تطبيق ويكي هاو “WikiHow“ وكيف تزيد معرفتك من خلاله

 

لم يعد التعليم صعبًا اليوم عبر دخول عالى الإنترنت إلى عالمنا، ومع تطبيق ويكي هاو “WikiHow“ للتعليم الذاتي يمكنك تطوير نفسك بكل سهولة.

ما هو تطبيق ويكي هاو“WikiHow“؟

كما يتضح من اسمه فهو تطبيق يعتمد على السؤال الأساسي كيف أو ((How ، مثلاً: كيف تصلح هاتفك إذا سقط في الماء؟ كيف تتعامل مع وظيفتك التي لا تحبها؟ كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية؟
وغيرها من الأسئلة في شتى المجالات وحتى مجال العلاقات، التي يمكن أن تطرحها على التطبيق ويجيبك عليها بالترتيب وبإجابات واقعية وعملية.

يتوفر تطبيق “WikiHow“ باللغة الإنجليزية على هذا الرابط هنا، ويمكن تحميله بسهولة لأجهزة الاندرويد.

موقع تطبيق  ويكي هاو “WikiHow

وقد تم إنشاؤه مؤخرًا على شبكة الإنترنت، وعند الدخول عليه تتضح الفكرة من التطبيق، لمن لا يفضلون تطبيقات المحمول، حيث يمكنك عبر تصفح الموقع هنا، عن معرفة أهداف الموقع بصورة واسعة.

فالموقع باختصار عبارة عن مجموعة من المقالات تتحدث عن أسئلة يطرحها المستخدمون، يجاب عليها بطريقة منظمة وواضحة، يخضع المقال الواحد لعدة مراجعات من قبل مجموعة أشخاص.

يمكنك في موقع تطبيق ويكي هاو “WikiHow“ أن تتصفح المقالات ذات العلامة الخضراء، وهي تعني أن تلك المقالات تمت مراجعتها من قبل المتخصصين في هذا المجال، فمثلاً المقال الطبي الموضوع بجواره العلامة الخضراء يعني أن مراجعته تمت من قبل طبيب، وهكذا.

تطبيق ويكي هاو “WikiHow“ حول العالم

تشترك ويكي هاو مع مؤسسة الأمم المتحدة، وأحد شركاء أمازون، كما تشترك مع تطبيق التواصل الشهير الفيس بوك للعمل على إفادة أكثر من مائة مليون شخص حول العالم من كل الجنسيات.

يمكنك معرفة المزيد عن ويكي هاو وكيفية نشأته عبر هذا الرابط هنا، والموقع متوفر بعدة لغات منها الفارسية والتركية والألمانية والأسبانية، وبالطبع العربية والإنجليزية.

لمن يحبون مشاهدة فيديوهات اليوتيوب فهذا الرابط هنا يحتوي على شرح التطبيق بالتفصيل بصورة مرئية.

يبدو أن وجود تطبيق “WikiHow“ وما يشابهه سيجعل المرء يستغنى عن العقل البشري في الكثير من الأشياء، إنه عصر التكنولوجيا الحديثة بلا منازع.

 

You might also like