مشروع الاستيراد من الصين بسعر الجملة

أصبحت دولة الصين من أوائل الدول التي يتم الاستيراد منها، كما يوجد الكثير من المنتجات فلقد أصبح الاستيراد من الصين منتشر بشكل كبير، فالصين تحولت إلى مصنع للعالم كله.

لا توجد دولة لا تستورد من الصين كما يوجد الكثير من الشركات والمصانع التي يمكنك الشراء فیما ببنهم بأفضل سعر لكي تقوم بعمل تجارتك الخاصة ودون الحاجه إلى رأس مال مرتفع ودون الحاجة أيضا إلى السفر.

طرق لـ الاستيراد من الصين

  • الأولى: والمعروفة وهي السفر الى دولة الصين مباشرةً واستكشاف الاسواق واختيار المنتجات ولكن لابد ان تعرف الموسم المناسب للتسوق.
  • الثانية: عن طريق موقع على بابا المعروف ولكن هذا يتطلب منك أن تكون على معرفة المصدر لأنك لا تراه كما أن الموقع لا يضمن لك جودة المنتجات.
  • الثالثة: عن طريق مكتب وسيط يقوم بشراء المنتجات ثم يقوم بفحصها والتأكد منها ثم يقوموا بإرسالها ولكن تزيد التكلفة.

شروط الاستيراد من الصین

من شروط الاستيراد أن يكون لديك سجل تجاري ويكون مذكور به نوع النشاط وهو الاستيراد من الصين مع تحديد نوع السلع التي تقوم باستيرادها حیث أن إذا كتب في السجل انك تستورد سلعة ما لا یمكن استيراد أي نوع منتج غیر تلك التي تم ذكرها.

مشروع الاستيراد من الصين بسعر الجملة

الاستيراد من الصین يعتبر من المشاريع الناجحة لأن كل الدول العربية تقوم بالاستيراد مثل دولة السعودية لذلك فهو مشروع مربح .

نصائح يجب الأخذ بها عند بدأ مشروعك بالاستيراد من الصين بسعر الجملة:

  • حدد المنتج أو النشاط الذي ترى أنك تستطيع أن تسوقه ويجب أن تكون تلك السلعة مطلوبة في بلدك.
  • اذهب الى تجار نفس السلعة التي قمت باختيارها في بلدك لمعرفة سعر الجملة لها قبل البدء في شرائها من الصین حیث انه اذا وجدت ان السعر مقارب لها فيجب تغيير السلعة الى سلعة أخرى.
  • قم بتجهيز كل اوراقك القانونية قبل أن تقوم بالاستيراد من الصين حيث من الممكن ان يتم حجز شحناتك أثناء الشحن إذا لم يجد الاوراق او اذا وجدوها ناقصه.
  • لا تقم بالبدايه باستيراد كميات كبيرة من المنتجات التي تقوم باختيارها قم بالتعامل بكميات كبیرة حتى تكتسب خبرة في البدایه وتعرف كیفیة التعامل مع موقع على بابا وتتعرف على إجراءات الشحن والجمارك حتى وصول السلعة الیك.
  • إذا قمت باستيراد كميات كبيرة وانت ليس لديك الخبرة الكافية سیكون لیس لدینا الخبرة في التسويق أيضا فالكمية الكبیرة تعتبر إجهاد عليك وانت ما زلت في بداية الطريق.
  • عندما تعرف فیما بعد أن السلعة التي قمت باستيرادها من الصین تباع في السعودية بأضعافها وفي مصر وأضعاف أضعافهاحيث ان مشروع الاستيراد من الصين  مشروع غایة في النجاح والربح.
  • قم بعمل هامش ربح بسيط للسلع التي قمت باختيارها منها ستجد أن الطلب على السلع كبير ولن يتوقف وستزيد تجارتك.
  • إن مشروع الاستيراد من الصين من أهم  أسراره هو أن تعرف سعر الجملة وسعر التجزئة في بلدك ويجب أن تعرف التكلفة الإجمالية مع سعر الشحن لتعرف وقتها إذا قمت بشراء تلك السلعة سیكون مكسبها مضمون أو معدوم.
  • يوجد الكثير من المنتجات في الصين التي يمكن استيرادها من الصين فيوجد من يستورد الاثاث ومنهم من يستورد الهواتف النقالة ومنهم من يستورد لعب الأطفال وغيرهم كثير ولكن الاهم معرفه ما ينقص بلدك وتقوم باستيرادها والعمل به.

