أفضل مجموعة من الكتب المسموعة الاسلامية

الكتب المسموعة الاسلامية

الكتب المسموعة الاسلامية , أنتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى بالكتاب الصوتي أو الكتاب المسموع (audio book )، وهو عبارة عن كتاب يتم عرض محتواه بشكل صوتي مسموع، بمعنى أن يتم تسجيل محتواه من قِبل شخص مُتخصص في مجال الكتاب ويقوم بسرد أحداثه بأسلوب جذاب، وتم تطبيق هذا الأسلوب على الكتب الاسلامية أيضًا حتى يسهل سماعها في أي وقت وأي مكان، لذلك قمنا في منصة مجتهد بإعداد هذه المقالة وجمعنا لك مجموعة من لينكات تحميل الكتب المسموعة الاسلامية.

الكتب المسموعة الاسلامية وكيف بدأ ظهورها:-

  • أصبحت الكتب المسموعة الاسلامية ذات إقبال شديد من قِبل الناس، وذلك لسهولة الاستماع إليها على جميع الأجهزة التكنولوجية، كالكمبيوتر أو الهاتف الخلوي أو الأيباد وغيرهم، من خلال التطبيقات المتنوعة المتخصصة في مثل هذه التقنيات.
  • وأصبحت طبيعة الحياة التي نعيشها سريعة ومشغولة جدًا، فهذا الإسلوب لسماع الكتب سهل كثيرًا ويتناسب مع طبيعة حياتنا.
  • تعود بدايات الكتب المسموعة إلى الثلاثينيات من القرن العشرين، فبدأت مع محلات المتخصصة في المجال الموسيقي ثم اتخذت شكل أشرطة الفيديو والأقراص المدمجة والأقراص الصوتية بمرور الوقت.

إقرأ أيضاً : 

مميزات الاستماع  إلى الكتب المسموعة الاسلامية:-

  • تتيح لك الكتب الاسلامية المسموعة إمكانية سماعها بكل المحتوى الدقيق الذي تقدمه من أي مكان دون مشاكل، ويمكنك فهم المحتوى الذي تسمعه بينما أن تقوم بأنشطة أخرى في نفس التوقيت مثل القيام بالأعمال المنزلية، أو الرسم أو حتى أثناء تواجدك في وسائل المواصلات العامة.
  • توفر لك الكتب الاسلامية المسموعة راحة واستمتاح بالمحتوى الديني الذي تسمعه، لأنه أسلوب لا يتطلب أي مجهود ولا يرهق العيون ولا يتطلب منك الجلوس لفترات طويلة في وضعيية مرهقة لك.
  • تتيح لك إمكانية أن تتابع الموضوع الذي تستمع إليه أو الصفحة التي تقف عندها دون الحاجة إلى أن تعود وتبدأ من جديد.
  • وكما ذكرنا في السابق أن الكتاب الصوتي المسموع يعتمد بصورة أساسية على الإلقاء ، فإنه يتطلب منك فقط الاستماع دون أي مجهود آخر، لذلك فهو يعتبر الاختيار المفضل للأشخاص ذوي الصعوبات أو ضعف قدرتهم على الرؤية، مما يتيح لهم فرص رائعة للتعمق في الكثير من المجالات خاصة الكتب الدينية والاسلامية المسموعة.
  • توفرلك الكتب الاسلامية المسموعة إمكانية تحميلها والاحتفاظ بها على جهازك وجعلها متوفرة في متناول يديك كل الأوقات.
  • تتميز بانخفاض سعرها ويستطيع جميع أفراد المجتمع تحميلها والاستماع إليها.

الكتب المسموعة الاسلامية في عالمنا العربي:-

  • أثبتت الكثير من الدراسات مدى إنتشار وزيادة إقبال الناس على الكتب المسموعة خاصة الاسلامية منها، وفقًا لإحصائيات المنصات على الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة فإن الناس يزداد ميلهم للكتب المسموعة على عكس مدى إقبالهم على الكتب المطبوعة المألوفة.
  • أصبح يفضل الكثيرون هذا الأسلوب والاستماع إلى الكتب بدلًا من قرائتها، لأنها وسيلة أسرع وتمكنهم من إنجاز عدد كبير من الكتب في وقت قصير.
  • أصبح العالم العربي مؤخرًا يدعم هذه الخاصية، وطور العديد من المواقع والمنصات التي تقدم محتوى الكتب المسموعة في كل المجالات بصفة عامة والاسلامية بصفة خاصة ومن المتوقع أن يزداد إقبال الناس عليها في السنوات القادمة أكثر وأكثر.

مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تقدم خاصية الكتب المسموعة:-

1- تطبيق  (اقرأ لي ) / يعتبر هذا التطبيق هو الأكثر شعبية في الدول العربية، فهو تطبيق بدون إنترنت مجاني ولست بحاجة إلى الدفع للتعرف على محتوياته، يتميز بواجهته الجميلة كما يمكنك التحكم في تقديم وتأخير القراءة لتصل إلى الأحدث أو الكتب التي تريدها.

2.تطبيق (ضاد) للكتب الصوتية / من التطبيقات الشهيرة في عالمنا العربي، لما يحتويه من كتب وروايات عربية ، يوفر لك إمكانية تحميله مجانًا أو من خلال دفع إشتراك شهري ، يتميز بأنه يوفر لك إمكانية ضبط وقت معين لإغلاقه بعد النوم، كما أنه يعتبر أداة من الأدوات المفيدة والمريحة التي يمكنك الاستفادة منها على هاتفك الشخصي.

3- تطبيق (كتاب صوتي) / وهو من التطبيقات التي توفر المئات من الكتب الصوتية العربية ويشتمل على الكثير من كتب الأطفال أيضًا، يتيح لك فرصة استخدامه بدون الاتصال بالإنترنت، والتحكم في سرعة القراءة .

مواقع تحميل الكتب المسموعة الاسلامية:-

  • زاد المعاد في هدي خير العباد لابن القيم الجوزية من هنا .
  • إحياء الخلافة الاسلامية لمحمد عمارة من هنا.
  • كتاب فاتتني صلاة من هنا.