تحميل فوتوشوب للصور مجانًا وأهم استخدماته بالتفصيل

تحميل فوتوشوب للصور مجانًا

فوتوشوب للصور , سبق وقمنا بتعريف المقصود ببرنامج الفوتوشوب في العديد من المقالات على منصة مجتهد التعليمية و كثير من الكورسات التعليمة للفوتوشوب مثل كورس فوتوشوب كامل من البداية في 26 فديو تعليمي علي اليوتيوب ، ولكن لكثرة الأسئلة حول هذا الموضوع سوف نتناول البرنامج بالتفصيل، فوتوشوب للصور أصبح هو الأداة الأولى عالميًا في إجراء التعديلات على الصور أو الفيديوهات وإضافة إليها العديد من التأثيرات من خلال الأدوات التي يوفرها البرنامج.

فوتوشوب للصور وأهم مميزاته:-

  • يعتبر برنامج الفوتوشوب هو الأكثر رواجًا عالميًا في مجال تحرير الصور الرقمية وإنشاء صور جديدة بجودة ودقة عالية، تكون أغلب الملفات على برنامج الفوتوشوب بامتداد (PSD.).
  • يتميز فوتوشوب للصور بإمكانية تشغيله على جميع الأنظمة التي تدعمه مثل نظام التشغيل ماك أو ويندوز، لكن نظام التشغيل لينكس (Linux) لا يدعمه.

أهم استخدامات فوتوشوب للصور:-

  • يعتبر برنامج فوتوشوب للصور هو أكثر البرامج استخدامًا من قِبل المصممين وجميع مطوري المواقع وكل من يمتهنون المهن الإبداعية مثل تصميم الجرافيك أو التصوير.
  • أكثر ما يجعل البرنامج متميزًا عن غيره من برامج تعديل الصور هو قدرته على التلاعب في ألوانها وتغير الخلفية وإمكانية إضافة الأشخاص أو النصوص المكتوبة.
  • ويلزم ذكر أن هناك العديد من إصدارات الفوتوشوب تتيح لك الإشتراك بها من خلال الاشتراك بخدمات (Creative Cloud) المملوكة لشركة أدوبي (Adobe) مقابل مبلغ معين من المال، ويستطيع المُستخدِم العمل عليها حسب رغبته.

خطوات برنامج فوتوشوب للصور في عملية التعديل:-

أولًا ) أدوات تحرير الصور /

يشتمل برنامج فوتوشوب للصور على الكثير من أدوات التحرير للصور المختلفة، ولكن معظم المصورين عادة ما يبدأون باستخدام برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop للتحرير الأساسي، فهي تعتبر أداة قوية ولكنها بديهية تساعدك على إبراز أفضل ما في الصور.

ثانيًا ) قص الصورة لتعزيز التكوين الخاص بك /

يتميز برنامج الفوتوشوب أن مهما كان التعديل الذي قمت به صغير فإنه سوف يضيف تأثيرًا كبيرًا على الصورة، فالإقتصاص هو أسهل طريقة يمكنها أن تفعل المعجزات بشكل فعال لتكوين صورتك ، إذ أنها تسمح  بإزالة العناصر الغير ضرورية ، ووضع مزيد من التركيز على الموضوع ، وإنشاء المزيد من الدراما لتحقيق أقصى تأثير.

ثالثًا ) تصحيح التعرض للضوء exposure /

في بعض الأوقات لن تتمكن من تحقيق التعريض الصحيح لصورتك لذلك فتلك الخطوة تساعدك كثيرًا على التخلص من هذه المشكلة.

رابعًا ) إجراء تعديلات اللون color adjustment /

فإذا كنت تستطيع تعديل التوزان الأبيض بشكل صحيح في الصور فأنت لست في حاجة إلى هذه الخطوة، حيث سوف يؤدي استخدام توازن اللون الأبيض غير الصحيح إلى ظهور لون غير صحيح، ويمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على حيوية الصور وتشبعها وتباينها.

خامسًا ) إزالة البقع غير المرغوب فيها /

فتعتبر تلك الخطوة تقع ضمن إجراء التعديلات الإنتقائية،

فإذا كان مستشعر الكاميرا متسخًا، فسوف تظهر جزيئات الغبار في الصور، مما ينتج عنه بقع صغيرة ستظهر باستمرار في نفس المنطقة لكل صورة تلتقطها، فتلك الميزة سوف تساعدك كثيرًا.

سادسًا ) تطبيق فلاتر زيادة الحدة sharpening وضبابية الخلفية blurring /

حتى إذا كانت صورتك في وضع التركيز البؤري المثالي، فقد تستثمرها في الاستفادة من القليل من الحدة لزيادة التركيز على التفاصيل.

أهم مواقع فوتوشوب للصور مجانية على الإنترنت:-

  • برنامج فوتوشوب للصور للهاتف الأندرويد من هنا.
  • تحميل برنامج فوتوشوب للصور مجانًا من هنا.

إقرأ أيضاً :