تعلم كيفية كتابة خطاب hr موجه للبنك بطريقة صحيحة

خطاب hr موجه للبنك

نموذج خطاب hr موجه للبنك , الكثير من الأشخاص يعلمون أن خطاب hr موجه للبنك هو عبارة عن إثبات رسمي، يتم استخراجه من الجهة التي يعمل بها الموظف، ويتم تقديم هذا الخطاب إلى البنك لأسباب متعددة أهمها هو فتح حساب بنكي وغيره، بيتم بيان عمل المُتقدم بالجهة المُحرر منها الخطاب بالإضافةً إلى راتبه الشهري، وجميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بالموظف، ووفقًا للأسباب السابقة فإن خطاب hr موجه للبنك  يعتبر من أقوى المستندات وأهمها لبيان حالتة المادية المطلوبة لإتمام الإجراءات المختلفة.

إقرأ أيضاً : مهام موظف hr

خطاب hr موجه للبنك صيغته وأهم شروطه:-

إن خطاب hr  الذي يتم توجيهه للبنك يكون من جهة العمل التي يعمل بها الموظف كما ذكرنا سابقًا، وأصبح هذا الأمر يشغل بال الكثيرون لأغراض متعددة مثل كيفية فتح حساب في البنك أو إتخاذ قرض مالي وغير ذلك ، لذلك قمنا بإعداد الصيغة الصحيحة لخطاب فتح حساب بنكي لمساعدتك وهي كالتالي:-

السادة المحترمين فى بنك…. /

بعد التحية والسلام

نفيد علم سيادتكم بأن السيد / …… الذى يحمل الجنسية ……… ويقيم فى  مدينة ……… ويحمل رقم بطاقة شخصية ………… والصادرة من جهة العمل …………… ، نفيد بأن الشخص السابق ذكره يعمل لدينا وتحت كفالتنا ، كما أنه يريد فتح حساب بنكي لدى سيادتكم ، وقد تم إتخاذ الموافقة من جميع العاملين بالبنك، ولا يوجد مانع مع الحرص الشديد منا على الإلتزام بالشروط المطلوبة.

مميزات فتح حساب بنكي:-

1.منح جميع العملاء بالبنك بطاقات متنوعة  تتيح لهم عمل خصم مباشر بالإضافة إلى التسهيلات والخصومات عند الشراء من الأماكن المختلفة.

2.يقدم البنك لجميع عملائه ورقة عبارة عن إخطار شهري يشتمل على كشف حسابهم بالبنك بصورة دورية.

3.فى حالة أن قام العميل بوضع أمواله بالبنك بالعملات الأجنبية، فيعمل البنك على تقديم أعلى عائد سنوي له يمكن أن يتوقعه، ويتم تحديد هذا المبلغ وفقًا لقيمة المبلغ الذى تم ايداعه بالعملة الأجنبية.

4.يمكن  للعميل أن يحصل على الأرباح حسب المُدة المقررة من قبِل البنك، سواء كانت كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو كل عام.

5.يوفر لك البنك إمكانية وضع كل الأموال به وأن تعتمد على العائد الشهرى وسحب الفوائد للمساعدة فى المعيشة.

6.يقوم البنك ببعض الأعمال نيابة عن العميل، حيث يقوم مثلًا بطلب موثق منه كصرف كافة المرتبات أو تحويل بعض الحسابات لشخص أخر وهكذا.

7.يوفر البنك ميزة القدرة على سحب الأموال من الأماكن العامة المختلفة من خلال توفير تقديم بطاقة فيزا معتمدة لعملائه.

8.يمنح البنك للعميل خدمة توفير دفتر حسابي معتمد ، يستطيع العميل أن يعتمد عليه  في شراء الممتلكات المتنوعة أو تنظيم معاملات العمل دون أن يحتاج لحمل الأموال للحماية من السرقة.

أقسام hr:-

قسم التدريب والتطوير/ وهو القسم الذي يعتبر من أهم وأكبر الأقسام الموجودة بالشركات لأنه هو المسئول الأساسي عن تدريب موظفي الشركة وتأهيلهم على جميع المستويات الفنية والتقنية.

قسم الرقابة الإدارية / وهو القسم الذي يختص بعمل مراقبة  دورية عن أداء العاملين بالشركة وعمل تقييم مستمر لأدائهم وكتابة التقارير الدورية عنهم وتقديمها للمسئولين وكذلك وضع الحوافز والمكافآت لتشجيعهم.

قسم الانتخاب والإختيار / وهو القسم الأهم من أقسام hr  لأنه المسئول الأول عن اختيار فريق العمل والموظفين أصحاب الكفائة والقيام بتعينهم في الشركة وفقًا لطبيعة العمل المختلفة.

قسم تخطيط الموارد / هو القسم الذي يختص بتحديد العدد المطلوب من العاملين والموظفين بالشركة، والقيام بالشرح لهم عن خطوات العمل وبذلك تكمن وظيفتهم الأساسية في تخطيط عمالة الموظفين والعمال.

قسم الحوافز والمكافآت / هو القسم الذي يختص بالحوافز والمكافآت للعمال والموظفين كما أنه يختص بتوضيح مدى قابلية الموظف للعمل وقدرته على الإضافة والإنتاج.

إقرأ أيضاً: اسئلة انترفيو وظيفة hr

شروط فتح حساب بنكي:-

1.يلزم تقديم صورة للبطاقة الشخصية للشخص الذي يرغب في فتح حساب بالبنك.

2.بينما بالنسبة للفرد الأجنبي فينبغي عليه تقديم صورة من جواز سفره حيث يتم مراجعتها من قبِل البنك.

3.القيام بتقديم شهادة الرقم القومى.

4.القيام بتقديم إقرار الواصية للأشخاص القصر من قبل أحد أولياء الأمور أو أقارب الدرجة الأولى.

5.القيام بتقديم تقديم رقم الهاتف بشكل صحيح، حتى يتم الإتصال بصاحب الحساب وابلاغه فى حالة سحب المال من الرصيد في كل الأحوال.

6.يلزم أن يكون الشخص المتقِدم عاقل بالغ ولايعانى من أى مرض نفسي أو خلل بوظائف الدماغ.

كيفية كتابة خطاب hr موجه للبنك بطريقة صحيحة:-

  • خطوات كتابة خطاب للبنك بشكل صحيح تستطيع تعلمه من هنا .