القوانین والمعاییر الجمركیة لـ الاستيراد من الصين

لكل بلد المعايير التي تحكمها والقوانين الجمركية التي تنطبق عليها مثل التعريفة الجمركية التي يجب دفعها و البيانات التي يتم كتابتها على المنتج، والقوانين الأخرى.

يوجد بعض من المستوردين الذين يعملون في الاستيراد من الصين لا يكونون ملمين بتلك القوانين وعندما تصل المنتجات إلى المطار يتم حجزها ويتم تطبيق جمارك مضاعفة.

لذلك يجب أن تبحث عن مشروع الاستيراد من الصين وتقوم بالقراءة عن هذا الموضوع جيدا ثم قم بالاهتمام بتحضير الأوراق والمستندات المطلوبة لكل شحنة يتم استيرادها.

یجب أن تتخذ الحذر من الأشیاء التالیة:

  • لا تقم بدفع عربون أكثر من ٢٠%من قيمة الشحنة التي تريد استيرادها.
  • یجب أن تقوم بأخذ بعض العینات من السلع التي قمت بشرائها لكي تقوم بمطابقتها عندما تستلم شحنتك.
  • یجب أن یتم تغليف المنتجات بعناية مع كتابة عبارة صنع في الصين حتي لا يتم دفع جمارك وغرامات مضاعفة.
  • یجب أن یتم تحدید موعد لاستلام السلع وتطبیق شروط جزائية في حالة التأخير.
  • یجب أن یكون الاستلام في المصنع أو من المیناء مباشرة.

كیف یتم التعاقد على المنتجات التي قمت باختيارها؟

یجب ان یتم التعاقد على المنتجات بدفع عربون فقط اذا كانت هي مرتك الاولى التي تقوم فیها بالاستیراد من الصین ولا تعرف القوانین ولا التجار التي تستورد منهم.

فيجب ألا يتعدى العربون آل ٢٠% فقط كحد أقصى   ٥٠% من إجمالي سعر الشحنة كاملة أو الحاوية بأكملها إذا كنت ستعمل بنظام الحاويات.

الأوراق المطلوبة للاستيراد من الصين

بوليصة الشحن

هي عبارة عن تقرير من شركة الشحن ويتم تقديم الورق الاصلي او ممكن صوره منها.

الفاتورة التجارية

هي الفاتورة التي یتم وصف فیها المنتجات والسلع الموجودة في الشحنة مع وصف كافي لها ويتم في بعض الأحيان أن یطلب تصديقها من الغرفة التجاریة واحيانا لا يطلب ذلك.

شهادة المنشأ

یتم استخراج تلك الشهادة من المصدر الذي ستشتري منها منتجاتك او سلعك المطلوبة أو یمكن استخراجها من شركة الشحن التي تأخذ بالوكالة نيابة عن المصدر.

شهادة الجودة

شهادة الجودة من ضمن الأوراق المهمة التي يجب أن تكون متوفرة ضمن الأوراق في الجمارك خصوصا لأن الإستيراد من الصین اما اذا كنت تستورد من أي بلد عربيه اخري فلا تحتاج إليها.

إقرار القیمة

هو عبارة عن إقرار یقوم بكتابته المستورد بخط يده ونص على دفع باقي قائمة المنتجات ويتعهد على ذلك ويجب احضار صحة توقيع من البنك ینص بالقيمة.

كشف التعبئة

یشبه الفاتورة التجارية فیه يتم كتابة الاصناف الموجودة في تلك الشحنة ويتم فيه التنظيم و الأعداد والضبط من قبل موظفي الجمارك ويقوم بمقارنة العینة بالسلع التي موجودة في الكشف والتى أمامهم في حالة عدم وجود البضاعة سیعرض الحاويات للتفتيش.

نموذج 4

لا یطلب هذا البند إلا في حالة أن الشحنات التي قمت باستيرادها من الصين  ثمنها يتعدي الخمس الاف دولار ويتم استخدامه عن طريق البنك.

حتى تستطيع أن تأخذ السويفت كود لعملیة التحویل.

رأس المال المطلوب للمشروع

اذا اردت تحقیق هامش ربحي كبیر فیجب علیك أن لا یقل الاستيراد من الصين عن 5 حاويات والاستمرار بالاستيراد، اما اذا اردت الاستيراد مرة واحدة فقط فلن تحقق هامش ربح نهائيآ.

وذلك لان بعض تجار التجزئة التي ستقوم بتوزيع المنتجات علیهم بعضهم سیدفع لك بالتقسیط فلن تستطیع تحقیق أي هامش ربحي لاستیرادك.

