الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال يتأثر الأطفال بسهولة بأي مواقف مزعجة، يبدو أن القلق عند الأطفال شائع جدًا لأنه يحدث عندما يواجه الطفل أي نوع من المواقف المضطربة والصدمات، يجب أن ندرك جيدًا تلك الأمراض التي تؤثر عليهم بشدة.

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

يحمل الأطفال عقلًا عديم الجدوى لتبني كل حادثة صغيرة، التعرف على المرض العقلي لدى الأطفال صعب بعض الشيء. هناك بعض المشاكل التي لا يستطيع الكبار التعرف عليها عند الأطفال.

ينمو الطفل في مكانه الخاص، وأيًا كان ما يفكر فيه الطفل ويتعلمه، فإنه يقع تحت نطاق واسع من الأشخاص والسلوك. يلعب الآباء وأفراد الأسرة على وجه الخصوص دورًا كبيرًا في تنشئة الطفل.

يمكنك قراءة: التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية التصرف بإيجابية مع الطفل. ليس فقط لنموه العقلي ولكن أيضًا لصحته الجسدية. يجب أن نعرف عن المشاكل التي تحدث بسبب المرض العقلي عند الأطفال.

يرجى معرفة ما هي المشاكل الخطيرة التي تحدث عند الأطفال

القلق

يبدو أن القلق عند الأطفال شائع جدًا لأنه يحدث عندما يواجه الطفل أي نوع من المواقف المضطربة والصدمات. يستجيب هذا الاضطراب لمواقف معينة مثل الخوف والرهبة والعصبية وسرعة ضربات القلب، ونتيجة لذلك، يصبح الطفل مخدرًا مع تعرق وسرعة ضربات القلب.

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال
الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

اضطراب النمو

اضطراب النمو هو مرض شائع آخر عند الأطفال. هنا يتصرف الطفل غير معروف لكل موقف لأنه يواجه مشاكل في فهم الأشياء والظروف، السلوك العام لهذا الطفل غير مناسب للنمو.

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

اضطراب الأكل

يعاني الطفل هنا من مشاكل في الوزن والنظام الغذائي السليم، إنه ينطوي على عاطفة شديدة وسلوك الطفل. لذلك، إما أن يتصرف الطفل بغرابة تجاه الطعام أو يتكيف الطفل مع عادات غذائية غير لائقة.

اضطراب التواصل

هنا يتأخر الطفل عن الاستجابة للاتصالات، من الصعب معالجة المعلومات له أو لها، لذلك، فإن موقف الطفل المصاب باضطراب التواصل لا يمكن أن يجعله ينمو بشكل طبيعي أو لا يستطيع الاستجابة للاستدعاء.

الفصام

ينطوي الأطفال المصابون بهذا الاضطراب على تصوراتهم وأفكارهم.

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

يعتبر المرض العقلي عند الأطفال حالة حرجة، لذلك، يجب أن يعاملوا بشكل صحيح. المشاكل العقلية عند الأطفال ليست مفهومة جيدًا مثل مشاكل البالغين، ومع ذلك، لا يزال الخبراء يبحثون عن أفضل الاحتمالات لعلاج الأطفال.

الأدوية بالطبع

الأدوية المستخدمة غالبًا لعلاج الاضطرابات النفسية عند الأطفال تشمل مضادات الذهان والأدوية المضادة للقلق والمنشطات وأدوية استقرار الحالة المزاجية.

الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال
الأمراض العقلية التي تصيب الأطفال

العلاج النفسي

العلاج النفسي (نوع من الاستشارة يُسمى غالبًا ببساطة العلاج) يعالج الاستجابة العاطفية للمرض العقلي، إنها عملية يقوم فيها أخصائي الصحة العقلية المدربون بمساعدة الأشخاص على التعامل مع مرضهم، غالبًا عن طريق التحدث مع المريض والتعامل مع أعراضهم وأفكارهم وسلوكياتهم.

من المصادر: sehatok

You might also like