تعرف على خطوات إنشاء حساب ايميل ياهو

ايميل ياهو ينتمي إلى شركة ياهو والتي قام بإنشائها جيري يانج ودافيد فايلو الموجودة في ولاية سان فرانسيسكو .

والتي بلغت رواجا هائلا وذلك من أجل الخدمات المتعددة التي تقدمها هذه الشركة منها حساب ياهو الذي يعرف بالأمان التام  وسري للغاية.

كما أنها أيضاً تقدم خدمة البريد الإلكتروني ويمكن انشاء حساب الياهو برقم هاتف وبدون الحاجة إليه كذلك.

ماهو حساب ايميل ياهو ؟

 حساب ايميل ياهو وخطوات إنشاء حساب ياهو لأول مرة هي خطوات بسيطة جدا وتلك الخدمة مجانية للجميع من المستخدمين، كما أنه يمكن للمستخدمين ربط الحساب الذي ينشئ بفيسبوك كما يمكن أيضاً ربطه بجوجل بلس  

 كما أن خدمة الحساب أو البريد الإلكتروني لياهو يمكن للمستخدم من خلالها التواصل و إرسال رسائل إلي مالا نهاية مع  من يريد التواصل معهم كالأقارب والأصدقاء و التواصل من أجل العمل وغيره بأسهل الطرق الممكنة وذلك ما قد يوفر عليه وقتا وجهدا كبيرا.

فهناك خانة مخصصة لتلك الخاصية في الإيميل بخطوات واضحة جدا فهناك مرسل و مرسل إليه ففي ذلك يقوم المرسل بكتابة رسالته التي يرغب في إرسالها إلى الشخص أو الأشخاص الذين يود مراسلتهم  ثم نضغط على زر الإرسال وبتلك الخطوة يتم إرسال الرسالة بصورة مباشرة وسريعة أن لم تكن هناك مشكلة في الاتصال بالإنترنت تعرقل ذلك الإرسال وتعطل سرعته.

بالإضافة إلي ذلك وجود إمكانية الدخول إلى عدد كبير للغاية من غرف الدردشات  برفقة العديد من الأصدقاء ليس في منطقة محددة ولكنها في جميع أنحاء العالم عبر ايميل او حساب الياهو .

ليس ذلك فحسب ولكن خدمات الياهو الفريدة  التي كما قدمت إمكانية المراسلة بشكل سريع وآمن إلا أنها قدمت أحدث وأفضل طرق تلك التواصل التي يحبها الكثير من المستخدمين فهناك من لا يشعر بالراحة و الطمأنينة في المراسلة أو إمكانية إدارة الحوار الا من خلال  رؤية وسماع الأشخاص الذين يتواصل معهم.

كما أن هناك البعض يشتاق لرؤية المقربين إليه وهو يبعد عنهم في المسافة ولا يستطيع ذلك إلا أن شركة ياهو الفريدة استطاعت تلبية ما يحتاجه المستخدمين فقد قامت بتوفير إمكانية التواصل والمراسلة من خلال  استخدام خاصية الصوت والصورة.

مثلما أتاحت الكتابة لمن يحتاجها لأن هناك من يريد ارسال رسائل في وقت انشغال المرسل إليه أي أنه لا يستطيع التواصل معه بشكل مباشر من خلال الصوت والصورة في ذلك الوقت فإنه يقوم بإرسال ما رغب في إرساله لحين إمكانية المرسل إليه مشاهدة تلك الرسائل والرد عليه .

هناك من يريد الاحتفاظ معلومات مهمة  معلومات عمل ويهمه أن تكون موثقة ومحفوظة كما هي لكي يمكنه الرجوع إليها مرة أخرى أن استدعى الأمر ذلك الشيء  فإن ذلك الشخص سوف يقوم بكتابة رسالة نصية وإرسالها لما يريد كما أنه يكون تمكن من حفظ المعلومات اللازمة .

كل ذلك وغيره يدل على مدى حرص شركة ياهو على خدمة  عملائها ومستخدميها مما جعلها قمة في التميز والشهرة .

شركة ياهو تبذل قصارى جهدها لإسعاد عملائها 

 ليس ذلك فحسب ولكن قامت شركة ياهو بتوفير خاصية مهمة للغاية لدى مستخدميها وعملائها  ألا وهي إمكانية الحصول على خدمة مشاهدة موجز الأخبار .

ذلك لأن أي شخص يحبذ التعرف على كل ما هو جديد لكي يمكنه مواكبة العصر ومعرفة ما يدور من حوله من أحداث إذا كانت تلك الأحداث سياسية أو كانت أحداث رياضية أو أحداث ثقافية أو أحداث فنية أو غيرها من مجالات المجتمع.

