ملخص و تحميل كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf للدكتور محمد طه

تحميل كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf محمد طه

صدر كتاب لا بطعم الفلامنكو عن دار الرواق للنشر والتوزيع عام 2019، وهو أحد كتب د محمد طه والتي كانت محاولة عظيمة، هدف منها إلى تبسيط مجموعة كبيرة من النظريات والقضايا النفسية المهمة التي وردت في كتب علم النفس pdf القديمة.

وجاء كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf “الجزء الثالث” بعدما انتظر الكاتب سنتين كاملتين بعدما نشر كتابيه السابقين وهما:الجزء الأول ” كتاب الخروج عن النص ” و الجزء الثانى ” كتاب علاقات خطرة “.

وفسر الكاتب هذ الأمر بقوله: “إن الحفر في النفس البشرية ليه احترام، والتوغل في أعماقها ليه قدسية، ومن حق القراء هدنة نفسية مناسبة لالتقاط الأنفاس، واستعادة التوازن، بعد جرعة (الخروج عن النص)، و(علاقات خطرة) الثقيلة، اللي كانت محتاجة وقت علشان تتبلع وتتهضم وتفيد، وتتحول إلى تصرفات وسلوك يومي عند كل من تناولها”.

   إقرأ أيضاً : أفضل 5 تطبيقات مجانية لمحبى القراءة

ماذا تقدم لنا كتب د محمد طه بخلاف كل كتب علم النفس pdf الأخرى؟!

تناول الكتاب عملية التغيير النفسي كموضوع رئيسي له.. وهنا لا نقصد التغيير بمعناه السطحي وكلام التحفيز كما هي في بعض كتب ودورات التنمية البشرية التي تشبه المسكنات، وإنما نعني التغيير العميق الذي يتخلل أعماقنا النفسية ويصل إلى جذور المشكلات ويجعل تركيزنا على علاجها بالطريقة الصحيحة المناسبة.

 هذا الكتاب من النوع الذي يترك أثر عميق ونور بداخل نفسك، يبذر الكاتب بذور الوعي بداخلك بشكل يجعلك تتسائل، تتمرد وتتحرر بدلاً من أن تكتفي فقط بالقراءة.

ما هي محتويات لا بطعم الفلامنكو pdf:

يستعرض الكاتب مجموعة من التحليلات والأفكار التي تخص عملية التغيير النفسي عبر صفحات الكتاب البالغ عددها 313، وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب رئيسية يصفهم الكاتب بقوله: “كل باب فيهم بمثابة كتاب مستقل ومحطة منفصلة”.

  • المحطة الأولى: واحد صحيح

يستعرض الباب الأول عشرين فكرة فرعية تعبر عما يراه الكاتب من صور التغيير وأساليبه.

  • المحطة الثانية: ألعاب نفسية

و يقدم الباب الثاني سردًا لمجموعة من الألعاب النفسية الرائعة.

  • المحطة الأخيرة: الطريق إلى نفسك

وأما الباب الثالث والأخير، فيقدم لنا فيه خارطة نفسية مكونة من أربع خطوات لإعادة اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.

 نصحية من الكاتب الى القراء!!

وينصح الكاتب جميع القراء بتناول كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf على رشفات علاجية على فترات وعدم قراءته في جلسة واحدة. بإختصار يخبرنا بأن نجعل الكتاب أسلوب حياة. وبالتأكيد سيكون الكتاب واحداً من أعظم الكتب التي حتما ستؤثر فيك وتترك بصمتها بعمق داخل نفسك.

