اشهر كورسات اللغه الانجليزية متوفرة مجانا علي قناة تليجرام

كورسات اللغه الانجليزية

واحدة من اشهر كورسات اللغه الانجليزية السلسلة دي درست في اكتر من ٢٥ دولة و استفاد منها ملايين. متوفرة مجانا و على قناة تليجرام.

سلسلة Power English من تأليف AJ HOGE من اشهر كورسات اللغه الانجليزية

فكرتها انك بتطور لغتك الانجليزية خلال 6 شهور، و مناسبة لكل المستويات حتى لو مبتديء. عبارة عن 30 موضوع كل موضوع عنده 3 او 4 ملفات صوتية،
  1. Main lesson غير انها بتعلمك انجليزي بتستفيد منها جدا لانها احيانا بتتكلم عن مواضيع مهمة
  2. Vocabularoy بيشرح معاني الكلمات الصعبه الموجودة في ال main lesson
  3. Mini story  احيانا في مواضيع عندها ملف POV بتكلم عن الهدف من القصة
السلسلة متوفرة من الرابط التالي و منها أيضاً تستطيع الدخول علي قناة التلجرام : السلسلة متوفرة في قناة التليجرام من هنا 
كل ملف صوتي معاه ملف PDF مكتوب فيه الكلام البتسمعه من الملف الصوتي ممكن تستخدمه لو عندك مشكلة في ال listening او لو مستوى اللغة الانجليزية عندك مبتدىء
استاذ Hoge بنصح انك تسمع كل موضوع لمدة اسبوع و بعدها تنتقل للموضوع البعدو.

ده مقال بتكلم عن قواعد AJ HOJE السبعة

انتشر كورس Effotless English أو جزئية Power English فى الفترة الأخيرة كواحد من أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي الإطلاق , وهو مقدم من أحد أفضل مدرسيين اللغة الإنجليزية AJ Hoge .

لماذا أختار كورس power english ؟

الكورس مقدم من متخصص فى اللغة الإنجليزية .عدد الدارسين لهذا الكورس تجاوز الملايين وبالتالي المحتوى قيم وقيم جدا.الكورس يدرس في أكثر من 25 دولة علي مستوى العالم.
وتم ترشيح هذا الكورس كأحد افضل كورسات تعلم اللغة الإنجليزية حيث يتميز اسلوب الشرح بالبساطة , ويعتمد الدكتور AJ Hoge في هذا الكورس علي سبعة قواعد إذا تم إتباعها سوف تتحسن لغتك الإنجليزية بشكل كبير وملحوظ جدا
Learn The 7 Rules For Excellent English

تعلم القواعد السبعة لاتقان اللغة الانجليزية

القاعدة الأولى: دائماً أدرس وراجع الجُمل. وليس الكلمات

RULE 1: Always Study and Review Phrases, Not Individual Words

أياك وأن تحفظ الكلمات بشكل منفرد! اذا كنت تريد ان تتحدث بشكل تلقائي يجب عليك تغيير طريقة تعلمك للغة الانجليزية. حاول دائماً أن تذاكر الجُمل لا الكلمات.اذا صادفتك كلمة جديدة دوّنها سريعا في جملة مفيدة وحتى لو كانت جملة من 3 كلمات فقط. بهذة الطريقة سوف تتعلم الكلمات بشكل أسرع 4/5 مرات من طريقة حفظ الكلمات. لاتدوّن الكلمات منفردة في دفترك! دوّن الكلمات الجديدة في جُمل.

القاعدة الثانية: توقف عن دراسة قواعد اللغة الأنجليزية!

!RULE 2: Stop Studying Grammar

ويرجح السبب بقوله: you want to speak automatically– without thinking! أنت بحاجة الى تحدث اللغة الأنجليزية بشكل أتوماتيك! .. ولايريدك أن تفكر وأنت تتحدث! لايريد منك أن تعمل “ترجمة” للكلام .. ذلك لايعتبر من اساسيات المحادثة الانجليزية لانك سوف تهدر وقت كثير في التفكير والترجمة وهذا سوف يسبب الملل . حاول أن تتحدث وأن كان حديثك خاطئ.. يجب عليك أن تعوّد نفسك.

