تعرف على أهم مواقع فوتوشوب اون لاين المجانية

فوتوشوب اون لاين المجانية

يُعتبر برنامج الفوتوشوب هو أحد أفضل برامج التصميم والتعديل للصور على ختلافها وتنوعها، ومن أشهر أدوات الفوتوشوب على مواقع الإترنت هي أداة فوتوشوب اون لاين للصور، والتي تتشابه في عملها مع  Adobe Photoshop الشهير، ولكنك تستطيع أن تستخدم هذه الأداة بدون تحميلها على الجهاز الخاص بك، فهي تمكنك من عمل التعديلات السريعة والهامة فى أى مكان وفى أى وقت.

إقرأ أيضاً : كورس فوتوشوب كامل من البداية في 26 فديو تعليمي علي اليوتيوب

فوتوشوب اون لاين وكيفية استخدام أدواته:-

يوجد الكثير من مواقع الفوتوشوب اون لاين بدون تحميل على الإنترنت، وتحتوي على مجموعة من الأدوات للتصميم بداخلها، سوف نستعرض هذه الأدوات فيا يلي:-

1.أداة New Project /

تستخدم هذه الأداة لإنشاء تصميم جديد أو القيام بإدراج صورة من جهازك إلى فوتوشوب اون لاين، ويعتبرها البعض أداتين معًا إذ أنها تساعدك سواء في عمل إدراج جديد أو إدراج ملف أو صورة موجودة بالفعل على جهاك لإضافة التعديلات عليها.

2.أداة Move Tool /

وهي الأداة التي يتم استخدامها لعمل تحريك في أجزاء من التصميم، والقيام بتعديل أماكنها ، حتى تكون متناسقة ومعبرة ، ويمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب إلى الأداة وقم بالضغط عليها ثم قم بالإشارة على الجزء المراد تحريكه بالسهم يمينًا أو يسارًا أو أعلى أو أسفل.

3.أداة Select /

وهي الأداة المسئولة عن اختيار جزء محدد من التصميم بالمقاس الذي تريده، أو تقوم بقطع جزء من تصميم لإضافته إلى تصميم جديد، وهي تتميز بعرض اختيارين أحدهما مربع والآخر دائري.

4.أداة Quick Selection/

وهي لا تختلف كثيرًا عن الأداة السابقة ولكنها بها إمكانات تساعك في إنجاز العمل بشكل أسرع.

5.أداة Crop /

وهي الأداة المسئولة عن قص جزء معين من الصورة بحسب اختيارك، والمقاس الذي تريده، كما يمكنك التركيز على جانب معين من الصورة وتعتبر هي أبرز أدوات الفوتوشوب.

6.أداة Eyed Dropper /

تساعدك هذه الأداة في تمييز درجات الألوان المختلفة سواء في كتابة النصوص أو تلوينها وتمكنك من اختيار درجة اللون المناسبة.

7.أداة Brush Tool /

تساعدك هذه الأداة في عمل اللمسات الفنية للتصميم تضيف طابع إحترافي له، كما أنها تقدم مجموعة من الإضافات التي تساعد في تعديل سمك الخط والتحكم في الجودة والدقة.

8.أداة Clone Stamp Tool /

تستخدم لحذف أجزاء من الصورة غير مرغوبة، والقيام بإضافة حيل رائعة للتصميم حسب الحاجة.

9.Gradient Tool و Paint Bucket Tool /

عبارة عن أداتين في أداة واحدة، يساعدان في تلوين تكوينات التصميم والقيام بمزج لونين داخل تكوين واحد، وذلك لتتمكن من إضافة شكل جمالي على العمل .

10.أداة Blur Tool و Sharpen Tool و Smudge Tool /

وهي تلك الأدوات التي تتمكن من خلالها من تحسين جودة الصورة وجعلها صافية وإضافة المؤثرات المختلفة، فالأولى يمكنك استخدامها إذا كانت الصورة مبكسلة لكي تحسنها، بينما إذا كانت الصورة بها أجزاء تريد توضيحها بحدة أكثر فيمكنك استخدام الأداة الثانية، وإذا كنت تريد إضافة مؤثر يسحب ملامح الصورة فعليك باستخدام الأداة الثالثة.

11.أداة Type Tool /

وهي من الأدوات الهامة في برنامج فوتوشوب اون لاين، فهي التي تتمكن من خلالها من الكتابة على الصور، فتقوم بتوفير جميع الخطوط المميزة والألوان التي تستطيع استخدامها ، كما أنها تعمل على عرض الكلمة بشكل فني أيضًا لتضيف لك المزيد من اللمسات الإبداعية.

12.أداة Pen Tool  /

وهي تعتبر أهم أداة في الفوتوشوب ولا غنى عنها لكل المصممين سواء كان محترف أو مبتدئ، وتتمثل أهميتها في أنها تحتوي على الكثير من المزايا التي تجعل لها العديد من الاستخدامات المهمة أثناء عملية التصميم، فيمكنك من خلالها عمل التصميم بشكل إحتراقي ومتميز ويمكنك القص منها وإليها لأنها أداة تتسم بالمرونة، فعليك دائمًا أن تتحرى الدقة عند استخدامها فرغم أنها سهلة إلا أنها تحتاج لكثير من التدريب المستمر حتى تصل إلى الدقة المطلوبة باستخدام فوتوشوب اون لاين.

  • ينبغي على المستخدم أن يعرف أن أداة فوتوشوب اون لاين تمكنه من إنجاز المهام البسيطة والسريعة، لذا يتوجب عليه أن يقوم بدراسة البرنامج جيدًا للوصول إلى اللمسات الإبداعية.

مجموعة من أهم المواقع التي تساعدك في استخدام فوتوشوب اون لاين:-

  • تعلم طريقة فتح واستخدام فوتوشوب اون لاين من هنا.
  • موقع فوتوشوب اون لاين من هنا.

إقرأ أيضاً : دروس فوتوشوب شاملة واحصل عليها مجانًا