تعرف على خطوات إنشاء حساب على سناب شات

خطوات إنشاء حساب على سناب شات

 سناب شات يعتبر من ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يقوم تطبيق سناب شات بتقديم بعض الفلاتر الجميلة المميزة التي يتم عمل بعض التعديلات المختلفة على الصور، وقد قاموا بإختراعه طالبين من جامعة ستانفورد .

مميزات تطبيق سناب شات :

أن أهم ما يميز تطبيق سناب شات أنه قد اشتهر فجأة بين الشباب حيث انه يتيح للأشخاص إمكانية تحديد وقت معين لا خفاء الصور بعد إرسالها إلى الأصدقاء .

وبالتالي يوفر الخصوصية لكل المستخدمين، كما يقدم الكثير من المميزات الجميلة مثل الألعاب والمسابقات وأدوات اخرى يمكن من خلالها العمل على تعديلات الفيديوهات.

كما يقوم تطبيق سناب شات بتقديم بعض المميزات الفريدة في عالم التقنيات، حيث من الممكن ان يتم عمل صورة أو فيديو لا تزيد مدته عن عشر ثواني حيث تقوم بإرسالها من خلال التطبيق إلى زملائك مع توفير إمكانية تحديد وقت معين وبعدها يتم اخفاء الرسائل والصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها.

يمكنك هذا البرنامج عرض بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تخصك لفترة وجيزة لمدة 24 ساعة كما يمكنك البرنامج من التحكم في الخصوصية الخاصة بتلك الصور من خلال تحديد الأشخاص الذين يستطيعون مشاهدتها باستخدام الإعدادات الخاصة بهذا التطبيق.

كما يمكنك  أن تسمح بإنشاء بعض القصص المشتركة من خلال إنشاء القصة كما يمكنك السماح لبعض الأشخاص بنشر الصور والفيديوهات الخاصة بهم من خلال تلك القصة.

عندما تقوم بالتواصل مع صديقك لمدة ثلاثة أيام متتالية ولكن تواصل عن طريق إرسال الصور والسنجابات فسيظهر بجانب اسم صديقك بعض العلامات التي توضح عدد الأيام التي قد قمتم بالمحافظة على التواصل خلالها ولكن اذا قمت بعمل بعض المراسلات النصية فلن يتم إحتسابها ضمن السنجابات.

كما أن من اهم ما يميز هذا البرنامج الذي يسمي سناب شات هو انه يمتلك العديد من الفلاتر التي تتيح لك ان تقوم بالتعديل في الفيديوهات والصور.

كما يقدم بعض العدسات الخاصة التي من الممكن أن تكون قد شاهدتها مع اصدقائك من قبل مثل أن تجد وجه صديقك مع آذان القطط أو وجود بعض الشعيرات على وجوههم فتلك هي العدسات الخاصة بسناب شات.

 حيث يوفر لك تطبيق سناب شات استخدام بعض التقنيات مثل المؤثرات الخارجية مثل قوس قزح وغيره حتي تبدو الصور اجمل او الفيديوهات ايضا.

يتيح لك هذا التطبيق خدمة تحديد الموقع ولكن لا يمكنك استخدام تلك الخدمة إلا عند وجودك في مكان محدد، إلا أن من قاموا بصنع هذا التطبيق قاموا بوضع بعض التطورات مثل إنشاء فلتر خاص بك سواء من اجل ان تقوم بالتسويق لمنتج معين، حتى يستطيع الأصدقاء إضافته هذا الفلتر الي صورهم الخاصة.

يتيح لك تطبيق سناب شات خدمة الاستكشاف التي تتيح للمستخدم إمكانية الوصول بسهولة إلى بعض القنوات التلفزيونية والمجلات و اخبار المشاهير.

تتيح لك ميزة  العمل في وضع التخفي حيث تستطيع رؤية الخريطة من دون أن يراك الأشخاص الآخرون.

عندما تقوم بالتسجيل لأول مرة على تطبيق سناب شات سيمنحك رمز QR خاص بك يمكنك من إيجاد الأصدقاء بسهولة.

