أفضل برامج الترجمة لكل اللغات مجانا

انتشرت برامج الترجمة بسرعة كبيرة للغاية فمع ضرورة تعلم اللغات والتعرف على العديد من البرامج التي يمكنها أن تساعدك في فهم معاني الكثير من اللغات ومختلف اللكنات وقتما تشاء وأيضا أينما تشاء.

والذي زاد الأمر سهولة ويسر هو تطور تلك التطبيقات وإمكانية تحميلها على الهواتف المحمولة، كما أن معظم تلك التطبيقات أصبحت تمتلك خاصية النطق الصوتي مما يسهل جدا من عملية التعامل معها والاستفادة منها، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم العديد من التطبيقات والبرامج المجانية التي يمكن استخدامها من أجل الترجمة.

الإحتياج إلى برامج الترجمة المختلفة‌

مع انفتاح العالم الكبير ومع زهو عصر التجارة والصناعة أصبحت الحاجة إلى تبادل الثقافات واللغات أمرا ضروريا، وأصبح تصفح صفحات الإنترنت بعدة لغات أيضا أمرا متاحا، ولما كانت الحاجة إلى فهم اللغات الأخرى بوابة للعبور إلى كثير من النشاطات المختلفة تزايدت الحاجة إلى برامج الترجمة المختلفة.

نستعرض في مقالنا اليوم عدة برامج مختلفة تقدم لك خدمات للترجمة من عدة لغات مختلفة بشكل مجاني تماما، لتساعدك على الترجمة التي تحتاجها للمواقع وللعمل أو حتى للبحث العلمي.

انتشار برامج الترجمة المختلفة

معظم برامج الترجمة تتوفر الآن على موقع التحميل المتواجد على جميع أنواع الهواتف الذكية والذي يعرف بإسم (البلاي ستور)، هذا الموقع يمكن من خلاله وعن طريق الضغط على زر واحد فقط تحميل تلك التطبيقات على الهاتف المحمول في وقت قليل، كما أن معظم تلك البرامج هي تطبيقات مجانية، بالتالي إذا كنت تحتاج للترجمة فإنك لن تضطر لإلى حمل القاموس الورقي في يدك بعد الآن فتلك التطبيقات سهلت الأمر بدرجة هائلة.

كما أنه يوجد العديد من تلك برامج الترجمة التي تعمل بدون انترنت مما يسهل الأمر على كثير من الأشخاص، وأعم تلك التطبيقات يتمثل في:-

تطبيق (جوجل ترانسليت):-

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المتوفرة على الانترنت والتي يستخدمها نسبة كبيرة من الأشخاص حيث أنه تطبيق غني عن التعريف، وترجع كفاءة تلك التطبيق إلى امتيازه بالعديد من المميزات فهو تابع لشركة جوجل العريقة كما أنه يعمل على توفير عدد كبير جدا من اللغات، هذا بالإضافة إلى الدقة الشديدة في قدرته على ترجمة النصوص بطريقة سليمة والحصول على النتائج المطلوبة في أقل وقت ممكن وبطريقة سهلة، كما أنه من أهم مميزات هذا التطبيق هو أنه يدعم عملية الترجمة بدون وجود انترنت مما يسهل من عملية الترجمة في أي وقت وفي أي مكان.

كل ما عليك فعله من أجل التعامل مع هذا البرنامج هو تحميله من الانترنت من ( البلاي ستور) عن طريق الضغط على زر التحميل المتواجد أسفل اسم التطبيق ولابد من وجود انترنت من أجل اتمام عملية التحميل، ثم بعد ذلك مباشرة يمكنك فتح التطبيق على هاتفك الخاص وتحميل اللغات المطلوبة التي تريد التعامل والترجمة منها أو اليها وذلك عن طريق الضغط على كلمة التحميل التي تتواجد أمام اللغة التي تريد تحميلها وتلك الخطوة أيضا تستلزم وجود انترنت من أجل اتمامها، ثم بعد ذلك يمكنك استخدام التطبيق بمنتهى السهولة ودون الحاجة إلى وجود انترنت.

تطبيق الترجمة ميكروسوفت 

يعتبر تطبيق ترجمة مايكروسوفت من أكثر البرامج المنافسة الذي يتميز بأنه يقوم بالترجمة عن طريق المعني وليس الترجمة الحرفية، ويشمل التطبيق أكثر من 60 لغة.

كما يتميز البرنامج بأنه يقوم بترجمة مقاطع الفيديو، مثال على ذلك عند وجود علبة طعام او منتج ولا تعرف اللغة المكتوب بها، فتقوم في هذا الوقت بتصوير العلبة من خلال البرنامج وسوف يقوم البرنامج على الفور بالترجمة الصحيحة.

