أربع خطوات تقوم بها لزيادة الثقة بالنفس و رفع روح التمكن لديك – مجتهد

3 يوليو 2018
,,, ADMIN 3 يوليو 2018 لا يوجود تعليقات 1526

وضحنا فى المقالات السابقة مفهوم الثقة بالنفس و المفاهيم الخطأ المرتبط بيها فى مجتمعنا و كذلك تحدثنا عن مكونات الثقة بالنفس و كيفيه اعداد نفسك الاعداد الأمثل لكي تمتلكها وايضا في المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية التحفيز و معرفة الذات .
المقالة الاولي – الفرق بين التمكن ومجرد الإحساس به : https://goo.gl/UnhV9X
المقالة الثانية – الثقة بالنفس .. مما تتكون و العلاقة بينها و بين الإمكانيات و المهارات المختلفة ؟ : https://goo.gl/itQRFc
المقالة الثالثة – إظهر قدراتك و كُن دائما مُحفز لنفسك بالشكل الأمثل : https://goo.gl/7eBrK4

وفي هذة المقالة نوضح أربع خطوات مختصرة تستطيع من خلالها زيادة الثقة و تحفيز نفسك  :
1- مظهرك الخارجي :
المظهر الخارجي ليس هو كل شئ و ليس هو المفسر والدليل الوحيد علي وجود الثقة من عدمها ولكن جميعنا علي علم بأنه عندما نكون مرتدين ثياب جيدة  تليق بنا ثم ننظر فى المرأة فنمتلك احساس الثقة فى أنفسنا بشكل أكبر.
و هذا أمر طبيعي ولذلك دائما أهتم بمظهرك الخارجي لأنه مُعبر عنك و مسئول كبير عن الانطباع المبدأي أمام الناس.
2– أعرف نقاط صعفك ونقاط قوتك :
معرفة نقاط الضعف يعطي لك مفهوم واضح عن عيوبك و لن يستطيع أحد أن يستغلها لأنك مدرك بها لذلك كُن أيضا دارس لنقاط ضعفك وأعرف كيف تتعامل معها و كيف تتخلص منها مع الوقت أو كيف تستطيع تحويلها لنقاط قوة.
و معرفة نقاط قوتك سوف تعطي لك ثقة مميزة ثقة خاصة و تكون المحفز والمشجع لك فى الكثير من الامور.
3- مارس هواية :
ممارسة هواية او رياضة معينة بشكل مستمر هي عيارة عن وسام و علامة مميزة للشخص لأنه ليس كل الأشخاص مثلك فأنت مختلف والأختلاف جيد.
ابحث عن رياضة أو هواية واستمر فى تطويرها و انتقل ايضا الي مرحلة ان تقوم بتعليمها لمن حولك ذلك سيكون بمثابة التحفيز ايضا لك.
4- التجارب المختلفة :
لا تسجن نفسك فى البيت و تقرأ الكتب وتتصفح الأنترنت و تقرأ مقالات عن الثقة وكتب عن النجاح وتنتظر أن تزيد ثقتك بمجرد القراءة !
يجب أن تخرج للعالم يجب ان تواجه الواقع و ان تتعامل مع الناس بأشكالها المختلفة ستجد من يعتبر محفز لك و ستجد المحبط الذي يحاول ان يكسر ثقتك
كُن علي دراية بذلك ومع الكثير من التجارب المختلفة ستبني هالة من الثقة حولك و لن يؤثر شخص فيك بل ستكون أنت المؤثر فى من حولك.