غير أنه يمكنه معرفة أخبار أبرز الشخصيات التي يتابعها سواء اصدقاء اومعارف  أو عائلة أو شخصيات عامة كذلك أو بعض الشيوخ مثلا أو بعض القراء أو بعض الأحداث المهمة في عالم الموضة والجمال كلها اخبار تتنوع مشاهدتها حسب رغبة المستخدم وميوله فمن كان ميوله سياسي.

فهو يبحث بنفسه عن أبرز الأحداث السياسية ويهتم بمشاهدتها أما إذا كانت تلك الميول دينية فإن المستخدم يحرص على معرفة الأخبار المتعلقة بالنماذج الدينية التي يفضل معرفة الجديد من تلك النماذج التي يتابعها  كما أنه يحرص على الاستفادة منهم لذلك يحرص على مشاهدة أبرز الأحداث إلى غير ذلك من الميول .

ما يميز شركة ياهو عن غيرها من الشركات 

كما أن شركة ياهو جعلت هناك خاصية متميزة وهي التقويم وهناك قسم خصيصا للملاحظات وآخر دفتر العناوين، مع إنتشار وسائل التواصل الاجتماعي  وأصبح أشهرها الفيسبوك الذي يضم عددا كبيرا للغاية من المستخدمين.

فهناك يحرص كل مستخدم على أن تكون صفحته الشخصية عبر الفيسبوك مؤمنة بشكل كامل لكي لا يستطيع أحد اختراقها خاصة مع إنتشار مواقع الهكر بشكل كبير جدا غير ذلك الخلافات التي قد تحدث بين المستخدمين عبر الفيسبوك.

فقد يقوم البعض بإجراء تعليق يستفز البعض الآخر قد يكون في منشور مخصص له أو غير ذلك فيقوم مباشرة بتهديده بإغلاق حسابه عبر الفيسبوك واقتحام خصوصيته قد يكون محتفظ بصور شخصية فيهدده بها أو  بأسرار وظيفية الي غير ذلك من خصوصيات المستخدمين.

حينها قد تحدث كوارث عديدة ومصائب قد تدمر صاحب ذلك الحساب ولكن تجنبا لتلك الأحداث أو حرصاً على أمان الخصوصية والاحتفاظ بما يريد الاحتفاظ به عبر حسابه الخاص بالفيسبوك فإن المستخدم يقوم بإنشاء حساب ايميل ياهو أو أنه يقوي حسابه المعمول في وقت سابق بايميل أيضا عبر الياهو.

وذلك يدل على مدى قوة ايميل ياهو ومدى صعوبة اختراقه من الهاكرز  وهذا ما عملت جاهدة تلك الشركة وهي شركة ياهو على توفيره لمستخدميها .

قد يتوهم البعض أن هناك صعوبة في إنشاء ايميل او حساب عبر الياهو ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق فقد بينت شركة ياهو الخطوات التي يجب السير عليها بدقة لكى يستطيع الراغب في إعداد ايميل عبر الياهو بإعداده بكل سهولة ويسر .

خطوات إنشاء حساب ايميل ياهو

  • افتح موقع ياهو الذي خصصته الشركة  ومن خلال تسجيل الدخول نبدأ في خطوات انشاء حساب او ايميل عبر الياهو.
  • ثم بعد تلك الخطوة فإننا نقوم بإدخال ما يأتي:

الاسم الأول  مثل محمد ثم بعد ذلك نقوم بإدخال الاسم الأخير مثل أحمد  ذلك وضعت الشركة خانات مخصصة له تسهيلا في عملية إعداد الحساب.

  • الخطوة التالية وهي :يقوم المستخدم بإدخال الإيميل (اسم المستخدم) على أن يكون بشكل محدد بأن تكون نهاية هذا الايميل @ yahoo.com

وهذا نموذج أو صورة لشكل الايميل :[email protected] ولابد في تلك الخطوة مراعاة عدم عمل فواصل بين الأحرف.

  • الخطوة التالية من خطوات إعداد ايميل ياهو : 

هي خطوة إعداد  واختيار كلمة السر فلها شروط وصورة محددة هي أيضا يجب أن تحتوي أو تتكون كلمة السر من حروف وارقام ويجب أن لا تقل عن ثمانية خانات.

مع الحرص على صعوبتها بالإضافة إلي أنه  يجب الحرص على سهولة تذكرها حتى لا تنسى بسهولة مع الحرص أيضا على صعوبة الوصول إليها وإذا كان المستخدم سريع النسيان فهو يمكنه الاحتفاظ بها في تطبيق مخصص لذلك .

إقرأ أيضاً : التعرف على خطوات انشاء حساب جديد على تويتر
وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من إنشاء حسابات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like