أفضل 6 كتب لتعلم اللغة الألمانية – مجتهد

25 يونيو 2019
TAREK1 25 يونيو 2019 لا يوجود تعليقات 564

تخيل أنك تمشي في شوارع ميونيخ في أغسطس. وتسمع الكثير من الثرثرة عن مهرجان أكتوبر.
ترمي حجر في نهر ايسار الفقاعي، وتقف بجوار مطعم محلي وربما تتعرف على بعض العلوم في متحف بون الألماني.
ألن يكون من الجيد اذا كنت تستطيع التحدث باللغة الألمانية قليلاً خلال مغامرتك؟
إن طلب توجيهات أو طلب من قائمة طعام  باللغة الألمانية يجعلك تشعر بأنك جزء من الجو، ومن الجيد دائمًا إجراء محادثة لتنمية مهاراتك في اللغة الألمانية.

قد تكون أفضل الكتب التي تتعلم من خلالها اللغة الألمانية هي مفتاح مشاكلك، نظرًا لأنه يسهل حملها أثناء سفرك، وتوفر اختبارات رائعة وتقدم أدوات تعليمية للغة الألمانية.
أوه نعم، انه من الأسهل دائمًا فتح كتاب في مطعم أو متحف، بدلاً من جهاز كمبيوتر.

لماذا أقرأ الكتب لتعلم اللغة الألمانية؟

فكر في جميع الخيارات المتاحة أمامك لتعلم لغة جديدة مثل الألمانية. الدردشة مع متحدثين أصليين عبر سكايب وحفظ البطاقات التعليمية على هاتفك الذكي، فرص التعلم لا حصر لها، لكن قلة منهم تقدم المزايا التي توفرها القراءة القديمة الجيدة.

للبدء، قراءة الكتب الألمانية تساعد في محاكاة التعلم في الفصول الدراسية.أتذكر القصص الانجليزية التي درستها في المدرسة، وجعلت تعليمك للغة الإنجليزية أكثر متعة، هذا لأن الكتاب كان ممتعًا وأتيحت لك الفرصة لمناقشة الأمر مع الآخرين.

ناهيك عن أن العديد من هذه الكتب مليئة بالمواد التعليمية والأقراص المدمجة لتحسين مهارات الاستماع والنطق. فإلى جانب ذلك، فإن المؤلفين مدربون ذوو خبرة ومتحدثون ألمان، مما يوفر لك التواصل مع الأشخاص الذين يعيشون ويتنفسون الألمانية كل يوم.

السبب الأخير لقراءة الكتب الألمانية وهو المفضل لدي. الكتب متنقلة! ليس من المعقول دائمًا (أو آمن) سحب جهاز كمبيوتر محمول معك أثناء السفر، لذا فإن إلقاء كتاب في حقيبة ظهرك يوفر متعة التعلم أنه يمكنك استخدامه على متن طائرة، أثناء وجودك في مطعم أو حتى أثناء الدردشة مع الأصدقاء.

في الوقت نفسه، يمكن أن تكون القدرة على الوصول إلى الكتب على جهاز أصغر مثل الاي باد مريحة للغاية، وموارد مثل  فايتال سورسVitalSource تجعل من الممكن التسوق لكتب تعلم اللغة الألمانية مع مراعاة هذا النوع من الراحة تمامًا. في فايتال سورس، يمكنك الوصول إلى مشترياتك على تطبيق Bookshelf، والذي يسمح لك بتخزين جميع كتبك التعليمية (القواميس والكتب المدرسية والكتب النحوية) معًا.

كيف تختار الكتب التعليمية الألمانية المناسبة لك؟

متى كانت آخر مرة كنت في مكتبة؟ ماذا عن التصفح عبر الأمازون؟ لا يهم نوع الكتاب الذي تبحث عنه، لأنه في بعض الأحيان يكون من الأسهل تقريبًا أن تغمض عينيك وتلتقط أول لمسة من أصابعك. نقطتي هي، أن العالم مليء بالكتب، وكتب التعلم الألمانية لا تختلف.

كيف تختار من بين هذه المجموعة الواسعة من الكتب الألمانية؟ حسنًا، إنه نهج من ثلاث خطوات.

  • المستوى: ابدأ بتقييم داخلي لمعرفتك باللغة الألمانية. هل أنت متعلم مبتدئ أم متوسط ​​أم متقدم؟ تلبي بعض الكتب الألمانية جميع هذه المجموعات، لكن يمكنك تقليل الاختيار.
  • العمر: بعد ذلك، فكر في عمرك. بعض الكتب الألمانية مصممة فقط للأطفال، مع صور الرسوم المتحركة وإجراءات التعلم أبسط. من ناحية أخرى، قد لا تتعلم فتاة مراهقة بنفس طريقة رجل يبلغ من العمر 60 عامًا.
  • الأهداف: يجب عليك أيضًا تجميع قائمة بالأهداف التي تريد تحقيقها من خلال تعلم اللغة الألمانية من خلال كتاب. هل تبحث عن الطلاقة؟ هل تحتاج فقط إلى الذهاب لرحلة لمدة أسبوعين إلى برلين؟ اكتب هذه الأهداف لربطها بالكتب المناسبة.

ومع ذلك، استمر في القراءة لمعرفة أفضل الكتب لتعلم اللغة الألمانية.

  1. كتاب ” كل شيء” لتعلم الألمانية: تحدث، اكتب وافهم اللغة الألمانية الأساسية في أي وقت من الأوقات. بقلم إد سويك.
  2. كتاب “عش ألماني: بقلم إد سويك.
  3. 3.      “اللغة الألمانية بسيطة: تعلم التحدث وفهم اللغة الألمانية بسرعة وسهولة” بقلم يوجين جاكسون وأدولف جيجر.
  4. 4.      “قواعد هامر الألمانية واستخدامها” (الإصدار الخامس) للأستاذ مارتن دوريل.
  5. كتاب “تعلم اللغة الألمانية مع القصص: مقهى في برلين” بقلم أندريه كلاين.
  6. كتاب “15 دقيقة ألماني” بقلم سيلفيا جولدينج.

للتعرف على المزيدمن المصادر والكتب لتعلم اللغة الألمانية اضغط هنا.