تعرف على خطوات إنشاء حساب على سكايب

سكايب هو برنامج تجاري تم تصميمه بواسطة السويدي نيكلاس وأيضاً يانوس فريس الدنماركي بالإضافة إلى مجموعة أخرى شاركت في التصميم من مطوري البرمجيات.

فقد يمثل برنامج السكايب Skype كونة أداة اتصال في جميع أنحاء العالم فهو يتميز بسعة المدى كما يتيح للمستخدم الاتصال الصوتي بالإضافة إلى ذلك إمكانية إجراء مكالمة فيديو.

فوائد ومميزات برنامج سكايب Skype

يساعد برنامج السكايب Skype على التحدث والتواصل مع الآخرين  في جميع أنحاء العالم سواء أصدقاء أو أهل أو أقارب أو من أجل العمل أو يتم التواصل من أجل التعليم فتاك ينتشر التعليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ” أون لاين ”  كأن يتحدث التلميذ إلى شيخه الذي يتابع معه حفظ القرآن الكريم ولكن تبعد المسافة بينهم.

فإن برنامج السكايب Skype يمكن كل منهم التواصل مع الآخر صوت وأيضا فيديو فحينما يرى كلامها الآخر فإنه يساعدهم على التدقيق والملاحظة أكثر خاصة في مخارج الحروف، بالإضافة إلى ذلك أن كثير من مستخدمي البرنامج بميلون للتواصل عبر الفيديو.

فحينما ترى من تتواصل معه فإن ذلك يريح نفسك أكثر و كأن ذلك الشخص موجود أمامك ولن بفضلكم بعد المسافات.

من أجل ذلك حرص معدين برنامج السكايب Skype على توفير تلك الخاصية وهي التواصل عبر مكالمات الفيديو بشكل سهل وسريع يعتمد ذلك على وجود الإنترنت وإمكانية تشغيل البرنامج على الجهاز المستخدم دون فرض أي رسوم أو تكاليف مادية فالبرنامج يعمل بشكل مجاني تام. 

أما عن مميزات برنامج او حساب Skype  يتميز برنامج السكايب Skype بخاصية مهمة  حيث يهتم إلي أن تكون متوفرة لجميع المستخدمين لبرنامج السكايب Skype أو في برنامج ٱخر من برامج التواصل عبر الانترنت وهي صغر حجم البرنامج فيمكن تحميله بكل بساطة وسهولة ويسر من أجل استخدامه في إجراء مكالمة فيديو او مكالمة صوتية عبر الإنترنت .

يمكن تحميل برنامج السكايب Skype عبر جهاز الكمبيوتر او اللابتوب او الهاتف  المحمول أو التابلت أو الايفون وغيره من أنواع تلك الأجهزة .

وكما تميز برنامج السكايب Skype بصغر حجمه و التمكن من إجراء مكالمة صوتية أو فيديو فإن الصوت في المكالمة الصوتية يتميز بكونه نقي للغاية فلا يوجد ما يعرقل ما سماع وفهم ما يتداوله المتواصلين خلال مكالمته.

كما أن في مكالمة الفيديو أيضا يكون الصوت واضح جداا فلا تضطر إلي رفع الصوت أو الحاجة إلى إعلاء مستوى الصوت بدرجة كبيرة في الجهاز .

بالإضافة إلى ذلك أن الصورة تكون واضحة ونقية جدا  وكان المستخدم يرى الشخص الذي يتواصل وكأنه أمامه وليس من خلال برنامج إلكتروني يتحدث إليه مما هذا وغيره جعل برنامج او حساب السكايب Skype من أفضل البرامج المعدة عبر الإنترنت .

كما أن البرنامج يتميز أيضا بتسهيل عملية مهمة جداً لدى الكثير من المستخدمين  ألا وهي إمكانية إقامة أو إجراء مقابلة من أجل الحصول على عمل فحينها لا يتوجب على المستخدم السفر والتنقل عبر البلاد لإجراء المقابلة الوظيفية.

فإن البرنامج يسهل عليه ويوفر له جهدا كبيرا ووقتا ومالا  فهو يتمكن من إجراء المقابلة عبر برنامج السكايب Skype لما فيه من دقة وجودة في الصوت والصورة كذلك يمكن برنامج سكايب Skype من الحصول على منح دراسية في البلاد البعيدة عبر مكالمات الفيديو .

يتطلب إعداد الحساب عبر برنامج سكايب Skype عنوان إيميل وكلمة المرور أو كلمة السر ليتمكن من استخدام بكل بساطة ويسر فيما بعد.

