تعلم كتابة صيغة خطاب hr letter للبنك مجانًا

إن التعرف على صيغة خطاب hr letter للبنك أمٌر هام، فهو يُعد من أهم أنواع الخطابات التي يتم تقديمها للمؤسسات المختلفة، ومن المعروف أنه تتعدد أنواع خطابات hr ، فمنها خطابات يتم تقديمها للبنوك وهُناك خطابات أخرى يتم توجيهها للسفارات بغرض السفر، تهدف للتعريف بأن المُتقِدم للسفر مازال يعمل في  الوظيفة ولم يتركها، وذلك إضافةً إلى الراتب الشهري الذي يتقاضاه الفرد.

صيغة خطاب hr letter للبنك وأهم شروطه:-

  • سبق وتم توضيح أن مصطلح hr هو اختصار human resource أي إدارة الموارد البشرية، التي يقوم عملها في الأساس على الربط بين الجهات العُليا للمؤسسة وبين الموظفين بها.
  • من المعروف أن صيغة خطاب hr letter للبنك هو إثبات رسمي يتم استخراجه من المؤسسة التي ينتمي إليها الموظف، فيتم تقديمه إلى مؤسسات أخرى مختلفة عنها مثل البنوك والسفارات وغيرهم، لبيان عمل المُتقدم بالجهة التي يتحرر منها الخطاب إضافةً إلى راتبه الشهري، وكل التفاصيل الخاصة به.
  • ويُعد ذلك خطاب hr من أقوى المستندات وأهمها التي يلزم توافرها عند التقدم للسفر في أي من السفارات العربية والأجنبية، ويلزم إحتوائه على جميع البيانات الخاصة بالمتقدم وحالته المادية وغيرهم، وفيما يلي نستعرض صيغة خطاب hr  لفتح حساب في أحد البنوك وهي كالتالي:-

السادة الكرام (اسم البنك)

تحية طيبة وبعد ..

نحن نود أن نحيط سيادتكم علمًا بأن السيد / (اسم المُتقِدم) والذي يحمل الجنسية …. المقيم بالعنوان ……. يحمل رقم قومي ……. الصادر من مدينة ……….

فهو يعمل بشركتنا تحت إشراف منا بكفالة وتأمين، ويرغب في فتح حسابًا بنكيًا لديكم، مع العلم بأنه قد حصل على موافقة من مسؤولي البنك، ونُحيط سيادتكم علمًا أيضًا أنه لا يوجد ما يمنع فتح حساب بنكي له، وأننا نُصرح بالتزامنا تجاه توافر كافة الشروط المطلوبة.

نرجو من سيادتكم التكرم بقبول الطلب ولكم منا خالص التقدير والاحترام ….

توقيع المدير العام/…….

إقرأ أيضاً : اسئلة hr interview واجابتها

أهم متطلبات فتح حساب بنكي:-

1.يلزم تقديم صورة من البطاقة الشخصية للفرد الذي يرغب فى فتح حساب في البنك.

2.بالنسبة للفرد الأجنبي فيشترط تقديم صورة من جواز سفره ومراجعتها من قِبل البنك المُتقِدم إليه.

3.يلزم تقديم شهادة الرقم القومى، وتقديم إقرار الوصاية للأفراد القصر، كما ينبغي كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح وبريده الإلكتروني ليتمكن البنك من التواصل معه وإبلاغه في حالة سحب أي أموال في حالة عدم حضورهم.

أقسام الـ hr:-

ينقسم ال hr إلى خمسة أقسام وهي كالآتي:-

أولًا ) القسم الأول Training and Development/ وهو يعتبر أكبر الأقسام الموجودة بالشركات، فهو المسئول بصورة أساسية عن تدريب الموظفين وتأهيلهم على الصعيد التقني والفني وسلوكهم المهاري.

ثانيًا ) القسم الثاني performance Management/ فمن خصائص هذا القسم القيام بمراقبة الأداء العام للموظفين وكتابة التقارير الدورية والتي يتم إرسالها للمختصين فيما بعد، فيتم وضع المكافآت المالية والحوافز كنوع من الدعم والتشجيع بالإضافة إلى التعويضات.

ثالثًا ) القسم الثالث Recruitment and selection / يعتبر هذا القسم هو أشهرهم حيث تبرز وظيفته الأساسية في إختيار فريق العمل والموظفين أصحاب الكفاءة والمهارات والقيام بتعينهم طبقًا للمعايير والمواصفات التي تتطلبها طبيعة العمل وبيئته.

رابعًا ) القسم الرابع man resource planning / يهدف هذا القسم إلى تحديد وحصر العدد المناسب للعاملين والموظفين بالمؤسسة، والعمل على توضيح كيفية إدارة الموارد البشرية وعمل وإعداد خطة العمل المناسبة.

خامسًا ) القسم الخامس compensation and Benefits / فهو القسم الذي يختص بمنح الحوافز والمكافآت للعمال والموظفين على اختلافهم ، والقيام بتوضيح مدى قابلية الموظف للعمل في المؤسسة.

إقرأ أيضاً : صيغة خطاب hr letter للسفارة

أهم شروط فتح حساب بنكي:-

1.يلزم أن يكون الفرد عاقل ولا يعانى من أى مرض أو اضطراب نفسي أو أي خلل  في وظائف المخ .

2.يحق لأي مواطن فتح حساب بنكي في كل البنوك من خلال رقمه القومي أو جواز سفره، من الأشخاص الذين يحق لهم فتح حساب بنكي، بينما الأفراد الذين تحت السن القانوني فيمكنهم فتح الحساب البنكي تحت وصاية أحد الأقرباء من الدرجة الأولى.

3.يمكنك فتح حسابات مشركة، والتي تضتمن أكثر من مُتقِدم إليهم، وتملك نفس صلاحيات  السحب والإيداع والتوقيع وغيرهم ، كما أنه يصلح هذا النوع من الحسابات البنكية للشركاء و الأزواج و الأولاد ويستخرج لكل منهم فيزا خاصة به من البنك.

كيف تكتب صيغة خطاب hr letter  للبنك:-

  • كيفية كتابة خطاب hr للبنك فيمكنك الاطلاع عليه من هنا .