برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا

23 يناير 2020
ADMIN2 23 يناير 2020 لا يوجود تعليقات 683

أصبح أمراً سهلاً استخدام برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا، فأثناء التصفح عبر تطبيق اليوتيوب قد يصادفك فيديو يجذب انتباهك وترغب في تحميله أو حفظه على جهازك لمشاهدته مرة أخري بدون اتصال الإنترنت، أو لحين الرغبة في إعادة مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا:

يوجد الكثير من البرامج الذي يمكنك من خلالها تحميل الفيديوهات من اليوتيوب، لذلك عليك التعرف على جميع هذه الفيديوهات ومميزات كلاً منهم حتى يمكنك اختيار البرنامج الأنسب من بينهم، وفيما يلي مجموعة من البرامج المتاحة على الانترنت وبالتأكيد جميعهم برامج رائدة وتستحق التجربة.

1. برنامج free YouTube download

هو برنامج يوفر إمكانية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجاناً وذلك في حالة استخدام النسخة المجانية، التي لا تتعدي مدتها النصف ساعة، ويتميز هذا التطبيق بالسرعة في التحميل وسهولة استعماله مع إمكانية تحميل أكثر من فيديو دفعة واحدة وبطريقة منظمة، ويمكنك تحميل كل أنواع الفيديوهات المختلفة بمختلف درجات الجودة والصيغة.

ويمكن تحميل البرنامج والاستمتاع بكل مميزاته من هنا

2. برنامج 5kplayer

يختص هذا البرنامج بالعديد من المزايا لأنه من أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بسهولة، ويمكنك التحميل بدرجة الجودة التي تناسبك كما يمكنك تحديد الصيغة أيضاً والتحكم في حجم الفيديو الذي تريد تحميله، والتحكم في المؤثرات الضوئية للفيديو أثناء مشاهدته مثل ثقل الألوان ودرجة الإضاءة، كما يعرض البرنامج الأفلام مترجمة باللغة العربية بشكل مميز وصحيح، وأكثر ما يميز هذا البرنامج هي واجهته البسيطة والراقية وتصميمها المميز سهل الاستخدام.

يمكنك تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر من خلال هنا

3. برنامج Any video converter

يتميز هذا الفيديو بقدرته على تحميل الفيديوهات من عدة مواقع مختلفة وتشمل هذه المواقع اليوتيوب و الفيسبوك وغيرها، كما أنه يؤدي وظيفة أخري وهي تحويل صيغة الفيديو لأي صيغة أخري، بالإضافة إلى الواجهة البسيطة التي تسهل استخدامه، حيث يمكن استخدامه لتحميل فيديو من اليوتيوب بإتباع بعض الخطوات البسيطة، أول خطوة هي نسخ رابط الفيديو المراد تحميله والضغط على كلمة Add URL ثم نسخ رابط الفيديو والضغط على كلمة Start Download حتى يبدأ التحميل.

بعد تحميل الفيديو يمكن إضافة بعض التعديلات عليه وتشمل هذه التعديلات تغيير الصيغة وقص أجزاء من الفيديو وإضافة بعض المؤثرات اللونية وتغيير حجم الفيديو والكثير من التعديلات الأخرى، وبالرغم من المميزات المتعددة لهذا البرنامج إلا أنه لا يدعم إمكانية تحميل أكثر من فيديو دفعة واحدة، فيما معناه أنك ستقوم بتحميل كل فيديو منفرداً ثم الذي يليه وهكذا.

يمكن تحميل هذا البرنامج بطريقة سهلة ومباشرة من هنا

4. برنامج Atube Catcher

يعد هذا البرنامج من أكثر برامج تحميل الفيديوهات شهرة، وذلك بفضل قدرته على تحميل الفيديوهات من المواقع والتطبيقات المختلفة وليس اليوتيوب فقط، كما أنه يدعم إمكانية تحميل الفيديوهات بجميع انواع الصيغ المتاحة وبمختلف درجات الجودة، ومن أهم مميزاته أنه يتيح تنزيل أكثر من فيديو في وقت واحد وبسرعة وجودة عالية.

ويقدم أيضاً هذا البرنامج بعض الخدمات المجانية الأخرى مثل تسجيل لقطة فيديو للشاشة، تحويل صيغة الفيديو لأي صيغة أخرى على الكمبيوتر، تسجيل الصوت وغيرها من الخدمات.

لتحميل البرنامج والاستفادة من فوائده المتعددة اضغط هنا

5. برنامج 4K Video Downloader

يمتلك برنامج 4K Video Downloader الكثير من المميزات والخصائص التي تجعله من أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب، ومن أهم هذه الميزات سهولة استخدامه ودعمه لتحميل جميع الفيديوهات بمختلف درجات الجودة والصيغة، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية تحميل الصوت فقط دون الصورة ويمكنه تحميل الفيديوهات 360 درجة، وأهم ما يميز واجهة المستخدم لهذا البرنامج تصميمها الهادئ حيث أنها تخلو من الإعلانات المزعجة.

