تحميل برامج أدوبي مباشرة وتعلم استخدامها مجانًا بالتفصيل

تحميل برامج أدوبي التي كان يُطلق عليها سابقًا اسم شركة أنظمة أدوبي وهي عبارة عن شركة لإنتاج برامج الجرافيك والأنيميشن ( الرسوم المُتحركة ) المتطورة، تم تأسيسها في عام 1982 في الولايات المتحدة واتخذوا “Adobe” اسمًا  لشركتهم ، شركة أدوبي لها فروع رئيسية وفرعية تم توزيعها في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا وألمانيا.

نشأة وتطوير شركة أدوبي :-

  • قامت شركة أدوبي بعمل دمج مع شركة مايكروميديا وأصبحت هي أيضًا المسئولة عن تطوير وتسويق برامجها وأصبحت هذه الخطوة إضافة مهمة لهم في مجال التحرير والنشر المكتبي والطباعة والتصميم.
  • بعد ذلك أنتجت شركة أدوبي برنامج معالجة الصور الشهير المختص بالفوتوشوب أحد أهم برامجها على الإطلاق ومن هنا جاء انطلاقها، ثم أنتجت أدوبي العديد من البرامج المتنوعة بعد ذلك وفي منتصف التسعينات أدوبي قامت بإنشاء برنامج Adobe Acrobat الذي يقوم بإنشاء ملفات Pdf وهذه التقنية في  شاركت في إنتشار الوثائق والكتب والتقارير الإلكترونية وأصبحت دور النشر تفكر جديًا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب إلكترونية ذات تنسيق Pdf والفضل في ذلك يرجع إلى شركة أدوبي التي أبتكرت هذه التقنية الفريدة.

أشهر برامج شركة أدوبي :-

أولًا ) Adobe In design /

الذي يتيح لك إنتاج المستندات للمجلات سواءً كانت مطبوعة أو عبر الإنترنت، كما يتيح عمل تنسيقات للصفحات بصورة أساسية، بشكل عام  ، فإذا كنت تحتاج إنشاء تخطيط لشيء يحتوي على الكثير من النصوص والرسومات فإن هذا البرنامج هو أفضل خيار لك.

ثانيًا ) Adobe Illustrator /

وهو برنامج معروف للرسومات مُستقلة الدقة، يشابه في عمله كثيرًا برنامج الفوتوشوب ولكن يتم استخدام الفوتوشوب لإنشاء صور نقطية غير مستقلة الدقة، ويُستخدم Illustrator غالبًا لإنشاء شعارات ورسومات لبطاقات العمل والرسوم البيانية والرسوم المتحركة والشعارات و هنا هتلاقي

ثالثًا ) Adobe Bridge /

وهو برنامج يعمل على تنظيم الصور والتصميمات ويأتي مع الإصدار المُستقل من برنامج الفوتوشوب، كما يتم استخدامه كمساعد مفيد لجميع برامج أدوبي الأخرى .

رابعًا ) Adobe Fireworks  /

هو برنامج يشابه Illustrator Adobe  ويعمل بشكل أساسي مع الرسومات وبه بعض الأدوات لتحرير الصور النقطية، ولكن يتم توجيهه حاليًا لتطوير تطبيقات الويب والهواتف المحمولة.

خامسًا ) Adobe Photoshop /

يُعد هذا البرنامج هو أشهر برامج أدوبي، كما أنه أكثر برامج أدوبي مناسبًا للتحرير والتلاعب في الصور حيث يستخدمه الجميع تقريبًا، وهو قادر على إنتاج تركيبات مفصلة ومُعقدة للغاية، وقد تم استخدامه من قِبل الرسامين ومحترفي التصميم في كل دول العالم.

سادسًا ) Adobe Premiere Pro /

يتم استخدام هذا البرنامج لتحرير مقاطع الفيديو وتقطيعها وتجزئتها، كما يتيح لك إمكانية التقاط مقاطع فردية وإضافتها إلى مخطط لتتمكن من إنشاء فيلم كما يمكنك إضافة العناوين وإضافة عناصر من بقية برامج أدوبي وتطبيق تصحيحات الألوان.

تستطيع الآن تحميل برامج أدوبي  مباشرة كالتالي :-

  • تحميل وتفعيل حزمة أدوبي من هنا .
  • تحميل وتفعيل جميع حزمة أدوبي 2020 مدى الحياة من هنا .
  • النسخة الكاملة من برنامج أدوبي من هنا .

وإليك مجموعة من أهم كورسات تعلم برامج أدوبي مجانًا :-

  • تعلم أدوبي أليستيريتور للمبتدئين من هنا .
  • كورس تعلم برامج أدوبي الشامل من هنا .
  • دورة في تصميم الجرافيك من أدوبي لمنصة إدراك مجانًا من هنا .