طرق مجربة من أجل تحسين الذاكرة

طرق مجربة من أجل تحسين الذاكرة إذا كنت تنسى الأشياء بشكل متكرر وتواجه مشكلات، فعليك ممارسة التأمل. يعتقد البعض أن زلات الذاكرة تحدث عندما يكبرون ولكن لا حقيقة في ذلك، فقط التأمل يحسن الصحة العامة للدماغ.

طرق مجربة من أجل تحسين الذاكرة

فقدان الذاكرة أمر محرج ومزعج للناس كثيرًا. ومن المفارقات أنه لا يوجد شيء مثل “الذاكرة السيئة” إذا كنت لا تعاني من أي مرض عقلي، يعتقد بعض الناس أن زلات الذاكرة تحدث عندما نتقدم في السن ولكن لا حقيقة في ذلك، تساهم اختيارات نمط الحياة والأنشطة اليومية في الصحة العامة لأدمغتنا وقدرتنا على تذكر المعلومات.

تحسين الذاكرة
تحسين الذاكرة

إذا كنت تواجه مشكلات متكررة في العثور على المفاتيح، وتذكر المواعيد، فجرّب النصائح المذكورة أدناه لتحسين الذاكرة.

تمرين القلب والأوعية الدموية

تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية مثل السباحة والجري على تقوية الذاكرة، يرفع تمرين القلب والأوعية الدموية من معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الدماغ، ويوسع الحُصين (جزء مهم من الدماغ للذاكرة) ويزيد من إفراز عامل التغذية العصبية وهو بروتين ضروري للذاكرة طويلة المدى.

يمكنك قراءة: 8 إشارات صامتة تشير إلى أنك شديد التوتر

استخدم أجهزة الذاكرة

أجهزة الذاكرة هي أدوات تساعدك على حفظ الكلمات والمفاهيم بتنسيقات سهلة.

تحسين الذاكرة
تحسين الذاكرة

جهز نفسك

قم بعمل قوائم مهام وقم بتدوين المواعيد، أيضًا، استمر في التحقق من العناصر التي أكملتها، علاوة على ذلك، إذا كان منزلك في حالة من الفوضى، فقم بتنظيف منزلك وابحث عن المكان المحدد للاحتفاظ بمفاتيحك وأشياء أخرى.

التأمل هو المفتاح

يُعتقد أن التأمل يحسن الصحة العامة للدماغ، تمنع ممارسة التأمل بانتظام الأمراض التنكسية العصبية مثل الخرف باركنسون وغيره، ينتج عن التأمل شحنة موجبة في الدماغ وهو أمر مهم للدماغ.

تحدي الدماغ

ممارسة ألعاب سودوكو والألغاز المتقاطعة تحافظ على نشاط عقلك وتساعد على تحسين الذاكرة، حافظ على مشاركتك لأن الأنشطة العقلية تمنع فقدان الذاكرة، في هذا الصدد، ثني عقلك وحسّن قوة ذاكرتك.

تحسين الذاكرة
تحسين الذاكرة

تناول طعام صحي

يتطلب الدماغ الكثير من الطاقة ليعمل بشكل صحيح. يتطلب الدماغ أيضًا الجلوكوز من أجل الأداء السليم، ومع ذلك، فإن الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات توفر إمدادًا كافيًا من الجلوكوز إلى الدماغ لأن الإمداد غير الكافي من الجلوكوز يؤدي إلى التفكير المشوش، وفي الوقت نفسه، تشمل الأطعمة الخارقة للذاكرة الفواكه الملونة الغنية بمضادات الأكسدة والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة التي تحمي عقلك من الجذور الحرة الضارة.

 

 

 

You might also like