تعرف علي خطوات انشاء حساب علي جوجل

جوجل هو محرك بحث عالمي يوفر للمستخدمين خدمات البحث عن كل شيء حول العالم، بالإضافة الى خدمات التواصل والتسوق عبر شبكة الإنترنت.

محرك بحث جوجل

يعد محرك بحث جوجل هو محرك البحث الأفضل عالمياً والأكثر انتشاراً في معظم دول العالم حيث أنه من خلال أحدث الاحصائيات فإنه يتلقى قرابة 3,5 بليون نقرة بحث في الدقيقة الواحدة، تم تأسيس شركة جوجل المتخصصة سنة 1997م، من خلال مؤسسي شركة غوغل وهما لاري بيج وسيرجي برين.

يتميز محرك بحث جوجل بأنه يقدم مميزات بحث متقدمة لمستخدميه، حيث لديه ميزات ترتيب نتائج البحث وتوفير النتائج الأكثر قرباً لتفضيلات المستخدم، وعلى الرغم من وجود محركات بحث أخرى على الإنترنت مثل ياهو وانترنت اكسبلورر وموزيلا فايرفوكس وغيرها إلا أن غوغل يطور من نفسه يومياً ليصبح أكثر قرباً من المستخدم.

مميزات محرك بحث جوجل

يتميز محرك بحث شركة جوجل بكثير من الخصائص التي جعلته رائد محركات البحث عبر شبكة الإنترنت ومن هذه المميزات

  • سرعة التصفح حيث يتميز البحث عبر محرك بحث جوجل بالسرعة الفائقة في ترتيب واظهار نتائج البحث، وتحميل استعلامات البحث.
  • التصميم الجذاب وهو ما يميز غوغل عن غيره من المحركات حيث يتميز بالتقسيم السهل الذي يجعله من أكثر محركات البحث سهولة في الاستخدام، وخلوه من أي تعقيدات أو تبويبات غير مفهومة للمستخدمين.
  • ترتيب نتائج البحث من خلال ترتيبها بشكل مريح للمستخدم بالإضافة الى أنها تقوم بعرض الصفحات والمواقع الأكثر زيارة من المستخدم لتسهيل الدخول اليها مرة أخرى من خلال تسجيل الدخول عليها من صفحة البحث الرئيسية لجوجل.
  • توفير خدمة الترجمة الفورية حيث أنه يمكن للمستخدم لجوجل أن يضغط على زر الترجمة التي تتوفر باللغة المناسبة للمستخدم.
  • سهولة تثبيت وتحديث المتصفح حيث أنه من السهل أن يتم تثبيت المتصفح على الجهاز، مع سهولة تحميله،  بالإضافة الى أنه يجرى عليه التحديث بشكل مستمر.
  • سهولة تقسيم تبويبات المتصفح بحيث لا يؤثر بطء عمل تبويب على تبويب أخر، لأن التبويبات على محرك بحث جوجل مستقلة لا تؤثر ولا تتأثر ببعضها البعض.
  • قيام موقع جوجل بفهرسة المواقع سنوياً وهي خاصية بدأت فيها شركة غوغل العالمية منذ سنة 2000، حيث قامت بفهرسة 26 مليون موقع وحالياً يمتلك محرك البحث الأول عالمياً قرابة تريليون موقع.
  • يوفر محرك بحث غوغل خدمات البحث الصوتي من خلال البحث عبر تسجيل كلمة البحث أو ما يريد المستخدم اظهار نتائج بحث حوله لتظهر تلقائياً بعد انتهاء التحدث.
  • يقدم محرك بحث جوجل عشرات الخدمات المحدثة والمطورة لمستخدميه ومنها خدمات جوجل درايف وجوجل سكولار وجوجل أخبار وغيرها من الخدمات.

طريقة تحديث متصفح جوجل؟

في بعض الأحيان قد يتوقف التحديث الآلي عن العمل في متصفح غوغل كروم، وبالتالي في هذه الحالة قد يتعرض المتصفح للخلل أو البطء في العمل وهنا يمكن تحديثه بطريقة يدوية من خلال اتباع الخطوات التالية

  • الضغط على أيقونة القائمة الرئيسية الموجودة على صفحة محرك بحث غوغل، وتكون غالباً برمز القائمة وهي الثلاثة الخطوط الأفقية.
  • يتم الضغط على اختيار About Google Chrome بحيث يتم البدء في البحث عن توافر أي تحديثات للمتصفح وفي حالة توافر تحديثات حالية للمتصفح يتم تحديث المتصفح تلقائياً.

خطوات انشاء حساب على محرك بحث غوغل

لابد من التأكيد على أهمية تسجيل حساب على جوجل حيث أنه يتمكن المستخدم من خلال هذا الحساب من القيام بعدة أنشطة على الإنترنت منها إمكانية الدخول الى كثير من خدمات الإنترنت مثل اليوتيوب، بالإضافة الى أهمية الحساب في الدخول الى متجر التطبيقات الموجود في هواتف الأندرويد لتحميل البرامج المختلفة لعمل الهاتف.