كما يتميز التطبيق أيضا بأنه يقوم بترجمة المقاطع الصوتية، كما قامت الشركة أيضا بتطوير البرنامج كي يقوم بترجمة جميع الرسائل على التطبيقات الخاصة بالدردشة.

برامج الترجمة iTranslate Voice

يعتبر برنامج  iTranslate Voice من أفضل البرنامج التي تستخدم في الترجمة ولا يقل أهمية عن البرامج الأخرى ولكن ليس مشهور مثل باقي البرامج، و يستخدم هذا البرنامج على الموبايلات وأجهزة الكمبيوتر، ويتميز بأنه يقوم بالترجمة الفورية للمقاطع الصوتية أو النصوص، كما يشمل التطبيق أكثر من 40لغة ومن أهمها اللغة العربية والترجمة إليها.

برامج الترجمة SayHi

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج الترجمة المستخدمة لهواتف آيفون وآيباد والأندرويد، ويشمل هذا البرنامج أكثر من 90لغة.

ويتميز هذا البرنامج بأنه يقوم بترجمة النصوص والمحادثات الصوتية، كما يتميز هذا البرنامج أيضا بأنه يدعم اللغة العربية.

وتم تصميم هذا البرنامج حتي يترجم المحادثات والدردشة مع الأجانب، حيث يقوم البرنامج بترجمة الحديث ونقله إلي الشخص الأخر بلغته.

برامج الترجمة الآسيوي WayGo

يستخدم هذا التطبيق كل شخص يريد السفر إلي الصين أو كوريا أو أي دولة من دول جنوب شرق آسيا، وتريد شراء منتج وتقرأ موضوع على موقع من هذه المواقع الأسيوية، يمكنك استخدام هذا التطبيق حتي تترجم إلي لغتك الخاصة.

كما يمكن استخدام هذا التطبيق في حالة تعلم اللغة الصينية أو الكورية أو اليابانية، كما يشمل البرنامج على أربعة لغات منها ثلاثة لغات آسيوية واللغات الأخرى .

برامج الترجمة TripLingo

يستخدم هذا التطبيق الأشخاص الأكثر سفرا  لجميع الدول، وذلك لأنه يقوم بترجمة النصوص والمحادثات، لذلك سوف تحتاج هذا البرنامج إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم هواية السفر إلي الكثير من الدول ولاتعرف الكثير من اللغات.

ويعم هذا التطبيق أكثر من 40 لغة لأكثر من 100 دولة مختلفة، كما يمكن استخدام هذا البرنامج لترجمة النصوص والمحادثات التي تحدث بينك وبين أشخاص آخرين.

كما يشمل التطبيق قسم أخر لتحويل العملات والدليل السياحي، مما يساعد على راحه أكثر أثناء السياحة في الدول الأخرى.

برامج الترجمة Speak & Translate

ويستخدم هذا التطبيق أيضا في الترجمة ويعتبر من أفضل التطبيقات ولكن غير مشهور مثل باقي التطبيقات الأخرى، ويستخدم التطبيق  لأجهز الآيفون والأيباد وأجهزة الماك.

ويدعم البرنامج أكثر من 100 لغة يممن استخدامها في ترجمة النصوص، كما يشمل أكثر 50لغة للترجمة الصوتية.

كما يعمل التطبيق على تطبيقات الدردشة ويستخدم عن طريق إضافة سؤال بلغة وترجمة السؤال مره آخري بلغة آخري، أما في حالة الترجمة الصوتية فتكون في الحال.

تطبيق Translate Voice – Translator

يعتبر هذا التطبيق أكثر التطبيقات استخداما، ويعمل هذا التطبيق على ترجمة النصوص بطريقة سهلة عن طريق الترجمة بالمعنى وليس ترجمة حرفية، ويتميز هذا التطبيق بأنه يكون أكثر احتراف في ترجمة المقاطع الصوتية الفورية، كما يتميز هذا البرنامج أيضا بأنه برنامج مجاني.

ومزايا الترجمة الغير حرفية لكل كلمة بأنها ترجمة ترتقي إلى درجة الإحتراف، مما يجعل برنامج الترجمة هذا من أفضل برامج الترجمة على الإطلاق

تطبيق Never Papago Translate

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الشهيرة للترجمة، ولكن يتميز عن الكثير من البرامج الأخرى لأنه يترجم اللغات الآسيوية بطريقة احترافية، وذلك لأن هذا التطبيق متخصص في اللغات الآسيوية، كما يقوم هذا التطبيق أثناء ترجمة النصوص الصوتية بعزل الضوضاء، كما يقوم بتنقية الصوت وإظهار الكلمات التي تم سماعها بصوت نقي وترجمتها على شكل صوت أو مقطع كتابي.

