اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث

تعرف على اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث حيث أن الاكتئاب عند الذكور والإناث مختلف تمامًا، لا يختلف فقط على أساس الجنس ولكن أيضًا على كيفية تعامل الشخص بشكل فردي مع حالته العقلية.

اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث

نظرًا لأن الرجال والنساء لديهم نمط سلوكي مختلف، فإنهم يختلفون في أنواع الاكتئاب التي يعانون منها. على الرغم من أن أساسيات الاكتئاب تظل كما هي مثل الحالة المزاجية السيئة، وفقدان الاهتمام بالهوايات، والمعاناة من الأرق، والشعور بالذنب، وفقدان الحافز وما إلى ذلك. ومع ذلك، هناك خط رفيع بين الاثنين.

اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث
اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث

كيف يؤثر الاكتئاب على الذكور والإناث؟

الإناث أكثر تعبيرا عندما يتعلق الأمر بالعواطف. هم إما أكثر صراحة حول ما يشعرون به أو يعبرون عنه من خلال أفعالهم لجعل الشخص الآخر على دراية بحالتهم. تقف النساء أولاً في نقل مشاعرهن بينما يكون الرجال أكثر صلابة وانطوائية عندما يتعلق الأمر بالتعبير.

يمكنك قراءة: 8 إشارات صامتة تشير إلى أنك شديد التوتر

يعبر الرجال عن اكتئابهم أو مرحلتهم الحزينة من خلال الغضب والتهيج. نوبة الغضب عند الرجال أعلى بثلاث مرات من نوبة الغضب عند النساء. الفرق الآخر الذي يكمن بين كيفية تأثير الاكتئاب على الرجال والنساء هو أن النساء يعبرن عن الاكتئاب من خلال أعراض مثل النوم المفرط والإفراط في الأكل مقارنة بالرجال الذين يعانون من الأرق والشهية غير المناسبة.

ما هي علامات الاكتئاب عند الرجال؟

  1. الإفراط في التدخين والشرب
  2. أن تصبح عنيفًا ومسيئًا
  3. القيادة بتهور
  4. الإفراط في ممارسة التمارين
  5. إظهار الغضب والانفجار بشكل متكرر
  6. السيطرة والتحكم

ما هي أسباب الاكتئاب لدى النساء؟

النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب. بسبب الكثير من التغيرات الهرمونية التي تخضع لها أجسامهم، فإنهم يعانون من الكثير من التغييرات في سلوكهم أيضًا. لذلك، دعونا نتعرف على أسباب الاكتئاب عند النساء:

اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث
اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث
  1. الحمل
  2. البلوغ
  3. سن اليأس
  4. اكتئاب ما بعد الولادة
  5. توقعات من الحياة
  6. ضغوط الزواج ومكان العمل.
  7. القضايا الصحية

لماذا يختلف الاكتئاب عند الذكور والإناث؟

يرجع اختلاف الاكتئاب بين الذكور والإناث إلى الدور المتوقع لكلا الجنسين في المجتمع. في حين أن الضعف والاعتماد مرتبطان بالمرأة، فإن القوة والاستقلالية هي السمات المتوقعة للرجال. وهكذا تنقل النساء حالتها الداخلية للأشخاص الذين تقترب منهم بينما يظل الرجال صامتين ويعبرون عن مشاعرهم إما من خلال أفعالهم أو من خلال التوقيع تمامًا على كل شيء. ومع ذلك، فإن هذا يؤدي في النهاية إلى تفاقم نوع الاكتئاب الذي يعاني منه الرجال. كما أنه يخنقهم ويجعل حالتهم بائسة.

ما هي علاجات الاكتئاب؟

عادة ما يكون علاج الاكتئاب لدى كل من الذكور والإناث واحدًا. وبالتالي، فإن العلاجات والمشورة والأدوية وما إلى ذلك هي العلاجات الأكثر شيوعًا على الإطلاق.

اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث
اختلاف الاكتئاب عند الذكور والإناث

يميل الاكتئاب أيضًا إلى الانتكاس في جسم الإنسان إذا كان قد أصابه مرة واحدة، لذلك لا يُقترح علاجًا مؤقتًا وتركه بينهما. يجب على المرء أن يأخذ العلاج المناسب حتى تختفي أعراض الاكتئاب تمامًا ولا توجد انتكاسات. علاوة على ذلك، إذا كان الدواء لا يناسب المرضى جيدًا، فاستشر طبيبك واحصل على المشورة اللازمة في مثل هذه الحالة.

من المصادر: mayoclinic

You might also like