تعرف على خطوات تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر

تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر

إن تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر  لم يصبح بالأمر الصعب في عصرنا الحالي، فمن المعروف أنه عبارة عن أحد البرمجيات المتخصصة في عمليات تحرير الصور والملفات المختلفة، ولهذا السبب ينتشر على نطاق استخدام هذه النوعية من البرامج في الآونة الأخيرة، فأصبح أساسي بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وأحيانًا الهواتف الحديثة والمتطورة، وتم تطوير هذا البرنامج بمرور الزمن وأضافوا له العديد من التحديثات حتى أصبح البرنامج الأهم وبلا منازع في معالجة وتحرير وإنشاء الصور.

إقرأ أيضاً : كورس فوتوشوب كامل من البداية في 26 فديو تعليمي علي اليوتيوب

تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر وأهم مميزاته:-

  • فتحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر يعمل على توفير مجموعة من المميزات التي لا حصر لها، فيمكنك استخدامه بالطريقة التي تتناسب معك حسب الهدف الذي تريده سواء كان تحرير صور أو ملفات أو رسومات أو إنشاء تصاميم جديدة.
  • يوفر العديد من الأدوات بحيث يمكنك من خلاله معالجة ألوان الصور التي قمت بتصويرها، وإضافة التعديلات الجديدة عليها، كما يمكنك من خلاله إنشاء التصاميم الخاصة بك.

إقرأ أيضاً : تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل

النسخ المتوفرة من برنامج الفوتوشوب للأنظمة المختلفة:-

  • بدأ نجاح برنامج الفوتوشوب مع أنظمة الويندوز المختلفة ومع شهرته وإنتشاره بشكل كبير عملت الشركات باختلافها على تطويره وزيادة النسخ المتوافقة مع الأنظمة الأخرى المتنوعة والتي سوف نتناولها في السطور القادمة .

برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر وكيفية تحميله :-

  • النسخة الأساسية والمتعارف عليها من برنامج الفوتوشوب هي نسخة للكمبيوتر، وهي التي نالت جميع فرص التحسين والتطويربمرور الوقت، ويشتمل هذا التطوير كل إصدارات الويندوز وتتميز بأنها تتستخدم التقنيات الحديثة المتوفرة في البرنامج.
  • قامت الشركات المسئولة عن تحميل برامج الفوتوشوب مثل أدوبي بتغيير طريقة تحميله من الموقع الرسمي لها، وقامت بتغيير إمكانية الوصول إلى الملفات التي يمكنك تحميله من خلالها وجعلته بمقابل مادي، إذ أنه يشترط عليك الدفع أولًا أو تسجيل بيانات حسابك البنكي قبل التحميل المجاني، و أصبح التحميل يتم من خلال تنزيل مدير تطبيقات أدوبي، الذي يتيح لك من خلاله إمكانية تحميل التطبيق الذي تريده بدون مشاكل.

خطوات التحميل :-

أولًا)  قم بالتوجه إلى صفحة التحميل الرئيسية ثم قم بالضغط على الرابط الذي يقوم بتوجيهك مباشرة إلى هذه الصفحة التي سوف تظهر لك، ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر التحميل الأزرق والذي سوف يحولك التحميل بشكل مباشر.

ثانيًاً)  عندما تصل إلى صفحة التحميل سوف يبدأ تحميل برنامج  adobe creative cloud وهو الذي يتم إعتباره مدير التحميلات، الذي يتيح لك الحصول على منتجات شركة Adobe.

ثالثًا)  بعدما تنتهي من عملية التحميل ، قم بتثبيت ملف البرنامج، وغالبًا ما يكون حجم هذا الملف  لا يتجاوز 5 ميجا بايت، بعد ذلك يمكنك فتح البرنامج  ولكنه أيضًا  سوف يقوم بتحميل باقي الملفات الضرورية لتشغيله ، ثم بعد ذلك تأتي خطوة التسجيل لحسابك الحالي سواء كان فيس بوك أو جوجل أو أي حساب آخر.

رابعاً)  بعد الإنتهاء من عملياة التسجيل سوف يقوم البرنامج بالفتح بنفس الواجهة المعروفة، والتي تشتمل على كل البرامج من أدوبي ،  ثم قم بالنقر علي زر Try الموجود بجانب برنامج فوتوشوب حتى يتم تحميل البرنامج تحت نطاق الفترة التجريبية بشكل مباشر.

استخدامات  الفوتوشوب المتنوعة :-

1.التصميم /  من خلال تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر يمكنك تنفيذ أي تصميم تريده، كما أنه  يوفر لك كل ما تحتاج إليه في مجال التصميم في العموم كما  أنه يتيح لك استخدامه مع حزمة البرامج الأخرى من أدوبي للحصول على إمكانيات أعلى.

2.تحرير الصور/ يتيح لك برنامج الفوتوشوب عمل تأثيرات وتصحيح الألون وغيرهم من الإمكانيات المميزة الأخرى.

3.السوشيال ميديا / يمكنك استخدام الفوتوشوب في عمل تصاميم متنوعة مثل الإعلانات أو تصاميم لشركات أو للعمل بشكل عام لجذب المزيد من الأفراد المهتمين بهذا المجال على منصات السوشيال ميديا المختلفة أشهرها الفيس بوك.

4.الرسم /  يتيح لك برنامج الفوتوشوب أدوات متنوعة للرسم ولكن الرسم على جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى الكثير من التدريب المستمر.

5.تصاميم UX و UI / وهي عبارة عن أدوات لتصميم الواجهات للمواقع والتطبيقات المختلفة بشكل إحترافي  فالجدير بالذكر أن شركة أدوبي الشهيرة قامت بتوفير برنامج متخصص لتصميم الواجهات وهو المعروف Adobe XD.

أهم المواقع وخطوات تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر:-

  • تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر لجميع إصدارات ويندوز من هنا.
  • تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر 2020 كامل من هنا .

إقرأ أيضاً : شرح كيفية تحميل الفوتوشوب cs6 مجانًا بالتفصيل