أحدث تطبيق تواصل اجتماعي مصري بمميزات فريدة

 

لا تخلو حياتنا من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي مرة أو أكثر يوميًا، لكن مؤخرًا ظهر تطبيق تواصل اجتماعي مصري يحمل العديد من المميزات سنتعرف عليها حالاً.

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي؟

هي عدة مواقع توجد على شكل تطبيقات هاتف لسهولة الاستخدام، مهمتها الأساسية تحقيق التواصل وربط الناس ببعضهم من خلال شاشة الهاتف أو الكمبيوتر، حيث يمكنك أن تتحدث مع شخص من قارة أخرى وتتعرف عليه.

ليس كذلك فحسب، فأنت ستجد أصدقاء الطفولة، ستتواصل معهم، سيصبح لديك عالم خاص من خلال صفحتك الشخصية، يمكن للآخرين أن يروا صورك وفيديوهاتك وأخبارك أولاً بأول بل ويتفاعلون معها بشكل واضح.

انتشرت هذه المواقع بشكل كبير جدًا في الآونة الاخيرة، وخلبت لب الملايين، صارت متنوعة ومتعددة، لم تعد تقتصر على تطبيق الفيس بوك الشهير، بل صار هناك انستجرام وهو مختص بالصور، تيك توك لمقاطع الفيديو وهو يختلف عن اليوتيوب، والعديد من المسميات الجديدة.

اقرأ أيضًا: تعرف على تطبيقات مفيدة جدًا في موبايلك قد لا تعرفها

ما هو تطبيق iTop ؟

يعتبر أول تطبيق تواصل اجتماعي مصري حيث أعده شاب مصري يدعى ( سامح شافعي) ، خريج جامعة عين شمس وهو مهندس كمبيوتر، بدأ العمل فيه منذ العام 2016م، بدأ أولاً كتطبيق خدمات وسوق إلكتروني، حتى عمل صاحبه على تطويره.

أثناء عمله كتطبيق خدمات حرص صاحبه على أن يكون مرجع واسع لكل ما يفكر المرء في شراؤه، فمثلاً حين تبحث عن كلمة (موبايل) يظهر لك جميع أسواق المحمول ومحلاتها القريبة من مكانك، وعن طريق التطبيق تبدأ طلب ما تريد منهم وتلقي الرد مباشرة.

في البداية كان (سامح) يعمل منفردًا، حتى بدأ بالتفكير في تطوير التطبيق ليضع فيه مميزات عديدة كثيرة ليست موجودة في أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي كلها، ويعمل معه اليوم فريق متكامل.

يمكن الاطلاع على آخر تطورات التطبيق من خلال صفحة المهندس سامح شافعي على الفيس بوك من هنا.

مميزات تطبيق iTop

اقرأ أيضًا: تطبيق ويكي هاو “WikiHow“ وكيف تزيد معرفتك من خلاله

وهو تطبيق تواصل اجتماعي مصري والذي بلغ عدد مرات تحميله على متجر جوجل حوالي 400 ألف، وعلى متجر آبل حوالي 200 ألف، وتتزايد باستمرار، من مميزاته هي:

1-يمكن للتطبيق ولأول مرة أن يجعلك تقوم بعمل تعليق صوتي على ما تشاء من المنشورات، أو حتى منشور بصوتك، وهو ما يوفر الكثير من الجهد في الكتابة لمن يملون منها.

2-المنشور العام لا يظهر لمن هم في التطبيق فحسب، يمكنك تعديله ليراه كل شخص في العالم لا من قمت بمتابعتهم أو إضافتهم كأصدقاء فقط.

3-في صفحة مقاطع الفيديو يكون الترتيب حسب المقاطع الأقرب لمكانك أو الأكثر مشاهدة.

4-بقاء إمكانية عمله كتطبيق خدمات يفيد كل فئات المجتمع من الصانع حتى الطبيب.

5-الأهم من ذلك أنه يدعم القضية الفلسطينية، فهو لا يقوم بحجب المنشورات المتضامنة مع إخوتنا الفلسطينيين أو تقييد وصولها وأحيانًا غلق حسابات أصحابها كليًا، كما عانيناه مؤخرًا مع تطبيق الفيس بوك وغيرها من التطبيقات التي اخترعها الغرب.

6-يمكنك تحميل التطبيق كنسخة للأندرويد من هنا للتعرف على مزاياه الآخرى

ومن هنا من متجر آبل لمستخدمي الآيفون.

7-كما يمكنك مشاهدة لقاء برنامج مصر جميلة مع (سامح الشافعي) على اليوتيوب من هذا الرابط.

التساؤلات تتزايد حول iTop ومدى تطوره ك تطبيق تواصل اجتماعي مصري، ومنافسته الواضحة للتطبيقات الأخرى من الشركات العالمية، وهذا ما سيتضح في الأيام القادمة.

You might also like