ومن أفضل الخصائص الذي يتميز بها برنامج 4K Video Downloader عن غيره من برامج تحميل الفيديوهات هو أنه يقوم باقتراح تحميل الفيديو بمجرد عمل Copy لرابط الفيديو من على اليوتيوب، دون أن تضطر إلى فتح البرنامج و عمل Past للرابط، وتسمي هذه الخاصية بخاصية مراقبة الحافظة Clipboard.

يمكنك تحميل هذا البرنامج سهولة واستخدامه على حاسوبك الشخصي هنا

6. برنامج WinX YouTube Downloader

من خلال برنامج WinX YouTube Downloader يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب مجانا وبكل سهولة، كما أنه يستطيع تحميل الفيديوهات من أشهر المواقع التي تتيح مشاركة مقاطع الفيديو مثل الفيسبوك و Daily motion وغيرها، ولتسهيل الأمر على المستخدمين تم تصميم واجهة المستخدم لهذا البرنامج بشكل مميز وبسيط.

حيث يمكن استخدامه بعد تحميله بكل سهولة عن طريق الضغط على كلمة Add URL الموجودة في الشريط العلوي للبرنامج، ثم عمل Past لرابط الفيديو التي ترغب في تحميله، بعد ذلك ستظهر نافذة يمكنك من خلالها تحديد جودة الفيديو والصيغة التي تود تحميله بها.

ويدعم هذا البرنامج تحميل الفيديوهات بجودة 4K وذلك إذا لم يؤثر على وضوح ونقاء الصورة، بعد ذلك يتم الضغط على كلمة Download لتحميل الفيديو وحفظه على جهازك.

يمكنك تحميل برنامج WinX YouTube Downloader من هنا

7. برنامج Movavi Screen Recorder

برنامج Movavi Screen Recorder هو برنامج تسجيل لقطات فيديو للشاشة، ويمكن استخدامه لتحميل الفيديوهات من على اليوتيوب، كما أنه يمتلك العديد من الوظائف الأخرى حيث يمكن من خلاله إجراء بعض التعديلات على الفيديو وتحريره قبل حفظه ومشاهدته، ومن أفضل مميزات هذا البرنامج أنه يقوم بتحميل الصورة والصوت بأفضل جودة ممكنة.

يمكنك الاستمتاع بمميزات وخصائص هذا البرنامج من خلال تحميله من هنا

أفضل وأسرع برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر

من أفضل وأسرع البرامج التي تستخدم في تحميل الفيديوهات من اليوتيوب هو برنامج Ummy YouTube.

مميزات برنامج Ummy YouTube

  • إمكانية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا.
  • تحميل الفيديوهات باعلى جودة من الصوت والصورة.
  • إمكانية تحميل الصوت فقط دون الصورة من اليوتيوب.
  • يناسب هذا البرنامج نظام التشغيل 7/8/10 .Windows
  • تحميل قائمة تشغيل تحتوي على أكثر من فيديو في وقت واحد.
  • إعادة تشغيل الفيديوهات ومشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت.

طريقة استخدام برنامج Ummy YouTube

بعد تثبيت البرنامج يمكنك استخدامه لتحميل الفيديوهات مباشرة عن طريق فتحه ولصق رابط الفيديو المراد تحميله، واختيار التنسيق المناسب التي تود تحميله به مثل MP3 و MP4 وغيرها من التنسيقات المتاحة، بعد إختيار التنسيق نقوم بالضغط على زر تحميل، كما أن البرنامج يتيح إمكانية تحميل الفيديو بتنسيق HD و Full HD لمشاهدة الفيديوهات بجودة أوضح.

إذا كنت ترغب في تحميل قائمة تشغيل كاملة من اليوتيوب سواء كانت مجموعة من الفيديوهات أو صوت فقط، يمكنك استخدام نفس الطريقة السابقة ولكن في هذه الطريقة عليك الضغط على زر “قائمة التشغيل” بدلاً من زر “تحميل” بعد ذلك ستظهر لك قائمة التشغيل محددة بالكامل بشكل تلقائي، في حالة عدم رغبتك في تحميل أي من هذه الفيديوهات يمكنك إلغاء تحميلها ببساطة، كما يمكنك اختيار التنسيق حسب رغبتك.

يمكنك تحميل برنامج Ummy YouTube والاستفادة من مميزاته المتعددة من هنا

أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب على الهاتف

يبحث الكثير من الأشخاص عن برامج مميزة لتحميل الفيديوهات من تطبيق اليوتيوب على هواتفهم المحمولة، لذلك نقدم لكم أفضل 6 برامج تحميل الفيديوهات على أجهزة الأندرويد مع عرض مميزات كلاً منها.

