تعرف على نظام رجيم النقاط الفرنسي بالتفصيل

رجيم النقاط الفرنسي

رجيم النقاط , هو أحد أنظمة الرجيم الفعالة التي يتم إتباعها لإنقاص الوزن والوصول إلى المثالي، يعتمد على حساب السعرات الحرارية في الوجبات، وفقًا لمكوناتها من الدهون و الألياف، رجيم النقاط هو نظام غذائي فرنسي تم وضعه لتشجيع الناس على إتباع نظام صحي على الصعيد البدني و العقلي والنفسي، وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل كل ما يخص رجيم النقاط.

إقرأ أيضاً : أفضل أنواع تمارين الكارديو لحرق الدهون وجميع فوائدها

ما هو ريجيم النقاط وكيف يتم تنفيذه (diet of points)؟

– الرجيم المتقطع الفرنسي هو عبارة عن أحد الأنظمة الخاصة بإنقاص الوزن الذي يجب معرفته، هذا النظام الغذائي الفرنسي االصحيح الذي يسمى نظام رجيم النقاط يكون على هيئة مراقبة و احتساب عدد نقاط تمثل سعراتك الحرارية في أي أسلوب غذائي حسب أنواع الأطعمة أو الأغذية التي يتم تناولها.
– يتم الرجيم المتقطع الفرنسي عن طريق اعتماد تعيين نقاط أكثر مقابل الحصول على الأطعمة الغير الصحية ذات العدد الأكبر من السعرات الحرارية والقيمة الغذائية المنخفضة مثل الأطعمة الغنية بالدهون والسكر بكميات كبيرة مقارنة بعدد قليل من النقاط مقابل الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي.

تعرف على الأطعمة المسموحة والممنوعة في رجيم النقاط:-

أولًا ) الطعام المسموح تناوله بشكل منتظم في رجيم النقاط/

– يحتاج أي جسم في الرجيم إلى حمية غذائية صحية وهذا ما يوفره نظام رجيم النقاط لأنه يتركز ويعتمد على تقديم و حساب الكثير من المواد الصحية إلى الشخص في شكل أفضل بكثير من أي نظام إنقاص أو خسارة الوزن أخر بدون أي مخاطر صحية.
– يمكنك في رجيم النقاط تناول العديد من طعام الغني بالبروتين خالي الدهون مثل البيض و الدجاج منزوع الجلد و الألبان كما يعتمد على الخضراوات الخالية من النشويات و بالألياف، جميع انواع الفواكه.

ثانيًا ) الطعام الممنوع  تناوله في رجيم النقاط/

يسمح ممارسة أو اتباع نظام رجيم النقاط تناول كثير من الأطعمة دون حرمان من أطعمة معينة لمتبع رجيم النقاط، من أشهرتلك الأطعمة ذات سعرات حرارية عالية و يعتمد على تجنب اللحوم المصنعة و المشروبات السكرية وجميع أنواع الحلوى.

كيفية حساب النقاط بنظام النقاط:-

هذا النوع من رجيم النقاط يقوم بتوفير كثير من المجهود لكل شخص يتبعه والمواد القليله التي سلط رجيم النقاط الضوء على تناولها، فهناك عدد محدد من النقاط يلزم إتباعه ويتراوح عددها بين 18 إلى 22 نقطة ويتم تحديدهم على الأساس عوامل كثيرة كالتالي:-
1.الجنس / فيكون للمرأة 7 نقاط بينما للرجل 15 نقطة خلاله في رجيم النقاط.
2.الطول / وذلك إذا كان طول الفرد أقل من 160 سم فهو يحصل على 1 من نقاط، بينما غذا كان أكثر فهو يحصل على 2 من نقاط الرجيم.
3.العمر / كلما زاد عمر الفرد كلما قل عدد النقاط التي تسعى إليها والتي يجب اتباعها.

سلبيات نظام رجيم النقاط الفرنسي:-

1.على الرغم من أنه من أكثر الأنظمة الناجحة، إلا أنه يعرف نظام رجيم النقاط بأنه الجزء الأقل صرامة اليوم في جميع أنظمة الرجيم، لأنه يسمح بتناول جميع الأطعمة دون قيود حتى التي تحتوى على سعرات عالية في الاصل مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
2.ولكن النتائج الصحية التي تنتج عن رجيم النقاط  دون ممارسة الرياضة بجانبة لا يظهر تأثيرها بسرعة خاصة على الوزن لدى النساء.
3.رجيم النقاط من أكثر الحميات التي تحتاج إلى تكلفة مرتفعة يومياً خاصة عند الانتقال إلى مستوى أعلى والأطعمة فيه مكلفة فيصعب تحقيقه وحساب السعرات في رجيم النقاط.
4.يصعب تنفيذ رجيم النقاط بغير وجود الطبيب المتخصص الذي يساعد على اتباعه بطريقة صحيحة وحساب عدد النقاط أيضا.