أفضل 4 مواقع للانغماس في تعلم اللغة الألمانية – مجتهد

25 يونيو 2019
TAREK1 25 يونيو 2019 لا يوجود تعليقات 574

كم تضيع من الوقت على الإنترنت بدون فائدة؟
لا بأس، يمكنك أن تثق بي.
أليس من الأفضل قضاء كل هذا الوقت الثمين في التركيز على دراسة بعض الألمانية؟
بقدر ما قد يكون الانترنت وسيلة لشتيت الانتباه، فهو أيضًا أداة فريدة لتعلم اللغة الألمانية.

في هذه المقالة، سأعرض لك أفضل مواقع الويب للانغماس في تعلم اللغة الألمانية – فالانغماس في اللغة هو الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لتعلمها!

لماذا تتعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت؟

قد يكون الإنترنت ممتلئًا بوسائل تشتيت، ولكن إذا كنت تستطيع مواجهة الإنترنت دون النظر إلى جميع مقاطع الفيديو والميمات،  فقد يصبح  الانترنت في الواقع أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية.

يمكن أن يكون الانغماس باللغة الألمانية عبر الإنترنت مكملاً رائعًا لكل ما تعلمته في الفصل الدراسي- أو يمكنك استخدامه بالكامل لوحدك لتعلم اللغة الألمانية.

ما الذي يجعل هذا أفضل من التعلم من معلمك ومع زملائك؟

حسناً،  يمكنك تكييف هذه الطريقة حسب احتياجاتك الخاصة. على سبيل المثال، إذا كنت تواجه مشكلات في ترتيب الكلمات، فيمكنك التركيز بالكامل على هذا لساعات أو أيام. حتى إذا كنت قد أتقنته بالفعل، فحينئذٍ فقط انتقل إلى قاعدة نحوية جديدة. فبهذه الطريقة، تستطيع أن تتعلم التحدث باللغة الألمانية بشروطك الخاصة.

مجموعة خيارات الدراسة على الإنترنت واسعة، والانغماس الألماني ليس استثناءً. يمكنك ممارسة جميع مهاراتك على الإنترنت- بحيث تكون القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. والباب جيد ومفتوح حقا للتفاعل مع الناطقين بها. يمكنك التحدث معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الاطلاع على ما يكتبونه في المدونات.
أو، بالطبع، استخدم أفضل المواقع لتعلم اللغة الألمانية التي سنعرضها لك أدناه

نيتفليكس Netflix

لا شك أن لديك بالفعل حساب نيتفليكس. ولكن هل فكرت يومًا في التحقق من النسخة الألمانية ؟ هناك مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية والأفلام الشهيرة من ألمانيا على هذا الموقع، والتي تغطي الكوميديا والدراما والأفلام الوثائقية- المثالية للانغماس الترفيهي في اللغة الألمانية عبر الإنترنت، بغض النظر عن مزاجك.

بمجرد انغماسك في عرض أو فيلم، سوف تتعرض أذنيك لجميع أنواع اللغة الألمانية. بناءً على ما تشاهده، يمكنك الاستماع إلى عروض مراجعة عالية الجودة أو بعض البرامج المسرحية الهزلية البسيطة.

سيسمح لك التحقق من الأنواع المختلفة برؤية الكثير من الجوانب المختلفة للثقافة الألمانية، وهو أمر ضروري إذا كنت تريد حقًا تعلم التحدث باللغة الألمانية.

ديزيت Die Zeit

إذا كنت تدرس اللغة الألمانية لفترة من الوقت وتشعر بأنك على استعداد لرفع المستوى، فقد تكون مواقع الصحف الألمانية عبر الإنترنت هي المفتاح. نظرًا لأن الصحف غالبًا ما تكون مكتوبة بلغة واضحة ومباشرة, فقد يكون من السهل إلى حد ما على المتعلمين المتوسطين فهمها، مع الاستمرار في استخدام هياكل الجملة والقواعد عالية المستوى.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تقرأ مقالًا شديد ثقلًا عن السياسة، فقد تواجه بعض المفردات الطويلة والمعقدة وجهاً لوجه. تعد ديزيت مزيجًا رائعًا من السياسة والثقافة وأسلوب الحياة والشؤون الحالية، لذلك ستكون قادرًا على تجنب الموضوعات الأكثر تحديا (إذا كنت تريد).

لينجوي Linguee

لينجوي هو قاموس رائع على الإنترنت، ولديه اقتراح بيع فريد من نوعه. عندما يترجم الكلمات، فإنه يعرض لك الترجمات في سياقات مختلفة — سترى أن كلمتك أو عبارتك قد تستخدم في بضع فقرات مختلفة فقط لإظهار مجموعة كاملة من الاستخدامات التي قد تحتوي عليها.

فلوينتو Fluentu

أنه أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت من خلال الانغماس في اللغة. هذا لأنه يأخذ مقاطع فيديو واقعية- مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار والمحادثات الملهمة- ويحولها إلى دروس مخصصة لتعلم اللغات.

نظرًا لأن محتوى الفيديو هذا هو كل الأشياء التي يشاهدها الناطقون باللغة الألمانية فعليًا بشكل منتظم، فستتعرف على اللغة الألمانية الحديثة اليومية التي تهمك.

واذا اردت التعرف على مصادر أخرى للانغماس وتعلم اللغة الألمانية أضغط هنا.