التحقق من شهادة icdl موقع خاص للكشف عن صحة الشهادة

14 أكتوبر 2020
,,, Ahmed 14 أكتوبر 2020 لا يوجود تعليقات 470

التحقق من شهادة icdl موقع خاص للكشف عن صحة الشهادة , انتشرت في هذة الاوقات العديد من الشهادات المزورة و يقوم من يبيعوا ويروجوا لهذه الشهادات بإقناع أن الشهادة من مكتب اليونسكو بالقاهرة و مقرة جاردن سيتى بالقاهرة (المكتب اغلق منذ سنه تقريبا او اكثر و للتأكد اتصل بالرقم الخاص بهم و يمكن الحصول عليه من الاتصال بالدليل 140 من اى خط ارضى و يقنعون الضحية ايضا بأن الشهادة معتمدة من ICDL EGYPT (الجهة الرسمية البديلة عن مكتب اليونسكو و الخاصة بإصدار شهادات ICDL الرسمية) و لكن للاسف لابد ان تأخذ الاحتياط فى النقاط التالية.

التحقق من شهادة icdl و كيفيه معرفه الشهادة صحيحة ام مزورة

تسمح لك هذه الصفحة بالتأكد من صحة شهادة تم إصدارها في دول مجلس التعاون الخليجي، العراق ومصر. يرجى تعبئة الحقول التالية بدقة وتماماً كما تظهر على الشهادة من الرابط التالي

الحالة الوحيدة التى تكون فيها الشهادة غير مزورة: عندما تقوم بإجراء الاختبارات بنفسك على البرنامج الخاص بإختبارات ICDL و الذى يظهر لك نتيجة الاختبار بعد انتهاء الاختبار و ذلك فى مركز من المراكز المعتمدة حسب منطقتك و مدينتك و ان يكون هناك مراقب من مكتب ICDL EGYPT بالقاهرة او مراقب من وزارة الاتصالات.
و لمتابعة المراكز المعتمدة من وزارة الاتصالات ادخل الرابط التالي و اختر محافظتك تظهر لك المراكز المعتمدة بالمنحة.

طريقة التحقق من شهادة icdl من الموقع الرسمي 

وفي هذا الرابط تقوم أولاً بكتابة :
1. رقم بطاقة المهارة : وهذا ما هو إلا عبارة عن الرقم الذي تدخله في الكمبيوتر عند الإمتحان , ويمكنك أن تحصل عليه من المكتب الذي امتحنت به , وبجواره مباشرة هناك زر بسيط ينزل لأسف , اضغط عليه واختر منه EG ومعناها أنك تريد البحث في مصر , أو أن شهادتك شهادة مصرية.
2. تكتب تاريخ الشهادة : وهو عبارة عن أي تاريخ دخلت لتمتحن به ونجحت في هذا الامتحان , بغض النظر عن المستوى الذي كنت تمتحنه , ويمكنك أن تعرف هذا التاريخ من المكتب الذي تمتحن به , أو من خلال استخراج افادة بالنجاح في بعض المستويات.
3. رقم تعريف الآي سي دي إل : وهو عبارة عن الرقم القومي الخاص بك “رقم البطاقة” الأربعة عشر رقمًا .
4. في الخطوة الأخيرة تقوم بالتحقق من الشهادة : ولو كانت شهادتك حقيقية وموثقة ستجدها أو على الأقل ستجد المستويات التي نجحت بها أسفل الصفحة .

إقرأ أيضاً :