النوم أثناء النهار هل هو من الأمور الجيدة أو السيئة

كان النوم أثناء النهار في جدال مستمر، هل النوم أثناء النهار جيد أم سيئ؟ هناك العديد من الفوائد للنوم أثناء النهار، ومع ذلك، هناك عيوب معينة أيضًا.

النوم أثناء النهار هل هو من الأمور الجيدة أو السيئة

عادة ما يأخذ الناس غفوة قصيرة خلال النهار، كان هناك جدال مستمر حول ما إذا كان ينبغي للمرء أن ينام أثناء النهار أم لا؟ هل النوم أثناء النهار مفيد حقًا؟ حسنًا، لا توجد آثار تشير إلى أنه ضار.

أخذ قيلولة أثناء النهار ليس سيئًا إلا إذا كنت لا تفقد نومك الليلي، قيلولة قصيرة قوية أثناء النهار تساعد على إنعاشك وتحسين أدائك للنصف الآخر من اليوم.

عادة ما يتعب الطلاب عقليًا بسبب عبء الدراسة والجدول المزدحم، يجب أن يحاولوا الحصول على قيلولة سريعة في فترة ما بعد الظهر، من ناحية أخرى، يجب على كبار السن أيضًا أن يأخذوا قيلولة قصيرة لتحديث طاقتهم وقضاء بقية اليوم بسهولة.

لنلقِ نظرة على سبب كون النوم بعد الظهر جيدًا أو سيئًا:

يعزز الذاكرة

قد يساعدك أخذ قيلولة قصيرة أو النوم لمدة نصف ساعة على تقوية ذاكرتك وجعلها أكثر حدة، يمكنك دائمًا تجربة الفرق إذا كنت تأخذ قيلولة قصيرة أثناء النهار، يساعدك على حفظ الأشياء بوتيرة أسرع.

يمكنك قراءة: ما هو إدمان التسوق عبر الإنترنت وعلاماته

النوم أثناء النهار
النوم أثناء النهار

يخفض ضغط الدم

وفقًا لبحث علمي، فإن النوم أثناء النهار يمكن أن يساعدك على خفض ضغط الدم، إنه يمنح الراحة للصخب الذي يحدث بسبب إجهاد القلب والأوعية الدموية داخل الجسم، وهكذا ينظم مستوى ارتفاع ضغط الدم في الجسم.

يهدئ الأعصاب

يمكن أن يساعدك النوم أثناء النهار لفترة قصيرة على الهدوء والاسترخاء، إذا كانت لديك مشكلة في الغضب أو كنت غير صبور، يجب أن تجرب هذا النوم، النوم أثناء النهار يجلب الهدوء للجهاز العصبي وبالتالي يمنع الانهيار العصبي.

يجعلك أكثر يقظة

اكتشف الباحثون أن النوم أثناء النهار يمكن أن يساعدك بالفعل على أن تصبح أكثر يقظة، في حالة فقدان الاهتمام بعملك أو عدم قدرتك على الانتباه، اذهب للحصول على قيلولة سريعة، وستجد تركيزًا أفضل، لكن تأكد من أنها قيلولة قصيرة وإلا ستتحول إلى فتى كسول.

عيوب النوم أثناء النهار

إذا كنت تعاني من الأرق، فحاول تجنب النوم أثناء النهار، سوف يتلاشى فقط عادة النوم ليلاً، عندما لا تستطيع النوم بالفعل في الليل، ثم تنام أثناء النهار، سيتلاشى نومك بشكل طبيعي، لذا حاول ألا تتجنب نفس الشيء.

أيضًا، إذا كنت تعاني من الاكتئاب، فحاول تجنب النوم أثناء النهار، سوف يضاعف مشاكلك فقط، يزعجك الاكتئاب بالفعل من خلال القضاء على نومك تمامًا، يجعلك مستيقظا طوال الليل، لذلك يجب تجنب أخذ قيلولة أثناء النهار للحصول على قسط من النوم الهادئ في الليل.

من المصادر: msdmanuals