أفضل كورسات فوتوشوب مجانية على الإنترنت

أفضل كورسات فوتوشوب مجانية على الإنترنت , أصبح برنامج الفوتوشوب في الآونة الأخيرة هو محور تركيز العديد من الشباب، ويرجع ذلك إلى سهولة تعلمه، كما أنه أصبح مصدر للدخل في كثير من المجالات والأعمال التي تطلبه، توفرت كورسات فوتوشوب على الكثير من مواقع الإنترنت المجانية مما سهل على الكثيرون تعلمه والدخول بسرعة في هذا المجال، وفي هذا المقال سوف نتناول جميع كورسات فوتوشوب المجانية وكيفية الحصول عليها.

كورسات فوتوشوب مجانية وكيفية الحصول عليها:-

  • تتناول كورسات فوتوشوب شرح تفصيلي للبرنامج وكيف بدأت نشأته وأهم أدواته وما الذي يجعله يحصل على كل هذا الإهتمام من الأفراد في كافة المجالات.
  • برنامج الفوتوشوب هو عبارة عن برنامج تحرير الصور والفيديوهات ، يُتاح تشغيله على كافة الأجهزة الحديثة سواء اللاب توب أو الأيباد وغيرهم.
  • تتوفر كورسات فوتوشوب المجانية على جميع مواقع الإنترنت والتي تبدأ بتعليمك خطوة بخطوة كل تفاصيل واستخدام البرنامج، وكيفية عمل التعديلات المتنوعة على الصور والفيديوهات الرقمية بأكثر من مستوى.

إقرأ أيضاً : دروس فوتوشوب شاملة واحصل عليها مجانًا

استخدامات برنامج الفوتوشوب:-

1.يتم استخدام برنامج الفوتوشوب من قِبل العديم من المصممين حول العالم، كما يستخدمه مطوري المواقع الإلكترونية المختلفة  ومصممي الجرافيك، والمصورين، وأصحاب المهن الإبداعية الأخرى.

2.يوفر برنامج الفوتوشوب لمستخدميه العديد من المزايا والأدوات للقيام بالمهام المتنوعة، ومنها التعديل على الصور، والتلاعب بألوانها وتغيير خلفيتها، وإضافة أشخاص، أو نصوص كتابية عليها.

تنزيل وتثبيت برنامج  الفوتوشوب:-

  • يمكنك تنزيل برنامج الفوتوشوب على أجهزة الحاسوب التي تعمل بأحد أنظمة التشغيل الشائعة، حيث يدعم هذا البرنامج لكل من نظامي التشغيل ويندوز وماك.
  • كما يمكنك تنزيل البرنامج على عبر الكثير من الطرق، فمنها ما هو مجاني، ومنها ما هو مدفوع الثمن.
  • كما يمكنك شراء برنامج الفوتوشوب عبر الدخول إلى موقع شركة أدوبي الرسمي على الإنترنت، ثم القيام بمتابعة جميع إجراءات شراء نسخة من البرنامج وتعلم كورسات فوتوشوب وذلك تبعاً لحاجة المُستخدِم والمهام التي يريد القيام بها.
  • يمكنك الحصول على نسخة مجانية تجريبية من برنامج الفوتوشوب وتكون صالحة للاستخدام لفترة زمنية محدودة، ثم يتم تنزيل وتثبيت أي من النسختين على جهاز الحاسوب الخاص بالمُستخدِم للبدء باستخدامه مباشرة.

أدوات برنامج الفوتوشوب المتنوعة:-

يوفر برنامج الفوتوشوب الكثير من الأدوات ولكن قبل استخدامه ينبغي عليك التعرف على الأدوات الرئيسية التي سوف تقوم بإنجاز عملك.

1.أداة التحريك / وهي الأداة التي تساعدك على  تحريك العناصر الموجودة ضمن صورة فوتوشوب.

2.أداة التحديد /  وهي أداة يمكنك استخدامها لعمل التحديدات بأشكال متنوعة على صور الفوتوشوب، فمنها التحديد البيضوي، والمستطيل، أو تحديد عمود واحد أو صف واحد.

3.أداة حبل التحديد /  وهي الأداة التي تختص بإجراء التحديدات على الصور وبطرق وأشكال مُتقدمة.

4.أداة التحديد السريع / هي أداة تختص بتحديد العناصر الموجودة في صورة فوتوشوب من خلال وضع طلاء عليها بفرشاة قابلة للتعديل.

5.أداة القص /  هي الأداة المختصة بقص الصور في برنامج الفوتوشوب.

6.أداة الممحاة /  هي الأداة التي يُمكنك من خلالها إزالة أي جزء من أجزاء الصورة لا تريده. 7.أداة الفرشاة / هي أحد أدوات الرسم التي ترسم بخط يُشبه ضربة الفرشاة.

8.أداة القلم / هي أحد أدوات الرسم التي ترسم بخط يُشبه خط القلم.

9.أداة التدرج اللوني / هي أداة تختص بعمل أشكال مختلفة من المزج بين الألوان في صورة فوتوشوب.

أهم مواقع كورسات فوتوشوب مجانية على الإنترنت:-

  • كورسات فوتوشوب , تعلم فوتوشوب خطوة بخطوة من منصة يوديمي المجانية من هنا.
  • كورسات فوتوشوب , دورة تصميم الجرافيك والفوتوشوب من منصة إدراك من هنا.
  • كورسات فوتوشوب , كورس فوتوشوب كامل من عدة حلقات يمكنك تحميله من هنا. 

إقرأ أيضاً : فوتوشوب للموبايل