أفضل طرق الجداول اليومية , لـ تعلم الانجليزية – مجتهد

فى الموضوع السابق تحدثنا عن أفضل 5 طرق فى كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطرق غير تقليدية ؟ – مجتهد  ، واليوم نكمل هذة الطرق فى :-

— طريقة الجداول اليومية الفعالة .
— تطبيقات الهواتف المحمولة لا تستغنى عنهم .
— جعل تعلم اللغة الإنجليزية من هواياتك الشخصية.
عن الطرق الاخرى ، مستعدون …. لنبدأ.

إذا كيف اتعلم اللغة الانجليزية ؟!

تُعدُّ اللغة الإنجليزية إحدى أهم اللغات الشائعة الاستخدام على مستوى بلدان العالم، كما تعد اللغة الرسمية في كثير من البلدان خصوصا الأوربية والأمريكية.

تُعدُّ اللغة الإنجليزية إحدى أهم اللغات الشائعة الاستخدام على مستوى بلدان العالم، كما تعد اللغة الرسمية في كثير من البلدان خصوصا الأوربية والأمريكية.

كما يسعى الكثير من مواطني البلدان التي تتحدث بلغات غير اللغة الإنجليزية لتعلم هذه اللغة لأسباب متعددة منها:
– التميز والرقي الثقافي والحضاري.
– زيادة فرص العمل.
– اللغة الإنجليزية مطلب أساسي من مطالب سوق العمل، وخاصة في البلدان العربية.
لذلك فقد أصبحت الحاجة مُلحة لتعلم مهارات هذه اللغة والتعرف على الطرق التي تساعد على تعلمها بشكل سريع وفعال. وقد تنالولنا الحديث ف الموضوع السابق عن بعض الطرق التي تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية و تعليم اللغة الانجليزية بسهولة ، و هي طرق تعتمد في مجملها على الممارسة والتدريب، كما أن لكل طريقة منها آليات واستراتيجيات خاصة بها.
إقرأ أيضا

الملخص المفيد فى تعلم الانجليزية حتى الاحتراف مجانا – مجتهد

الطرق الفعالة فى تعلم الانجليزية من الصفر :
1- التسجيلات الصوتية والمرئية (الوسائط المتعددة).
2- طريقة المحادثة الذاتية.
3- طريقة الجداول اليومية.
4- تطبيقات الهواتف المحمولة.
5- اجعل تعلم اللغة الإنجليزية من هواياتك الشخصية.

3- طريقة الجداول اليومية


تعتبر جداول الأعمال اليومية من أهم الأمور التي يقوم بها الكثير من الأفراد لتنظيم أعمالهم والاستفادة من الوقت بشكل كبير. حاول إذن أن تكتب أعمالك اليومية باللغة الإنجليزية (واللغة العربية أيضاً)، فالتعود على كتابة جدول الأعمال باللغة الإنجليزية يساعد بشكل كبير على اكتساب كلمات جديدة وجمل جديدة كل يوم وستساعدك على تعلم الانجليزية من الصفر.

4- تطبيقات الهواتف المحمولة


فى أسئلة متابعينا فى كيف اتعلم اللغة الانجليزية , بنرشح لكم تطبيقات الهواتف المحمولة والتى يستطيع من أراد تعلم اللغة الإنجليزية أن يستفيد من الهواتف المحمولة بشكل كبير، فهي -إضافة إلى انتشارها الكبير- تحتوي على تطبيقات متخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية مع إمكانية تسجيل بعض الكلمات وتصحيحها، كما أنها تحتوي على قاموس بحث وترجمة، حيث يمكن البحث عن أي كلمة وترجمتها.


عموما، الهواتف الذكية تساعد على استغلال وقت الفراغ بالشكل الأمثل، ولكن يجب مراعاة حُسن استعمالها، بالبحث عن التطبيقات الواسعة الانتشار والمعروفة، والخالية من المساوئ الأخلاقية.

5- اجعل تعلم اللغة الإنجليزية من هواياتك الشخصية


اجعل من اللغة هواية لك: اقرأ وتابع التقارير والنشرات المقدمة باللغة الإنجليزية، فمن أحب شيئا وصل إليه ومن هوى شيئا اتبعه.

6- تعليم اللغة الانجليزية بسهولة من خلال الحفظ والتسميع


من أقدم الطرق وأبسطها،فى تعلم الانجليزية من الصفر قم يومياً بتحديد عدد من الكلمات لحفظها، ثم القيام بتسميعها لنفسك، ومع مرور الوقت ستجد نفسك متوفرا على حصيلة لغوية من الكلمات لا حصر لها يمكن توظيفها في مواقف متعددة.

كما وعدناكم فى الموضوع السابق فى كيف اتعلم اللغة الانجليزية, بافضل قنوات اليوتيوب لتعلم الانجليزية من الصفر :
اولا لنفترض انك لأول مرة ستبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية، يجب أن اولا ان تعشق اللغة الإنجليزية، اي يجب ان تتعلم الا تفوتك اي كلمة الا و تعرف معناها. حاول ان تترجمها حاول لن تعرفها باللغة الام و ايضا تدكرها بالانجليزية، أو إشتري معجم عربي إنجليزي صغير و اجعله معك اينما ذهبت او تطبيق مترجم على هاتفك خاص.

كل الذي قدمناه لكم لا شيئ امام إرادتك لتعلم اللغة.

تعلم اللغة في حقيقية الأمر، ممل في البداية، نظرا للصعوبة التي ستواجهها، ولكن فور ان تبدأ في تعلمها ستحس بالمتعة، حينها ابحث عن أشخاص و تعلم معهم و تحدث معهم يوميا ولو لمدة 15 دقيقة باللغة الإنجليزية، استمع للموسيقى باللغة الإنجليزية، شاهد الأفلام باللغة الإنجليزية، و إحرص على أن لا تكون افلام مترجمة. ستساعدك على تعليم اللغة الانجليزية بسهولة

إقرأ أيضا

الملخص المفيد فى تعلم الانجليزية حتى الاحتراف مجانا – مجتهد
You might also like