أهمية و كيفية تعلم اللغة الإسبانية – مجتهد

11 مايو 2019
TAREK1 11 مايو 2019 لا يوجود تعليقات 89

إذا كنت تريد أن تعرف لماذا يجب أن تتعلم الإسبانية، فراجع أولاً من هم الذين يتعلمون الاسبانية بالفعل ولماذا.

يدرس سكان الولايات المتحدة الإسبانية بأعداد قياسية كما أصبحت اللغة الإسبانية أيضًا ذات أهمية أكبر في أوروبا، حيث غالبًا ما تكون هي اللغة الأجنبية المفضلة بعد اللغة الإنجليزية. ولا عجب أن اللغة الإسبانية هي لغة ثانية أو ثالثة شائعة: حيث يوجد بها حوالي 400 مليون ناطق، وهي رابع أكثر اللغات شيوعًا في العالم (بعد الإنجليزية والصينية والهندية) ، ووفقًا لبعض الاحصائيات، فإن عدد الناطقين بها أكثر من الناطقين باللغة الإنجليزية . فإنها لغة رسمية في أربع قارات وذات أهمية تاريخية في أماكن أخرى.

الأرقام وحدها تجعل اللغة الأسبانية خيارًا جيدًا لأولئك الذين يريدون تعلم لغة أخرى. ولكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى لتعلم اللغة الإسبانية. منها:

معرفة الاسبانية تحسن لغتك الإنجليزية

الكثير من مفردات اللغة الإنجليزية لها أصول لاتينية، معظمها جاء إلى اللغة الإنجليزية عن طريق الفرنسية. نظرًا لأن الإسبانية هي أيضًا لغة لاتينية، فستجد أنك بدراستك اللغة الإسبانية قد اصبح لديك فهمًا أفضل لمفردات اللغة الانجليزية. وبالمثل، فإن اللغتين الإسبانية والإنجليزية تشتركان في جذور الهندو أوروبية ، وبالتالي فإن قواعدهما متشابهة. ربما لا توجد طريقة أكثر فعالية لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية من خلال دراسة قواعد لغة أخرى، لأن الدراسة تجبرك على التفكير في كيفية تنظيم لغتك.

الإسبانية عظيمة للسفر

فكما ذكرنا سابقا ان الاسبانية تعتبر لغة رسمية في اربع قارات ولهذا فبتعلمها تضمن تجربة سفر عظيمة في كل من هذه البلدان العشرين التالية: بورتوريكو والأرجنتين وبوليفيا وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور والاستوائية غينيا وغواتيمالا وهندوراس  والمكسيك ونيكاراغوا وبنما وباراجواي وبيرو وإسبانيا وأوروغواي وفنزويلا. وعلى الرغم من أنها ليست لغة رسمية إلا أن اللغة الإسبانية شائعة الاستخدام في الولايات المتحدة وبليز وأندورا وجبل طارق.

الإسبانية سهلة

الإسبانية هي واحدة من أسهل اللغات الأجنبية. يشبه الكثير من كلماتها مفردات اللغة الإنجليزية، والإسبانية المكتوبة صوتية بالكامل تقريبًا: انظر إلى أي كلمة إسبانية تقريبًا وسيمكنك معرفة كيف طريقة نطقها.

كيف تتعلم الاسبانية؟

1-انغمس في اللغة لإسبانية

إذا كنت ترغب حقًا في تعلم اللغة الإسبانية ، فأنت بحاجة إلى الانغماس في اللغة والثقافة. إذا تمكنت من سماع اللغة الإسبانية والتحدث بها على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع ، فستتعلم  اللغة الإسبانية بسرعة لا تصدق. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب عليك سماع اللغة الإسبانية والتحدث بها على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع ، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدتك على الانغماس في اللغة.

بدلاً من الاستماع إلى محطة الموسيقى المفضلة لديك أثناء القيادة,  قم بتشغيل قرص مضغوط تعليمي إسباني. بالطبع، إذا كانت محطة الموسيقى المفضلة لديك هي محطة إذاعية اسبانية فيمكنك الاستماع إلى القرص المضغوط للدروس الإسبانية في وقت اخر.

عندما تكون في المنزل لمشاهدة التلفزيون ، حاول استبدال قنواتك المفضلة بقنوات اسبانية كـ Univision أو Telefutura. إذا كنت تمارس الركض، أو تمارس التمارين الرياضية في الجيم، أو تمشي، أو تنتظر فقط في مكتب الطبيب، يمكنك لعب الكاسيت أو القرص المضغوط من الدورة الإسبانية المفضلة لديك. إذا كنت تنتظر في السوبر ماركت، استمع إلى شريط المفردات الإسبانية أو بعض أشرطة الدروس الإسبانية .

2-كن مقلدا

من بداية رحلتك للتعلم الإسبانية ، حاول قصارى جهدك لتقليد الناطقين بها. حاول تقليد نطقها ، وتنغيمها ، وما إلى ذلك. هذا ليس شيئًا يجب عليك تأخيره. في الواقع ، هذا هو واحد من أهم جوانب تعلم أي لغة. يجب أن تبذل جهدا هادفا لتبدو وكأنها الناطقين بها.

إذا انتظرت حتى تصل إلى المستوى المتوسط ​​لتطوير لكنتك لتصير مثل المتحدثين الأصليين، فسيكون الأوان قد فات لكسر سلاسل العادة. ابذل جهدا متعمدا ولتبدأ الآن. ستشعر بفرحة عندما تبدأ في ملاحظة عدد الناطقين باللغة الإسبانية الذين يخبرك بمدى روعة لكنتك

3-لا تستسلم ابدا

إذا حافظت على تركيزك، فستحقق بالتأكيد هدفك في التحدث باللغة الإسبانية بكفاءة أو بطلاقة. لديك سيطرة كاملة على ما إذا كنت ستصل إلى هذا الهدف في غضون عام أو عامين أو عقد أو عقدين. آمل أن تمكنك التقنيات التي حددتها في هذا التقرير من تحقيق هدفك بالسرعة التي تريدها.