1. برنامج Snap tube

يعد برنامج Snap tube من أكثر برامج التحميل استخداماً وشهرة على الهاتف لما يتميز به من جودة وسرعة ومميزات عديدة، وتم انطلاق هذا البرنامج أول مرة في عام 2014 ثم استمرت التطورات فيه حتى أصبح الآن من أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب وأسرعها، كما يتيح تحميل الفيديوهات من المواقع المختلفة مثل الفيسبوك والانستجرام وغيرها من المواقع التي تدعم مشاركة مقاطع الفيديو، ويمكنك أيضاً من خلال هذا البرنامج إختيار جودة التحميل المناسبة وكذلك التنسيقات المختلفة، ولا يمكن تحميل برنامج Snap tube من موقع  Google Play وذلك لأن سياسة Google لا تسمح بتطبيقات التنزيل من اليوتيوب لأسباب متعلقة بحقوق النشر والطبع، ولكن هذا البرنامج أمن جداً على الهاتف ولا يسبب له أي ضرر، ويمكن تحميله من هنا

بعد تحميل الفيديو من الرابط السابق يمكن البدء في استخدامه بطريقتين

  • الطريقة الأولى

عن طريق اختيار موقع من مواقع الفيديو الموجودة في أعلى الشاشة الخاصة بالتطبيق، أو إضافة أي موقع أخر حسب الرغبة من خلال الضغط على كلمة Plus الموجودة في أسفل الشاشة، أو البحث عن مقاطع الفيديو في شريط البحث، بعد ظهور النتائج اضغط على سهم التنزيل الذي يظهر عند بدء مشاهدة الفيديو.

  • الطريقة الثانية

هي أسهل وأسرع من الطريقة الأولي، كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو المراد تحميله ولصقه في شريط البحث الخاص بالبرنامج، ثم الضغط على سهم التحميل، ويتيح هذا البرنامج إمكانية تحميل أكثر من عشرة فيديوهات في وقت واحد.

2. برنامج Videoder

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تحميل الفيديوهات من اليوتيوب لأجهزة الأندرويد، وذلك بفضل واجهة المستخدم الخاصة بهذا البرنامج التي لن تري مثلها على الإطلاق في تطبيق مجاني أخر، يتميز تصميمها بالبساطة والأناقة وسهولة الاستخدام، كما أنه يدعم تحميل الفيديوهات من أكثر من 170 موقع آخر وليس اليوتيوب فقط، ويمنح العديد من الخيارات الخاصة بجودة تحميل مقاطع الفيديو، مما يسهل الأمر عليك كثيراً في حالة إذا كان اتصال الانترنت لديك ضعيف أو إذا كانت إمكانيات هاتفك محدودة.

3. برنامج Tubex Android downloader

تطبيق Tubex و واحد من أشهر برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجاناً، ويرجع سبب شهرته إلى سرعة التحميل العالية وواجهة المستخدم المميزة بسيطة الاستخدام، ويضمن هذا البرنامج سرعة التحميل حتى مع الاتصال البطيء بالإنترنت وذلك لأنه يمكن من عمل اتصالات متعددة وتكنولوجيا متزامنة لضمان سرعة التحميل، كما يتيح البرنامج تحميل الفيديوهات بمختلف الصيغ ومستويات الجودة، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو قبل تنزيلها للتأكد من جودة الفيديو التي تود تحميله بها.

4. برنامج YTD Video Downloader

يعتبر برنامج YTD Video Downloader من أقدم برامج تحميل الفيديوهات المتاحة على الإنترنت، مما ساهم في حصول البرنامج على أكبر عدد من المستخدمين من بين جميع البرامج، يمكنك هذا البرنامج من تنزيل مقاطع الفيديو بسرعة تحميل عالية وصيغ مختلفة للفيديوهات التي تم تحميلها، كما أنه يساعد المستخدمين من خلال تقديم إجابات على مجموعة من الأسئلة الشائعة لمساعدتك في أي وقت، كما أنه يمكنك من إجراء بعض التعديلات على الفيديو بعد تحميله مثل تحويل صيغة الفيديو والتحكم في درجة الجودة.

5. برنامج Keepvid Android

برنامج Keepvid Android هو من اسرع برامج تحميل الفيديوهات مجانا من اليوتيوب، حيث يتيح إمكانية تنزيل مجموعة من الفيديوهات في وقت واحد و بأقصى سرعة ممكنة، كما يمكن التحميل بصيغ مختلفة مثل صيغة  MP3و MP4.

6. برنامج Easy Tube

إذا كنت تبحث عن برنامج خفيف وسريع بحيث لا يأخذ مساحة كبيرة من هاتفك، ننصحك بإختيار برنامج Easy Tube فهو يتيح لك إمكانية تحميل الفيديوهات بسهولة وسرعة وذلك بفضل واجهة المستخدم بسيطة الاستخدام، كما أنه يدعم أيضاً التحميل بصيغة MP3.

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مجال تطوير الذات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد.