تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل مجانًا

تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل

تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل , انتشر في الآونة الأخيرة بحث الكثير من الأفراد حول تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل، فقبل عرض لينكات تحميل فوتوشوب psd للتعديل يلزم أولًا توضيح ما المقصود بتنسيق Photoshop PSD‎ psd ، هو عبارة عن  التنسيق الافتراضي والوحيد بجانب تنسيق psd  والذي يتميز بأنه يدعم كل ميزات Photoshop و في هذة المقالة سنعرض أهم تصاميم و تحميل مجانا تصاميم تصميمات فوتوشوب psd جاهزة للتعديل .

إقرأ أيضاً : كورس فوتوشوب كامل من البداية في 26 فديو تعليمي علي اليوتيوب

تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd psd  قابلة للتعديل بالتفصيل:-

  • بمجرد حفظك ملف فوتوشوب للتعديل بصيغة psd , يمكنك تعيين تفضيل لزيادة درجة التوافق للملف إلى الحد الأقصى عند حفظ تصاميم psd، حيث يقوم هذا التنسيق بحفظ إصدار مركّب من الصورة التي لها طبقات في الملف مما يتيح لك قراءتها بواسطة التطبيقات الأخرى بما فيها الإصدارات السابقة من الفوتوشوب.
  • يحافظ هذا التنسيق على مظهر الوثيقة، حتى في حالة قيام إصدارات الفوتوشوب المُستقبلية بتغيير سلوك بعض الميزات الأخرى.
  • كما أن هذا التنسيق يجعل تحميل الصورة واستخدامها يتم بشكل أسرع في تطبيقات أخرى غير الفوتوشوب، وقد يكون ذلك مطلوبًا في بعض الأحيان لجعل الصورة قابلة للقراءة في تطبيقات أخرى.

أولًا) تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل , الفوتوشوب المقصود بمصطلح Photo Shop Document فوتوشوب : هو أن ملف فوتوشوب أو بالأخص ملف التخزين والذي يُطلق عليه أيضًا ملف العمل، والذي يتيح لك التعديل على تصميمك في حالة حصولك على أفكار جديدة للتصميم،  وتبرز أهمية هذا التنسيق في عمل المصممين الذين يختصون في مجالات الفيكتور أو الفيكسيل أو جميع الواجهات لأنها تتطلب وقتا كبيرًا لإنهاء مثل هذه أنواع التصاميم .

ثانيًا) تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل , يقدم هذا التنسيق ميزة أخرى وهي أنه يضمن حقوق التصميم، حيث أنه لن يتمكن أحد من سرقة تصميمك وإذا تم ذلك فيساعدك هذا التنسيق على التعرف عليه، فيتيح لك عمل بعض التعديلات التي سيكون صعب التعديل عليها بدون ملف العمل الأصلي.

ثالثًا) يُعتبر هذا التنسيق ملف عمل مفتوح، حيث يتيح لك التعديل والعمل علي التصميم في أي وقت تريده، لأن هذا الملف يحتوي على جميع مكونات التصميم،  فإذا كنت تمتلك هذا الملف أصبح من السهل عليك أن تقوم بالتعديل في التصميم بسهولة،  ومن خلال هذا الملف أيضًا يمكنك حفظ التصميم إلى أكثر من صيغه مثل jpg , gif وغيرها من الصيغ الاخرى.

رابعًا) تتعدد تنسيقات ملفات الرسومات في طريقة تمثيلها لبيانات الصور (كوحدات البكسل أو المتجهات)، وتدعم أساليب الضغط المختلفة وميزات فوتوشوب، وحتى تتمكن من الاحتفاظ بكل ميزات الفوتوشوب مثل الطبقات والتأثيرات والأقنعة وغير ذلك، عليك أن تقوم بحفظ نسخة من الصورة بتنسيق الفوتوشوب  المناسب وهو (psd).

خامسًا) يدعم تنسيق بصيغة بصيغة psd الملفات ذات الأحجام الأكبر من 2 جيجابايت، مثله كمثل معظم  تنسيقات الملفات الأخرى، بالنسبة إلى الملفات الأكبر من 2 جيجابايت  قم بحفظها بتنسيق بصيغة (PSB‎) .

إقرأ أيضاً : تصميمات خلفيات فوتوشوب للصور الشخصية جاهزة للتحميل مجانًا

بعض التنسيقات الأخرى في تصاميم فوتوشوب :-

  • تصاميم بصيغة psd PSD / وهي الصيغة الرئيسية والتي تمكنك من عمل كل التعديلات التي تريدها على التصميم وحفظ الطبقات المفتوحة والتأثيرات والاستايلات.
  • تصاميم بصيغة BMP / تمكنك هذه الصيغة من عمل وضوح علي للصورة يصل إلى 16 مليون لون .
  • تصاميم بصيغة GIF / تمكنك هذه الصيغة من التعامل مع 256 لونًا فقط، ويتم تسمية هذه الألوان بالألون المُفهرسة.
  • تصاميم بصيغة EPS / وهي من الصيغ المقبولة بصورة كبيرة بين العديد من برامج الرسومات وبرامج النشر المكتبي، فهي تُستخدم على نطاق واسع وقد تم إنشاء هذه الصيغة للوفاء بمطلبات الصور الرسومية .
  • تصاميم بصيغة JPEG / يستخدم هذا التنسيق في حفظ التصميم قبل النشر على الإنترنت لأنه يقوم بضغط البيانات، ويستخدمه بعض المُصممين لما له من جودة وصغر حجمه.

خطوات تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd مفتوحة قابلة للتعديل:-

  • تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل , أفضل المواقع لتحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd جاهزة للتعديل مفتوحة قابلة للتعديل تحميل تصاميم جاهزة قابلة للتعديل و مفتوحة مجانية مفتوحة من هنا .
  • تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل مجانية 
  • تحميل ملفات psd جاهزة قابلة للتعديل والتعديل عليها تحميل مباشر لل تصاميم من هنا.
  • تحميل تصاميم فوتوشوب psd احترافية مجانية مفتوحة جاهزة للتعديل تحميل أكثر من مجموعة مكونة من 200 شعار psd تصميمات احترافية و ملفات مفتوحة للتعديل عالي الجوده
    وهذه الشعارات هي من أكثر تصاميم psd احترافية وابداع وهي معروضه للتنزيل المجاني و يمكنكم إستخدامها لجميع المجالات المتنوعه فهي مفتوحة للتعديل  psd بلا حدود :

  1. تحميل تصميمات لوجوهات psd قابلة للتعديل مفتوحة , شعارات احترافية بصيغة  psd للتعديل مجانا
  2. تحميل قوالب جاهز تصميمات غلافات بصيغة psd مجانا background
  3.  تحميل قوالب templates جاهزة بصيغة  psd مجانا
  4.  تحميل للتعديل فوتوشوب  وجميع التصاميم المختلفة مجاني المصدر تحميل تحميل مباشر من هنا 

مهارة المصمم في استخدام تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابل للتعديل

تأتي المهارة لمصمم للفوتوشوب ليس في تحميل فوتوشوب psd و لكن فكرة ملفات بصيغة ال psd  قابلة للتعديل فوتوشوب هي في الحصول علي أفكار من نماذج العمل المعروضة فوتوشوب psd في اللينكات السابقة و بعد ان يقوم تحميل تحميل ملفات ال psd فوتوشوب ثم بعد ذلك يتجه الي تصميم تصميم فوتوشوب و بمهارته و إبداعه يضيف الجديد علي التصميم فينتج تصميم احترافية professional designs , فوتوشوب يحتاج الي الممارسة المستمرة و ملفات psd ليس هي الحل في ان تكون مصمم فوتوشوب محترف الموضوع ايضاً يحتاج الي الكثير من الممارسة و ان تقوم بالنظر و متابعة الكثير من تصميمات برنامج فوتوشوب جاهزه و لا تعتمد فقط علي تصميمات psd .

هناك الكثير من المواقع ملفات مجانا تستطيع ان تساعدك في ذلك منها pinterest و istock تستخدم للحصول علي ملفات psd مجانا و علي تصميمات للتعديل تصاميم فوتوشوب psd و تصاميم جاهزة لتتعديل عمل فتستطيع ان تحصل علي خبرة نظرية و معلومات في استخدام الأدوات داخل البرنامج لتقوم ب للتعديل المناسب لل تصاميم .

إقرأ أيضاً : تحميل تحميل دروس فوتوشوب شاملة واحصل عليها مجانًا