كما أن تسجيل الحساب يفيد في تحديث بيانات الهاتف تلقائياً، ومن خلال يمكن تفعيل البطاقات الائتمانية المستخدمة للشراء والتسوق، وغيرها من المميزات التي ارتبطت بأهمية تسجيل الحساب من خلال محررك بحث غوغل.

أما عن خطوات انشاء حساب عبر متصفح جوجل فيكون من خلال

  • الدخول الى موقع جوجل ويمكن أيضاً أن يتم تسجيل الدخول من خلال تطبيقات جوجل مثل جيميل وجوجل درايف وغيرها من خدمات غوغل، وتوجد بعض الأيقونات منها زر تسجيل الدخول بالعربية (Sign In بالإنجليزية) ويكون باللون الأحمر يتم الضغط عليه.
  • بعد ذلك تظهر خيارات أخرى من خلال الضغط على مزيد من الخيارات ويتم الضغط على زر إنشاء حساب العربية (Create account بالإنجليزية).
  • يتم طلب بعض البيانات وهي بالترتيب اسم المستخدم، من خلال الاسم الأول واسم العائلة، ثم عنوان البريد الإليكتروني، وفي حالة توافر حساب على جيميل يتم ادخاله.
  • اختيار كلمة المرور التي سيتم استخدامها في الحساب على غوغل وبعد الانهاء من ادخال كافة البيانات المطلوبة يتم الضغط على الخطوة التالية.
  • بعد ذلك يضغط المستخدم على رمز CAPTCHA من أجل التأكد من هوية المستخدم وأنه ليس روبوت.
  • الموافقة على إجراءات الخصوصية بعد قراء بنود الخصوصية بتمعن وتركيز.
  • بعد الضغط على التالي يظهر للمستخدم صفحة الترحيب به كمستخدم جديد لحساب غوغل حيث تظهر شاشة موجود عليها متابعة الى جيميل يتم الضغط عليها للاستفادة من مميزات حساب غوغل من خلال حساب جيميل.

هل يؤثر امتلاك حساب آخر على جوجل على تسجيل حساب جديد

لابد من أن يتأكد المستخدم أولاً من عدم امتلاكه لحساب حالي على جوجل، وهذا ينطبق على امتلاكه لحساب على أي من منتجات جوجل مثل جيميل أو اليوتيوب أو درايف أو غيره، لأن ذلك يعني أن المستخدم لديه حساب بالفعل على منتج من منتجات غوغل.

وفي بعض الأحيان قد لا يتذكر المستخدم إذا كان لديه حساب حالي على محرك بحث شركة جوجل ولكي يتأكد من ذلك يتبع الخطوات التالية

  • الدخول الى الرابط التالي https://www.google.com/accounts/ForgotPasswd
  • يوجد مساحة خالية يقوم المستخدم بإدخال بريده الاليكتروني فيها.
  • بعد ذلك تظهر رسالة للمستخدم توضح إذا كان لديه حساب أم لا على أي من منتجات جوجل.

كيفية التغيير في إعدادات حساب جوجل

يرغب الكثيرون من المستخدمين في التغيير في الضبط الخاص بإعدادات جوجل مثل تغيير صورة الملف الشخصي أو التغيير في كلمة السر ولابد من التأكيد على أن أي تغيير في ضبط الحساب على حساب غوغل يتطلب تسجيل الدخول بالبريد الاليكتروني وكلمة المرور والدخول الى الحساب.

في حالة مثلا الرغبة في  تغيير صورة الملف الشخصي للمستخدم على حساب غوغل يكون ذلك من خلال تسجيل الدخول الى الحساب من خلال الضغط على myaccount.google.com

يتم ادخال بيانات الحساب من بريد اليكتروني وكلمة مرور ومن ثم الضغط على الصورة الشخصية الموجودة وتظهر خيارات يتم اختيار Upload photos  ويتم اختيار الصورة التي يرغب المستخدم في وضعها كصورة لحسابه على جوجل.

تعتبر خدمات محرك البحث لجوجل من أكثر الخدمات فائجة وأهمية للمستخدمين على شبكة الإنترنت حيث يمكن تحقيق استفادة متنوعة من خدمات جيميل ودرايف وماب واليوتيوب وبلوجرز وغيرها من الخدمات التي يبحث عنها الملايين من مستخدمي الإنترنت ولابد من وجود حساب تسجيل على غوغل.

إقرأ أيضاً : التعرف على خطوات انشاء حساب جديد على تويتر
إقرأ أيضاً : تعرف على خطوات إنشاء حساب على امازون
وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من إنشاء حسابات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like