يمكن إجراء تلك المكالمات من خلال برنامج السكايب Skype من جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر آخر  أو من هاتف محمول إلى هاتف محمول محمل عليه برنامج السكايب Skype أو من هاتف محمول إلى جهاز كمبيوتر، ويمكن عرض  أيضا فيديو وذلك التعليم  أو غيره. 

ليس ذلك فحسب ولكن هذا البرنامج السكايب Skype يوفر خاصية مهمة أيضا وهي التمكن من مشاركة كثير من الملفات  من خلاله، وكذلك من الخدمات التي يوفرها السكايب Skype عبر المشاركات هنا عمل الشاشة  عن طريقه .

وهناك أيضا المزيد من الخدمات والتسهيلات التي  حرص معدي برنامج السكايب Skype على توفيرها للمستخدمين فمنها خاصية مهمة للغاية كثيرا ما يحتاجها بعض مستخدمي برنامج السكايب Skype ويريد اللجوء إليها في بعض المواقف الطارئة  وهي إجراء مكالمات تليفونية عبر الهواتف المحمولة وليس ذلك فقط ولكن يمكن إجراؤها على التليفونات الأرضية .

وكما وفرت خدمة المكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو  فهي أيضاً وفرت إمكانية إرسال صور وكذلك مقاطع فيديو بالإضافة إلى ذلك أيضاً ملفات ذات حجم كبير جدا فلا حد لذلك رغم صغر سعة برنامج السكايب Skype .

خطوات إعداد حساب Skype

خطوات إعداد حساب عبر برنامج السكايب Skype سهلة وبسيطة جدا ولكنها تختلف إذا كان ذلك لأول مرة يتم إنشاء حساب عبر برنامج السكايب Skype أو أن المستخدم قام بإنشاء حساب ولكن تم حذفه أو غير ذلك ويريد  إعداده مرة أخرى .

في البداية لابد من تحميل برنامج السكايب Skype على الجهاز سواء أكان ذلك الجهاز كمبيوتر او هاتف محمول إلى غير ذلك .

كما أن ذلك الإجراء لم يتطلب وقت كبير لتنفيذ تلك الخطوة ما هو إلا دقائق قليلة .

في حالة وجود ايميل مسبق عبر السكايب Skype فما على المستخدم سوى ادخال البريد الإلكتروني الذي استخدمه الشخص من قبل في السكايب Skype  ثم بعد ذلك لابد من ادخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم .

خطوات إنشاء حساب على سكايب

أما إذا كان إنشاء الحساب لأول مرة عبر السكايب Skype  فيجب أن نتبع الخطوات التالية:

  • أول خطوة لابد من الدخول إلى موقع السكايب Skype وهناك رابط مخصص لذلك وهو www.skype.com قد صممه معدي البرنامج.
  • الخطوة التالية في الخطوات التي تساعد على التمكن من إعداد حساب عبر برنامج السكايب Skype هي الضغط على كلمة الدخول لبرنامج السكايب Skype “get skype”فتلك أهم خطوة في الخطوات  وقد خصص معدي البرنامج أيقونة خصيصا لها .
  • بما أنه يمكن تحميل برنامج السكايب Skype من خلال استخدام جهاز كمبيوتر أو من خلال استخدام هاتف محمول  فإذا لابد من اختيار نوع الجهاز الذي يستخدم في إنشاء ذلك الحساب.
  •  بعد اختيار الجهاز هي تختلف عند استخدام نوع الجهاز فإذا كان الجهاز المستخدم في إنشاء حساب السكايب Skype معتمدة على نظام ويندوز أو الماك فإننا نقوم بالضغط على عبارة “get Skype for windows desktop” فهناك أيضا أيقونة مخصصة لذلك.
  • الخطوة التالية التي تمكن فتح الموقع عبر السكايب Skype هي الضغط علي كلمة Skype بعد تحميلها عبر الجهاز.
  • بعدها اتباع التعليمات المواصلة عملية إنشاء الحساب عبر السكايب Skype ثم الانضمام من خلال”joins”.
  • ثم بعد ذلك هي إكمال البيانات مثل الاسم ورقم الهاتف ثم الضغط على موافقة من خلال”I agree”.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول إلى الحساب من سطح المكتب.

كما يمكن إنشاء  حساب عبر برنامج السكايب Skype عبر الهاتف المحمول  وكذلك الآيباد من خلال إتباع الخطوات التي تمكن من تسجيل الدخول

إقرأ أيضاً : تعرف على خطوات إنشاء حساب ايميل ياهو