الاكتئاب العاطفي – ما هي الأعراض العاطفية للاكتئاب

الاكتئاب العاطفي هو اضطراب نفسي شديد يغير شخصية الفرد إلى جانب إعاقة الحالة النفسية، قد يفقد الشخص السيطرة على عواطفه وقد يشعر أيضًا بأنه لا قيمة له.

الاكتئاب العاطفي – ما هي الأعراض العاطفية للاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب عقلي يغير طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك، عادة ما يتسم هذا المرض العقلي بالشعور بالكآبة واليأس الذي يمكن أن يمتد لبضعة أيام أو لسنوات.

يمكن أن يدمر هوية الشخص لأنه يتعرض مباشرة للعواطف، يصبح الشخص ضعيفًا عاطفيًا وقد يشعر أحيانًا بأنه غير منطقي، لذلك، للبقاء على دراية بالأمر وللتمكن من تقديم المساعدة، اقرأ أدناه الأعراض العاطفية للاكتئاب.

العزلة الاجتماعية

إن أهم أعراض الاكتئاب العاطفي هي العزلة الاجتماعية، عندما تعاني من الاكتئاب، فإنك تميل إلى البقاء على طبيعتك وتجنب الانغماس في المحادثات.

الاشتراكية تمتصك ومن ثم تظل منعزلًا، أنت أيضًا تتخلى عن الأنشطة التي اعتدت الاستمتاع بها من قبل، الخروج واللقاء مع الأصدقاء ليس كوب الشاي الخاص بك الآن.

الاكتئاب العاطفي
الاكتئاب العاطفي

يمكنك قراءة: ما الذي يجب فعله وما لا يجب فعله عندما تكون غاضبًا حقًا

مزاج حزين

لديك دائمًا مزاج حزين وموقف مكتئب، يبدو أنك غالبًا ما تغضب من كل شيء تقريبًا. الشعور بالغضب والإحباط من الأعراض الرئيسية للاكتئاب العاطفي.

الشعور بالذنب

تميل إلى الشعور بالذنب أو انعدام القيمة. تبدو لك الحياة عبئًا وتفكر في الهروب منها، علاوة على ذلك، لا يمكنك أيضًا حبس دموعك عندما تعاني من الاكتئاب العاطفي

خواطر انتحار أو موت

قد تكون هناك أفكار مفاجئة بالانتحار أو الموت قد تشد عقلك، قد تشعر بالرغبة في الانتحار وفي نفس الوقت قد يخيفك الموت.

يمكنك قراءة: كيف تتخلص من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي

الشعور بالفشل

قد تبدو لك الحياة غير جديرة، يمكن أن يكون هناك أي سبب للاكتئاب ولكن عادة ما يكون الشعور بالفشل سواء في الوظيفة أو العلاقة أو الأمور الشخصية الأخرى.

لذلك، إذا كانت هذه هي الأفكار أو العواطف التي تراودك كثيرًا، فقد حان الوقت للتحدث، يجب عليك استشارة أحبائك أو زيارة أحد المتخصصين لإخراج نفسك من حالة الاكتئاب العاطفي هذه لأنها قد تصبح مهددة للحياة.

 

 

 

You might also like