حيث أن تبلغ ثمن الحاوية الواحدة حوالي من ١٠ الي ٢٠  الف دولار.

بعض المنتجات التي نستوردها من الصين

بعد ان قمت بعملية التخطيط التي قمنا بذكرها یجب أن نعرف ما نستطیع أن تتاجر فيه او نستورده من الصين.

  • الأجهزة الإلكترونية

وهى التى تشمل أجهزة كمبيوتر ولاب توب وتابلت، ويوجد انواع اخرى من الاجهزة التى تقوم دولة الصين بتصديرها.

فهى من المنتجات التى لها مستوى ربح مرتفع و رخيصة في السعر وأيضا تتوفر له مجموعة من الإكسسوار مثل السماعات.

  • الملابس الداخلية الحريمى والرجالى

تعتبر من أكثر المنتجات التى يتم استيرادها من دولة الصين حيث أن تلك المنتجات أسعارها زهيدة جدا في مصانع الصين.

  • استيراد لعب الاطفال

تتمیز لعب الأطفال التى يتم استيرادها من الصين انها عالیة الجودة وذو أسعار منخفضة فيمكن شراؤها وبيعها بالسعر المرتفع في بلادك.

 حيث تحتوى لعب الاطفال المستوردة على مواد صديقة للبيئة ولا تشكل أى خطورة على الأطفال مثل الدباديب و الدمى المصنوعة من القماش.

أيضا الألعاب المصنوعة من البلاستيك جودتها مرتفعة.

  • الاكسسوارات المقلدة

بعض المستوردين يروا ان هذا المنتج لا يحقق الربح الكافي أو لا يحقق ربحا ولكن على العكس فهذا المنتج له مستوردين له جمهورا كبيرا یهتم بشرائه فتعرف معنا على  كیفیة الاستيراد من الصين.

حیث ان بسبب الازمات الاقتصادية أصبح الناس یرتدون الاكسسوارات المقلدة التي تشبه بدورها الذهب.

خاصة عند بعض الشباب الذين يقبلون على بدء تجهيزات الزواج او الاقدام عليها كفكرة ولا يملك المال الكافي لشراء الذهب للعروس.

  • إكسسوار الأجهزة الحديثة

كل هاتف نقال تجد أن له الكثیر من الاكسسوارات مثل جراب للموبايل وشاشه بلاستيك او زجاج لحمايته من أثر السقوط وبعض الدلالات.

حيث تعتبر اكسسوارات الهواتف النقالة واللاب توب من أكثر المنتجات التي يتزاحم عليها الناس.

  • اكسسوار ديكور المنازل

قامت دولة الصين بإنتاج ایضا كماليات المنازل العصرية حيث لا يوجد منزل يخلو من الاكسسوار مثل الفازات والورد الصناعیة.

إذا قام أي مستورد باستيراد تلك الاكسسوارات یضمن سوق واسع لبیعها حیث أن كل السیدات تهتم بترتيب واكمال بیتها بتلك الاكسسوارات.

حيث انها تعمل على اضافة رونق خاص للمنزل

  • مستحضرات التجميل

تعتبر مستحضرات التجميل من أوائل المنتجات التي يتم البحث عنها من قبل السیدات یومیا وقد استطاعت دولة الصین بصناعة مستحضرات تجميل تناسب جميع الاذواق.

هذا النوع من السلع یظل الطلب عليه مستمر بصفة دائمة ولا یقف ولا تجد محل واحد من محلات ادوات التجميل إلا وتشاهد ربحه.

لماذا نقوم بـ الاستيراد من الصین

  • ارتفاع جودة المنتجات الصینیة عن المنتجات المحلية الصنع.
  • لا یوجد بیت في مصر یخلو من المنتجات الصینیة حیث أنها تقوم بإنتاج ما يناسب جميع الاذواق.
  • استطاعت الصين أن تكتسح العالم بصناعتها فهو تقوم بالتصدير للعالم كله ولا يوجد شئ لا تقوم بتصنيعه.
  • المنتجات الصینیة أهم ما یمیز ها هي ارتفاع الجودة مع انخفاض الأسعار.
  • نجحت الكثير من الشركات الصینیة في كسب ثقة الكثير من المستوردين المصريين وذلك عن طریق صدقها في توفير المنتجات المميزة والمطابقة للمعايير والعينات التي يتم إرسالها قبل اتمام الصفقات.
  • تقوم دولة الصین بدراسة السوق المصري جیدا وتقوم بعمل دراسات لمعرفة ما ينقصه وتقوم بتصنيعه بجودة تفوق المنتجات المحلية.
  • أصبحت دولة الصین الأولى التي تقوم بتصدير الهواتف النقالة والاجهزة الالكترونيه الي مصر.
  • من الشركات الصینیة التي نجحت في مصر شركة الهواتف الذكية هواوي.

