تحميل كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf محمد طه – مجتهد

صدر كتاب لا بطعم الفلامنكو عن دار الرواق للنشر والتوزيع عام 2019، وهو أحد كتب د محمد طه والتي كانت محاولة عظيمة، هدف منها إلى تبسيط مجموعة كبيرة من النظريات والقضايا النفسية المهمة التي وردت في كتب علم النفس pdf القديمة.

وجاء كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf “الجزء الثالث” بعدما انتظر الكاتب سنتين كاملتين بعدما نشر كتابيه السابقين وهما:الجزء الأول ” كتاب الخروج عن النص ” و الجزء الثانى ” كتاب علاقات خطرة “.

وفسر الكاتب هذ الأمر بقوله: “إن الحفر في النفس البشرية ليه احترام، والتوغل في أعماقها ليه قدسية، ومن حق القراء هدنة نفسية مناسبة لالتقاط الأنفاس، واستعادة التوازن، بعد جرعة (الخروج عن النص)، و(علاقات خطرة) الثقيلة، اللي كانت محتاجة وقت علشان تتبلع وتتهضم وتفيد، وتتحول إلى تصرفات وسلوك يومي عند كل من تناولها”.

     ننصحك بقائمة:  افضل 5 تطبيقات مجانية لمحبى القراءة-مجتهد

ماذا تقدم لنا كتب د محمد طه بخلاف كل كتب علم النفس pdf الأخرى؟!

تناول الكتاب عملية التغيير النفسي كموضوع رئيسي له.. وهنا لا نقصد التغيير بمعناه السطحي وكلام التحفيز كما هي في بعض كتب ودورات التنمية البشرية التي تشبه المسكنات، وإنما نعني التغيير العميق الذي يتخلل أعماقنا النفسية ويصل إلى جذور المشكلات ويجعل تركيزنا على علاجها بالطريقة الصحيحة المناسبة.

 هذا الكتاب من النوع الذي يترك أثر عميق ونور بداخل نفسك، يبذر الكاتب بذور الوعي بداخلك بشكل يجعلك تتسائل، تتمرد وتتحرر بدلاً من أن تكتفي فقط بالقراءة.

ما هي محتويات لا بطعم الفلامنكو pdf:

يستعرض الكاتب مجموعة من التحليلات والأفكار التي تخص عملية التغيير النفسي عبر صفحات الكتاب البالغ عددها 313، وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب رئيسية يصفهم الكاتب بقوله: “كل باب فيهم بمثابة كتاب مستقل ومحطة منفصلة”.

  • المحطة الأولى: واحد صحيح

يستعرض الباب الأول عشرين فكرة فرعية تعبر عما يراه الكاتب من صور التغيير وأساليبه.

  • المحطة الثانية: ألعاب نفسية

و يقدم الباب الثاني سردًا لمجموعة من الألعاب النفسية الرائعة.

  • المحطة الأخيرة: الطريق إلى نفسك

وأما الباب الثالث والأخير، فيقدم لنا فيه خارطة نفسية مكونة من أربع خطوات لإعادة اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.

 نصحية من الكاتب الى القراء!!

وينصح الكاتب جميع القراء بتناول كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf على رشفات علاجية على فترات وعدم قراءته في جلسة واحدة. بإختصار يخبرنا بأن نجعل الكتاب أسلوب حياة. وبالتأكيد سيكون الكتاب واحداً من أعظم الكتب التي حتما ستؤثر فيك وتترك بصمتها بعمق داخل نفسك.

وإليكم الآن روابط تحميل كتب د محمد طه الثلاثة

.

الكتاب الأول: رابط تحميل و قراءة – كتاب علاقات خطرة PDF لدكتور محمد طه

الكتاب الثاني: رابط تحميل وقراءة كتاب الخروج عن النص PDF

الكتاب الثالث: رابط تحميل وقراءة كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf

وبهذا نكون وصلنا مكعم  لختام رحلتنا مع كتب د محمد طه الثلاثة، نتمنى أن نكون قد أفادتناكم بما قدمناه لكم، وننتظر أن تطلعونا على آرائكم وتجاربكم وتقييكم لهذه الكتب المميزة من  كتب علم النفس pdf.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 كتاب لتطوير الذات و تغير تفكيرك و سلوكك للأفضل – مجتهد

You might also like