كما يعمل هذا التطبيق على ترجمة نصوص المحادثات، كما يمكن ربطه ببرامج الدردشة حتى يتثنى له الترجمة بسرعة.

برنامج Ac translator

يتميز هذا البرنامج بأنه يقوم بترجمة النصوص والمحادثات والمقاطع الصوتية والصور من خلال الكاميرا، كما يتميز هذا البرنامج بأنه يحتوي على أكثر من 50لغة، كما يتميز هذا البرنامج باحتوائه على الكثير من اللغات الغير متوفرة في بعض البرامج الأخرى.

برنامجlang over

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المجانية التي لا تحتاج إلى المال مقابل استخدامه، ويعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج سهولة، فيمكن تغير اللغة داخل البرنامج من خلال الضغط على f10.

تطبيق Spread Signs ،قاموس بلغة الإشارة

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي تستخدم للأشخاص التي تستخدم لغة الأشارة، ويتميز هذا التطبيق بأنه يقوم بترجمة لغة الأشارة إلي كلمات باللغة المختار الترجمة إليها.

ويتميز هذا التطبيق بأحتوائه على الكثير من العلامات التي تستخدم في لغة الأشارة المستخدمة في جميع الدول، ويحتوي التطبيق على أكثر من 360 ألف أشارة مستخدمة في لغة الأشارة.

ويمكنكم تحميل هذا التطبيق من خلال هنا

تطبيق Pilot، للترجمة الفورية

يعمل تطبيق pilot على سماعة من نفس النوع، وتكون هذه السماعات عبارة عن سماعات مثل سماعت البلوتوث، وتعمل هذه السماعات من خلال تطبيق خاص وتتميز بأنها تقوم بترجمة الصوت إلي العديد من اللغات, كما تعمل السماعات على تحويل الصوت المسموع إلي نصوص مقرؤه.

لذلك يعتبر هذا التطبيق مثل المترجم الفوري، لأنه يحل محل المترجم من خلال الترجمة الفورية التي يتميز بها، وتعتبر سماعات pilot من أكثر السماعات الذكية المعروفة بالعالم.

ويمكنك تحميل التطبيق والأستمتاع به من خلال الضغط على جوجل بلاي والبحث عن التطبيق بالأسم

تطبيق Dictionary Linguee

يتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات التي تستخدم في الترجمة بعدد اللغات التي يحتويها, فهو يحتوي على أكثر من 400 لغة داخل التطبيق، لذلك يعرف هذا التطبيق بأنه لايوجد أي لغة ليست به، كما حتوي التطبيق على الكثير من المعاني والجمل والقواعد اللغوية التي يقوم التطبيق من خلالها بالترجم الفورية بالمعني وليس ترجمة فورية.

كما يمكن استخدام هذا التطبيق بدون استخدام انترنت، لأنه يحتوي على المصطلحات على ذاكرة البرنامج  ولا يحتاج إلي انترنت.

كما يمكن تحميل البرنامج من خلال الدخول إلي جول بلاي وكتابة اسم البرنامج وتحميله.

موقع Babelfish

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع المستخدمة لترجمة النصوص أو القاطع الصوتية، ويضم هذا الموقع أكثر من70 لغة ومن ضمنها اللغة العربية واللغة التركية وغيرها من اللغات الأخري.

ويتميز هذا الموقع بأنه يقوم بترجمة الجمل الطويلة ترجمة بالمعني وليس ترجمة حرفية, فيعرف هذا الموقع بأنه بديل لجوجل ترانسليت بسبب ترجمته للنصوص الطويلة ترجمة فورية معتمدة على المعني.

برنامج Easy lingo

يتميز هذا البرنامج بأنه يقوم بترجمة الكلمات والجمل, ولكن بأكثر من معني, كما يتميز هذا البرنامج أيضا بأنه يقوم بنطق الكلمة من خلال الضغط على الزر المخصص لذلك.

موقع Worldlingo

يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج التي تستخدم للترجمة الفورية، كما يعتبره البعض بأنه من أضخم برامج الترجمة، وذلك لأنه يقوم بترجمة الملفات الكبيرة المنقولة من الحاسب ترجمة فورية، كما يضم الموقع أكثر من 70 لغة.

موقع Gengo

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع التي تقدم خدمة الترجمة بطريقة أحترافية وجودة عالية، ولكنتقدم هذه الخدمة مقابل مبلغ بسيط جدا، وتتم الترجمة من خلال إرسال النص المراد ترجمته إلي إدارة الموقع وهم يقوموا بترجمته وإرساله إليك مره أخرى.

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مجال تطوير الذات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like