القاعدة الثالثة: أهم قاعدة في اللغة الانجليزية .. إستمع أولاً

RULE 3: The Most Important Rule– Listen First Listening, listening, listening.

إستمع. إستمع. إستمع أن الأنسان وهو طفل تعلم طريقة الكلام والنطق من خلال “الاستماع” وهذي هي الطريقة الصحيحة لبداية التعلم في اللغة. كذلك يركز على ضرورة التعلم من خلال الاذن لا العين.. بحيث يجب التركيز على الاستماع أكثر من القراءة بهذة الطريقة ستتمكن فيما بعد من القدرة على التحدث بشكل سريع وكذلك تفهم على من يتحدثون اللغة الانجليزية كـ لغتهم الأم. “الامريكيين والانجليز الخ” مع الوقت بهذة الحركة ستساعدك على سرعة ردة الفعل لديك في الاجابات والمحادثات ولن تحتاج للتفكير والترجمة العقلية حتى تتحدث مع أحد.

القاعدة الرابعة: تعلم كورسات اللغة الانجليزية ببطئ, وبعمق! هذا أفضل

RULE 4: Slow, Deep Learning Is Best

اذا مرت عليك كلمة جديدة لاتحاول حفظها بشكل سريع حتى تأدي امتحان أو مقابلة شخصية! بل حاول أن تكررها أكثر من 5 أو 10 مرات وببطئ, كل كلمة وكل جملة أدرسها بتأني. وكذلك الدروس كرر قرائتها 5 مرات الى عشر مرات. Learn deeply, speak easily تعلم بعمق .. ستتحدث بسهولة هذة الفائدة التي ستجنيها من التعمق والتأني في دراسة اللغة الانجليزية.

القاعدة الخامسة: إستخدام وجهات النظر في القصص القصيرة

RULE 5: Use Point Of View Mini-Stories

في هذة القاعدة يريد منا هذا الاستاذ ان نتعلم قواعد اللغة الأنجليزية بشكل أوتوماتيكي.. كيف؟ بأستخدامك للقصص ومن ثم الأسئلة والإجابات عليها.. وأهم شئ تكون بسرعه.. أخطئ مرة مرتين ثلاث.. أخطئ عشرين مرة ليست مشكلة لا أحد يتوقع منك تعلم اللغة الانجليزية في يوم وليلة. أفضل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية.. هي الاستماع للقصص والأسئلة والاجابات البسيطة المستوحاة من “الانجليزية الحقيقة” بأمكانكم من خلال الافلام والمسلسلات الاجنبية التعلم بهذة الطريقة. “كذلك هذا لايعني انك لن تقوم بالكتابة أبداً.. التنويع جميل بالنسبة لي مابين الكتابة والأستماع” بهذة الطريقة ستجد نفسك لا إرادياً تتفاعل بسرعه المحادثات ولن تحتاج فترة للتفكير أيضاً. وستجد ان الكلام يخرج منك تلقائياً.

القاعدة السادسة: إستخدم دروس ومواد الإنجليزية الحقيقية فقط

RULE 6: Only Use Real English Lessons & Materials هنا يحذرنا الاستاذ من استخدام الكتب الممله التي تختص في تعليم اللعة الانجليزية. يقول في الملف الصوتي : Learn Real English, Not Textbook English إستمع الى الأنجليزية الحقيقية. وليس للكتب التعليمية ويحرّص على أستخدام المواد الحقيقية كما سماها : الأفلام. المسلسلات. الراديو. الكتب المسجلة. والتحدث مع اصحاب اللغة الانجليزية الأم.

القاعدة السابعة والأخيرة: إستمع ثم أجب .. ولا تستمع وتكرر!