أراء مختلفة للقرأء لكتاب لأ بطعم الفلامنكو للدكتور محمد طه 

قبل الوصول للتحميل دعونا نلقي نظرة علي أراء عدد كبير من القراء للكتاب :

  1. مازلت في الصفحات الاولى من الكتاب وبالتحديد الصفحة رقم 61 لكنني أشعر بأني تشربت كم هائل ودسم من المعلومات والنصائح ، وأيضا الصدمات !
    الكتاب عن التغيير .. ليس التغيير بمعناه السطحي وجرعات التحفيز كما في بعض كتب ودورات التنمية البشرية التي تشبه المسكنات ، ولكنه التغيير العميق الذي يتخلل أعماقنا ينبش جذور المشكلات ويوجه وعينا وتركيزنا على علاجها أو التصالح معها أو عدم الوقوع في فخها وتكرارها مرات ومرات ، الكتاب من النوع الذي يترك أثر ونور بداخل نفسك ، هو بمثابة بذور للوعي ستنمو وتكبر مع الوقت ، الكتاب ليس للقرأة ولكنه للتساؤل / للتحرر / للتمرد / للتصالح وأخيرا للوعي والشفاء ، للقرأة بجرعات متأنية كما ينصح د . محمد طه …
    الكتاب يتحدث عنك ، يبوح بما لا يمكنك البوح به ، هو هديتك الثمينة جدا لنفسك ..

    هو ليس للقرأة مرة واحدة .. بل هو أسلوب حياة .. ودعوة للوعي والتحرر .. إذا لما تقرأه سيفوتك الكثير .. أما ان سنحت لك الفرصة وكنت احد المحظوظين الذين وقعت اعينهم علي غلاف جذاب وبدأو بقرأته سيكون واحدا من اعظم الكتب التي ستؤثر فيك وتترك بصمتها بعمق داخل نفسك. – أحمد نبيل. 

  2. يا تكونوا قد التمن..يا بلاش تبدأو الرحلة
    لما بسمع حد بيقول إن الكتاب الفلاني “غير حياته” دايماً بحس تلقائياً إنه بيأفور أو بيبالغ..لكن الكتاب ده حرفياً غير حياتي..عارف يعني إيه يكون عندك مشكلة مسببالك ألم كبير لكنك مش شايفها ولا عارف ايه بالظبط مصدر الألم ده؟ وبعدين ييجي حد يشاورلك ع الشوكة اللي واجعاك فتشيلها ويختفي التعب بكل بساطة..ساعات كتير بيتهيألنا إن طريق التغيير وإصلاح نفسنا ده طريق ممهد مفروش بالورود..لحد ما نمشي عليه فعلاً ونبتدى نقرب من أهدافنا ومن نفسنا الحقيقية فنفرح..بعدين نفاجئ بحقيقة إن التغيير (زى أى حاجة تستاهل) له تمن لازم ندفعه..وتمن أحياناً بيكون غالي أوى..نتصدم بصعوبة الطريق فنقع ونتخلي عن سكتنا..الكتاب ده بيوعيك لمخاطر التغيير وللتمن اللى هتدفعه..بعدها بياخد إيدك ف رحلة نفسية شيقة يوريك فيها نفسك وعلاقاتك بعدسة جديدة تماماً فتنبهر معاه م اللى هتشوفه وتعرفه..وأخيراً يوصل بيك لمحطة اتخاذ قرارات نفسية ثورية بناءاً ع الوعى والفهم الجديد اللى وصلتلهم..وكل ده بأبسط أسلوب وأقرب أمثلة ليك ولحياتك..وهنا تكمن عبقرية د/محمد طه ف المزج بين العمق والبساطة..خمس نجوم مستحقة وف انتظار مزيد من الإبداع….. – مي.
 

وإليكم الآن روابط تحميل كتب د محمد طه الثلاثة

طريقة التحميل : أول الدخول للكتاب المرفوع علي مركز تحميل مجتهد في اخر الصفحة علي اليمين ستجد اضغط هنا للتحميل تضغط مرة و احيانا مرتين يتم تحميل الكتاب بشكل تلقائي علي الجهاز. 

وبهذا نكون وصلنا مكعم  لختام رحلتنا مع كتب د محمد طه الثلاثة، نتمنى أن نكون قد أفادتناكم بما قدمناه لكم، وننتظر أن تطلعونا على آرائكم وتجاربكم وتقييكم لهذه الكتب المميزة من كتب علم النفس pdf.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 كتاب لتطوير الذات و تغير تفكيرك و سلوكك للأفضل 

You might also like