خطوات الاستيراد من الصين

الخطوة الأولى:

ان تقوم باختيار السلعة التي تبدأ تجارتك بها ثم تقوم بتصويرها ثم قم بارسال الصور الى المصدر او المصنع الذي سوف تستورد منه المنتج لمعرفة سعرها مع تحديد الكمية التي تريدها والخصم الذي ستحصل عليه.

الخطوة الثانية

قم بالاتصال بالشركة واطلب منهم ان يرسلوا لك فایل مدون به السلع التي تريدها مع كتابه الأسعار ويجب أن تتناقش معهم بالسعر الي الوصول إلى السعر المناسب لك ولهم.

عند كتابة عقد بینه وبین الشركة تأكد من كتابة كل البنود التي تحتاجها أو التي تشك ان تحتاجها في یوم.

كیف یمكن الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري ؟

السجل التجاري هو عباره عن قائمه بأسماء التجار وبياناتهم واصحاب المصانع أيضا بمعنى انه يحتوي على كل البيانات الخاصة بنوع النشاط التجاري وصاحبه

ولكن يمكن  الاستيراد من  الصين بدون الحاجة الى السجل الضريبي.

  • نقوم بالتسجيل في أحد المواقع الصينية التي سوف تقوم بالاستيراد منها مثل aliexpress .
  • قم بالدخول الى الموقع الذي قمت بالتسجيل فيه قم قم باختيار المنتجات التي ترد استيراد ها.
  • قم بكتابة العنوان الذي ترید شحن المنتجات الیه وقتها تقوم الشركة بتعبئة منتجاتك وتجهیز طلبك ومن ثم ارساله اليك.
  • بعدها يقوم الموقع بارسال لك الفاتورة ورقم الحساب الذي ستقوم من خلال بدفع ثمن الشحنة التي قمت باختيارها.
  • من مميزات موقع اكسبريس للمبتدئين انها تتيح لك استرداد أموالك بالكامل من الشركة التي استوردت منها المنتجات في حاله تأخیرها عن التسلیم في الموعد المتفق علیه.
  • ینصح صغار المستوردين أو المستوردين المبتدئين بأن يقوموا بأستخدام موقع اكسبريس الخاص بهم لأنه يضمن لهم وصول البضاعة عن طريق البريد او الى باب المنزل بصورة سريعة وسهله.
  • وبهذا تستطیع أن تستورد ما ترید دون الحاجة إلى سجل تجاري وفي وقت قياسي ودون أن تضطر إلى السفر لإنهاء صفقاتك التجارية وبتكلفة أقل.

كيفية الاستيراد من الصين أونلاين؟

اليك بعض المواقع التي تستطيع من خلال الاستيراد من الصين الى مصر:

Tinydeal  موقع

يمكن من خلاله الاستيراد من الصين الى مصر وغالبا ما يقوم الموقع بطلب أسعار الشحن فيجب أن تكون على دراية بها قبل البدء في اختيار منتجاتك.

Alibaba موقع

یعتبر من المواقع الجیدة جدا التي تقوم بعرض المنتجات الصینیة بأسعار لیس علیها منافس.

Aliexpress موقع

يقوم أيضا بعرض المنتجات الصینیة ولكن توجد بعض المنتجات سعرها اعلى من سعرها في السوق المصري لذلك لا يحقق ربحا.

الاستيراد من الصين ليس بالأمر السهل الذي يظن البعض انه بعض الإجراءات الروتینیة ثم سنستطيع الاستيراد من الصين بكل سهولة، فيجب الأخذ بالاعتبار الجمارك وأنواع السلع التي تحتاجها في بلادك والقيام بدراسة جدوى واسعة لمعرفة احتياجات السوق المصري.

قم بالبحث عن المنتج الناقص في بلادك والذي سوف يلاقي اقبال شديد إذا قمت باستيرادها وهل يحقق لك المكاسب التي تتخيلها ام لا.

ومن المهم دراسة السوق ومعرفة  سعر المنتج في بلادك حيث لا يمكنك ان تحقق مكاسب اذا كان سعره في الصين جملة مثل سعره في بلادك او اقل بقليل من ذلك.

  وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مجال عالم البيزنس والمشاريع من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

 

You might also like