يمكنك تطبيق سناب شات إمكانية تبادل الأموال بين المستخدمين بسهولة.

خاصية الذكريات التي يوفرها لكه هذا البرنامج حيث يتيح  لك إمكانية اذا لم ترغب بإخفاء الصور الخاصة بك حيث يمكنك استخدام هذه الميزة في حال اردت ان تعيد نشر السناب القديم الخاص بكم.

معظم التطبيقات توفر ميزة تمكنك من شراء بعض الأدوات التي تمكنك من تعديل الفيديوهات والصور.

ميزة sham  التي يوفرها سناب شات وهى تعمل على مساعدتك على العثور على اسم أغنية من خلال الاستماع إلى جزء منها.

يوفر بعض البطاقات التي تستخدم بعض المعلومات التي تساعدك في اتخاذ الإجراءات مثل حجز رحلة للذهاب إلى مكان ما.

تعرف على إنشاء حساب على سناب شات :

  • قم بالوصول إلى الموقع الرئيسي الخاص بموقع سناب شات.
  • قم بإدخال الاسم الشخصي واسم المستخدم في الخانات الخاصة بكل منهما.
  • قم باختيار كلمة مرور قوية وسريعة حتى تستطيع التذكر. 
  • ثم قم بإدخال عنوان بريد إلكتروني فعال. 
  • قم تحميل تطبيق السناب شات على الهاتف المحمول. استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول في سناب شات.

 كيف يعمل هذا التطبيق ؟

يتم عمل التطبيق  بواسطة تسجيل الدخول إلى البرنامج عن طريق ان تقوم بإدخال اسمك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وتاريخ الميلاد.

حتي تستطيع القيام بإضافة الأصدقاء من خلال تحميل جهات الاتصال الخاصة بك الموجودة على هاتفك المحمول أو ان تقوم بعمل بحث عن الأشخاص الذين تعرفهم.

إقرأ أيضاً : خطوات انشاء حساب على جيميل

هل تختفي الصور من تطبيق سناب شات ؟

يجب عليك قبل أن نقوم بأرسال أي محتوى خاص من على تطبيق سناب شات حيث يجب عليك معرفة أن لا شيء يتم اختفاؤه نهائيا من على الشبكة العنكبوتية.

حيث يمكنك من تعيين وقت معين ويتم إزالة الصور فيه التي قمت بأرسالها إلى أصدقائك، لكن يمكن للمستلم أخذ لقطة من الشاشة عن طريق برامج اخرى غير برنامج السناب شات.

ما هي مساوئ إستخدام هذا التطبيق ؟

يمكن إستخدام برنامج سناب شات للبقاء على تواصل دائما مع أصدقائهم  ويوجد الكثير من الأطفال التي تستخدم هذا التطبيق ولكن ينصح باستخدامه لمن بلغوا السادسة عشر من العمر وما فوق حتى تستطيع ان تتحمل مساوئ استخدامه.

حيث عندما تم إطلاق هذا التطبيق لأول مرة كان يتم إزالة الرسائل عند المستقبل في حال خروجه من التطبيق والعودة إليه ولكن لا يعرف المراهقون او بعضهم ان هناك بعض الطرق التي تمكنهم من الاحتفاظ بنسخة من المحادثات.

يعمل التطبيق على إهدار الكثير من الوقت حيث يقوم المراهقون بإهدار الكثير من الوقت دون الاستفادة من استخدامه.

توجد احتمالية تعرض الأطفال إلى محتوى غير لائق من خلال الإعلانات.

من السهل أن يتم إضافة الأصدقاء على تطبيق السناب شات لتجد بها قائمة الأصدقاء فتجدها ممتلئة بالكثير من الاشخاص التي لا تعرفهم.

كما يمكنك التطبيق جمع مقدار كبير من البيانات عن حياتك وعن العادات الخاصة من خلال مشاركة الصور و مشاركة مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها من وقت للتاني، كما يجب التنويه على أن هذا التطبيق يحتوي علي الكثير من الثغرات الأمنية.