أسباب المرض العقلي عند كبار السن

المرض العقلي عند كبار السن ليس بالأمر غير المألوف، مع الدعم الأساسي والاهتمام ومساعدتهم جسديًا وعقليًا يمكن أن يقلل من هذا المرض، أخبرنا عن أسباب المرض العقلي عند كبار السن.

أسباب المرض العقلي عند كبار السن

من المهم لكبار السن أن يعتنوا بصحتهم العقلية والجسدية بشكل جيد. يقال إن كبار السن معرضون للإصابة بمرض عقلي قريبًا، يصاب عدد كبير من الأشخاص بالاكتئاب والخرف، لكنهم ليسوا جزءًا لا مفر منه من التقدم في السن.

كبار السن لديهم خبرة كبيرة في الحياة. التقاعد المفاجئ من العمل، والعجز الجسدي، وأحيانًا الإهمال لأفراد الأسرة يؤذي كثيرًا في عقولهم الباطلة، هذه الآلام العقلية تتطور تدريجيًا إلى الاضطرابات النفسية والاضطرابات العصبية.

بعض العوامل الشائعة التي تؤثر على كبار السن يمكن أن تشمل:

التقاعد

التقاعد هو جزء من حياة أولئك الذين كانوا يعملون منذ 40 عامًا. ليس الجميع مستعدًا لهذا التغيير حيث توجد العديد من العوامل وراءه، يمكن أن تؤثر على الأمن المالي والشعور بقيمة الذات واحترام الذات والجانب الاجتماعي.

يمكن أن يصبح التقاعد أيضًا مرحلة مزدحمة من الحياة إذا كان أصدقاؤك وعائلتك يمنحونك الكثير من الوقت. لديك الكثير من الأشياء لتعتني بها.

إذا كان لديك أحفاد فأنت الشخص الأكثر حظًا. لديك الوقت لبدء أنشطة جديدة ، يمكنك مساعدة أطفالك في العمل.

أسباب المرض العقلي عند كبار السن

الاكتئاب

الاكتئاب ليس مشكلة كبار السن فقط ولكنه مشكلة عالمية للصحة العقلية. لكن كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب لعدة أسباب.

كبار السن لديهم فرص أكبر للإصابة بالاكتئاب بسبب الأرملة أو الطلاق أو الإعاقة الجسدية أو المرض أو الشعور بالوحدة أو العزلة.

التغيرات العصبية في الدماغ يمكن أن تسبب الاكتئاب. هناك اضطرابات نفسية أخرى يمكن أن تؤثر على كبار السن أيضًا، وهي الهذيان والقلق والفصام.

يمكنك قراءة: التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

تعاطي الكحول

يعتبر تعاطي الكحول مشكلة صحية عقلية عالمية. على الرغم من أنه لا يمكن التعرف عليه في الغالب لكبار السن. يمكن أن تكون أسباب تعاطي الكحول في سن الشيخوخة ممكنة بسبب الفجيعة، والخسارة، والشعور بالوحدة، والمرض الجسدي، وفقدان الاستقلال، وما إلى ذلك. الاكتئاب بعد التقاعد هو احتمال آخر للشرب بكثرة.

تأثير الدواء

يمكن أن تتسبب الأدوية المستخدمة لعلاج أي مشاكل صحية في الإصابة بأمراض عقلية مختلفة. يتناول معظم كبار السن نوعًا من أدوية استعادة الصحة التي تسبب مخاطر متعددة.

القدرة العقلية والرعاية

قد يتم إعاقة كبار السن المصابين بالخرف أو غيره من الأمراض العقلية لاتخاذ أي قرارات أو اتخاذ آراء. يحتاج هؤلاء الأشخاص دائمًا إلى دعم خاص واهتمام من أفراد الأسرة. دائمًا ما يكون أفراد العائلة أو الأصدقاء مصدرًا جيدًا للدعم والمودة لهم.

من المصادر: mayoclinic

You might also like