الآن كورس MOS بشهادة معتمدة من مايكروسوفت

 

بسبب اقتحام علوم التكنولوجيا والحاسب كل شيء في حياتنا، صارت الحاجة ماسة إلى كورس MOS لفهم بعض الأشياء عن هذا الجهاز الغامض المسمى بالحاسب الآلي.

ما هو كورس MOS ؟

كلمة MOS هي اختصار الحروف الأولى من Microsoft Office Specialist، وتعني أخصائي تطبيقات سطح المكتب، وهي عبارة عن حزمة من برامج شركة مايكروسوفت المعروفة عالميأ، مع شهادة في نهاية الدورة لالتحاق أصحاب الكورس بأفضل الفرص المهنية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن كورس MOSوالشهادة المعتمدة من خلال مشاهدة هذا الفيديو هنا.

ما هي مستويات كورس MOS

تنقسم مراحل الشهادة إلى ثلاث مراحل:

  • المتخصص وفيها يحصل الطالب على شهادة في ايتخدام حزمة الاوفيس المعروفة والمكونة من Word, Excel,, Access, Outlook, PowerPoint
  • شهادة المتقدم وفيها تتخصص اكثر في كل من التطبيقين Word Expert وExcel Expert.
  • شهادة المحترف وهي أكثرهم تقدمًا، ويجب ان تجتاز كل من Word Expert وExcel Expert وPowerPoint لتحصل عليها، والاختيار ما بين  Outlook أوAccess

اقرأ أيضًا: أهم 5 كورسات Cpa مجانية

بم يتميز  كورس MOS؟

إنها تؤهل أصحابها لزيادة مؤهلاتهم المعرفية ومن ثم الانتاجية وسط سوق عمل تنافسي باستمرار، من يمكث فيه بلا تقدم وبلا طموح لزيادة قدراته والتعلم مجددًا سيفقد عمله سريعًا ويكون أول من يتم الاستغناء عنه.

إذ تهدف الشهادة إلى تخريج محترفين لشغل وظائف متميزة منها على سبيل المثال موظف مبيعات أو مدير إدارة المكاتب أو مهندس النظام.

ومؤخرًا أثبتت الأبحاث أن من يحصلون على كورس MOS بشهادة معتمدة من مايكروسوفت تزداد كفائتهم الإنتاجية، فمثلاً تمثل نسبة 67% من أصحاب العمل الذين لاحظوا ارتفاع كفاءة موظفيهم الحاصلين على هذه الشهادة بالذات، وزيادة الإنتاج هو ما يطمح إليه كل صاحب عمل.

اختبار كورس MOS

لأن تعلم الكمبيوتر والحاسب الآلي يعتمد بشكل كلي تقريبًا على الممارسة العملية، فإن اختبار كورس MOS ليس امتحان تحريري معتاد، بل هو اختبار عملي في المقام الأول، فقد تعلم الطالب حزمة معينة من البرامج حسب كل مستوى، من ثم يكون الاختبار بأن يجلس مباشرة أمام جهاز الحاسب ويطلب منه تنفيذ بعض الأوامر العملية على كل تطبيق.

اقرأ أيضًا: أهم 6 كورسات كمبيوتر مفيدة لكل مستخدم

مثلاً في حالة اختبار برنامج معالجة النصوص word فإن الطالب يتسلم فقرة مكتوبة بطريقة معينة مع بعض المؤثرات الأخرى ويطلب منه تقليدها بالضبط، وكذلك مثلاً في حالة برنامج معالجة الجداول الذي يعتمد على الأرقام Excel  فإن الطالب يتسلم مجموعة من العمليات الحسابية أو الجداول المراد إنشاؤها لمعرفة مدى استيعابه للتطبيق وإمكانية التعامل معه عمليًا.

في حالة رسوبك في الاختبار يمكنك الالتحاق به من جديد مع رسوم جديدة، وتختلف مدة دراسة الكورس بحسب طبيعة الدراسة، فهناك مواعيد متعددة تناسب كل متقدم، مثل 3 مرات أسبوعيًا كل مرة تكون 4 ساعات، أو دراسة مكثفة حيث تكون 8 ساعات لمدة 3 أيام أسبوعيًا.

يمكنك التعرف على المزيد من كورسات شركة مايكروسوفت من خلال هذا الرابط هنا.

يعتبر الالتحاق ب كورس MOS وإنهاء أي مستوى فيه هو مرحلة متقدمة ومختلفة من مراحل تطورك العملي في الحياة الوظيفية والعملية أيضًا.

قد يعجبك ايضا