3 طرق متاحة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية

كيفية الحصول علي التأشيرة السياحية السعوديه في خطوات بسيطة

 

التأشيرة السياحية السعودية من التأشيرات التي تنال اهتمام كثيرا من الناس , حيث أن المملكة العربية السعودية لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين والعرب. فوجود الحرم المكي والكعبة في المملكة أعطى لها الكثير من الاهتمام . لذا يحاول الكثير الحصول على التأشيرة السياحية السعودية , وذلك للقيام بزيارة المملكة ومشاهدة وزيارة المعالم السياحية المتواجدة في المملكة وخاصة ما يشمل السياحة الدينية.

 

إقرأ أيضا الاستعلام عن الطلاق الالكتروني 

أعلنت المملكه العربيه السعوديه عن التأشيرات السياحية لتفتح ابوابها امام السياح وللراغبين في حضور الفاعليات السياحية في المملكه والصلاحيه مدتها عام كامل ويسمح لحامل التأشيرةالسياحية السعودية بتكرار الزياره طوال هذه المده ويتيح له زيارة جميع محافظات المملكه وحضور السياحة فضلا عن اداء العمره وقيمة هذه التأشيرة 440 ريالا سعوديا.

وستكون رسوم التأشيرة  عبارة عن 300 ريال سعودي غير مشمولة قيمة التأمين الوطني والذي يبلغ  140 ريالاً سعودياً لتكون القيمة الإجمالية للتأشيرة هي  440 ريالاً يدفعها كل سائح عن نفسه ،  هذا غير الرسوم على المعاملة ورسوم القيمة المضافة, أما بالنسبة إلى  مدة صلاحية التأشيرة  السياحية فتكون 360 يوماً من تاريخ الصدور، ولك عزيزي مدة إقامة في المملكة تعادل 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد مدة الزيارة على 180 يوماً خلال السنة الواحدة وبالطبع تكون مقسمة .

 

التسجيل عبر المنصة الإلكترونية ” بوابة التأشيرة السياحية الإلكترونية” أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق.

2. عند الوصول للمنافذ والمطارات (مطار الملك خالد ومطار الملك عبدالعزيز ومطار الملك فهد ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ومنفذ جسر الملك فهد ومنفذ البطحاء البري).

3. عبر ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج للدول المصرح لها.

كيف تحصل علي التاشيرة السياحية السعودية من مصر؟

للحصول علي التأشيرة السياحية السعودية يجب عليك أن تكون مستوفي الشروط التي أصدرتها وزارة الخارجية السعودية والتي حصرتها في بعض النقاط , وسوف نتحدث عليها في الفقرة القادمة:

1_ لابد ان يتوافر لديك جواز سفر لأكثر من ٦ شهور.
2_لا يجوز ألا يقل عمر السائح عن ١٨ عاما مالم يكن برفقة ولي الأمر.
3_يجب عليك إحضار استمارة إنجاز مسددة لرسوم التأشيره والتأمين الصحي.
4_ تأكد من الحصول على تذكرة ذهاب وإياب مؤكدة
5_قم مسبقا بحجز فندق او سكن داخل المملكة العربيه السعوديه
6_ عليك الحصول على شهادة تعريف من العمل
7_لابد من تقديم خط سير الرحله
8_ قم بتقديم المعلومات الشخصيه بما فيها عنوان المتقدم داخل مصر.

 ما هي الدول المسموح برعاياها الحصول على تأشيرة سياحية والدخول إلى المملكة؟

منحت  المملكة حق الحصول علي التأشيرة السياحية السعودية ل 49 دوله يمكنهم استخراج الاستماره إلكترونيا او عند الوصول الي المملكه.
كيف تحصل الدول غير المشموله علي هذه التأشيره؟
نشر موقع صحيفة عكاظ تضمنت اللائحه حاملي الجنسيات الاخري عند حملهم تأشيرات سياحيه او تجاريه من صادرة من امريكا او بريطانيا او الدول المانحه لتأشيرة الشنغن واوضحت ايضا ان حاملي جنسيات الدول غير المشموله غير الحاصلين علي التأشيرات السابق ذكرها بإمكانهم ايضا دخول المملكه من خلال التواصل مع ممثليات المملكه في الخارج ولكن هناك عدة شروط .

1_وجود تذكرة عوده
2_حجز سكن داخل السعوديه
3_شهادة تعريف بالعمل
4_إثبات الملاءه الماليه
5_خط سير الرحله
6_عنوان السكن في بلادهم

هل هناك تأشيرة سياحية سعودية لحاملي الجنسيات الغير مشمولة بالقرار؟

نعم, لقد تم فتح باب الحصول على التأشيرة السياحية السعودية  لحاملي الجنسيات من  الدول الغير مشمولة  بالقرار وذلك وفقا ما ذكره موقع جريدة عكاظ . وهذ في حالة واحدة عندما يحصلون على تأشيرة سياحية أوتجارية من أمريكا أو من بريطانيا أو من الدول التي تمنح تأشيرة الشنجن.

وأوضحت اللائحة أن كل من يحمل  جنسيات الدول غير المشمولة بالقائمة والذين لم يحصلوا على التأشيرات من (أميركا، وأوروبا، وبريطانيا) بإمكانهم أيضا الحصول على التأشيرة السياحية السعودية ودخول المملكة العربية السعودية من خلال التواصل مع ممثلي المملكة  المتواجدين في السفارات في الخارج ، بشرط تقديم الآتي:

1ـ تذكرة عودة لبلدهم .

2ـ القيام بحجز سكن داخل المملكة العربية السعودية،

3ـ تقديم شهادة تعريف بالعمل الخاص به.

4ـ إثبات الملاءة المالية أي إثبات مقدرته المادية على العيش .

5ـ الالتزام بخط سير الرحلة،

6 ـ تقديم عنوان السكن في بلادهم”.

ما هي الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية؟

 

واشترطت هيئة السياحه علي السياح للحصول على التأشيرة السياحية السعودية , و عند قدومهم الي السعوديه الالتزام بالانظمه والتعليمات وحمل الوثائق الثبوتية للهوية في كل الاوقات وعدم اداء فريضة الحج وعدم ممارسة العمل بأجر او بدون أجر.

You might also like