أفضل الكتب الي هتحتاجها لما تيجي تحضر لل IELTS – مجتهد

5 أكتوبر 2019
, Mayar 5 أكتوبر 2019 لا يوجود تعليقات 3223

اختبار ال IELTS يشمل في اختباراته علي المهارات الأربعة لقياس مستوي اتقان المتقدم للاختبار في تعليم اللغة الانجليزية و هم الأستماع و القراءة و الكتابة و المحادثة.

اختبار الأيلتس يعد من أهم الأختبارات التي يحتاجها الشركات الكبيرة او اثناء تقديمك لمنحة للدرول الأوربية او غيرها حيث تعتبر مقياس لمستوي المتقدم في اللغة الانجليزية

تفاصيل اختبار الأيلتس

اختبار الأيلتس يشتمل كما ذكرنا علي 4 اختبارات اختبار الاستماع و القراءة و الكتابة و المحادثة دعونا نتحدث سويا عن قليل من التفاصيل لكل اختبار

اختبار الاستماع : مدة الامتحان: 30 دقيقة
يتكون اختبار مهارات الاستماع في امتحان الآيلتس من أربع محادثات مسجلة يقوم بها أشخاص ممن تكون اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأم، حيث يطلب من الشخص المتقدم للامتحان أن يستمع لكل واحدة من تلك المحادثات ثم يجيب على الأسئلة الخاصة بها في ورقة الأسئلة. تتضمن تلك الأسئلة أسئلة اختبار القدرة على فهم الأفكار الرئيسية والمعلومات الواقعية المفصلة، والقدرة على فهم آراء ومواقف المتحدثين، والقدرة على فهم الغرض من المحادثة، والقدرة على متابعة تطور الأفكار. وتستخدم في تلك المحادثات مجموعة متنوعة من الأصوات واللهجات المحلية للغة الإنجليزية.

اختبار القراءة : مدة الامتحان: 60 دقيقة
يتكون اختبار مهارات القراءة في امتحان الآيلتس من 40 سؤالاً، وتهدف تلك الأسئلة إلى اختبار مهارات القراءة لدى المتقدم للامتحان، وتحديداً اختبار القدرة على فهم المعنى، واختبار القدرة على فهم الأفكار الأساسية، والقراءة بمجرد النظر، وفهم الحجج المنطقية، وفهم وجهة نظر الكاتب واتجاهاته والغرض من الكتابة.

اختبار الكتابة: مدة الامتحان: 60 دقيقة
يأتي الاختبار علي هيئة موضوع معين تكتب فيه عدد معين من الكلمات هو يذكرها منك و يتطلب منك في الاختبار الاهتمام بذكر مواضيع معينة و تفاصيل معينة يطلبها منك في اطار الموضوع المحدد لك

اختبار التحدث: مدة الامتحان: من 11 إلى 14 دقيقة
يهدف اختبار المحادثة في امتحان الآيلتس إلى تقييم قدرة الشخص على استخدام اللغة الإنجليزية كلغة حوار، ويستغرق الاختبار ما بين 11 إلى 14 دقيقة، ويتم تسجيل المحادثة بين الشخص المتقدم للامتحان والممتحن.

أفضل الكتب الي هتحتاجها لما تيجي تحضر لل IELTS

• 101 Helpful Hints for IELTS: ده كتاب Preparation لل Academic Module. + 4 Practice tests

الكتاب ده كنز. ليه؟ لأن دايما,- من اول ما تبتدى تذاكر لحد بعد نتيجة الامتحان- فيه نصايح كثيره جدا و خدع و مهارات انت تدركها و تكتسبها.الكتاب ده بيلخص كل النصائح و الخدع و أساليب الحل دى مرة واحده و لكل جزء من الامتحان لوحده, زى مثلا تعمل ايه اول ما تاخد ورقة اسئلة ال reading و تبدأ منين و تتصرف ازاى مع كل سؤال فى الوقت المحدد او مثلا انك لازم تقرأ الاسئله الاول قبل ما تجرى تقرأ ال Passages و هكذا.

تقدرتحمل الكتاب من هنا
و تقدر تحمل الكتاب ده الدليل الرسمي للأيلتس من أشهر الكتب و أهمهم في المذاكره من هنا
و تقدر تعرف كافة الكتب الي هتحتاجها عشا نتحضر للأيلتس من هنا
و دي تجرية شاب استطاع انه يحصل علي 7 من 9 في الاختبار من هنا