ثلاث علامات تدل على وجوب التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي شيء مذهل يربط الناس بالعالم بأسره، لكن صحتك العقلية تتضرر إذا كان الإدمان أكثر من اللازم، لذلك يجب أن تكون على دراية بالعلامات التي تخبرك بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.

ثلاث علامات تدل على وجوب التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تفكر باستمرار في إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا هو الوقت المناسب لفصل نفسك عن وسائل التواصل الاجتماعي. لن تجعلك شخصًا غير اجتماعي فحسب، بل ستؤثر أيضًا على عقلك بشكل سيء.

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي شيء مذهل يربط الناس بالعالم بأسره، كما أنها مصدر رائع للحصول على تحديثات منتظمة من مصادرك المفضلة.

وقد يكون من السهل جدًا الوقوع في فخ Facebook وTwitter وInstagram وما إلى ذلك، عندما يكون الإدمان أكثر من اللازم، تشير بعض العلامات إلى أنه يجب عليك التخلص من هذا الإدمان على الفور.

ومن ثم، إليك بعض العلامات التي تخبرك أنه يجب عليك التوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا في الوقت الحالي.

تشعر بالتوتر في كل مرة تقريبًا

شخص بالغ، مثلنا، يشعر بالتوتر دائمًا ويصبح قلقًا أثناء تكريس يوم كامل لإشعارات الوسائط الاجتماعية هذه، فقط تخيل مدى صعوبة الحياة.

غالبًا ما يبدو الحفاظ على كل هذه الوظائف وكأنه وظيفة بدوام كامل، وقد فقد وقتنا الشخصي في مكان ما، فقط فكر، متى استمتعت آخر مرة بوقتك بمفردك مع هاتفك وأي منصة وسائط اجتماعية أخرى؟ قد يخيب ظنك الجواب.

يمكنك قراءة: ما هو البرايمر وكيفية استخدامه وكل ما تحتاج معرفته عن البرايمر

تشعر بالقلق عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت

لن ينتهي العالم إذا فاتتك تغريدة واحدة أو لم تنشر صورة من غدائك، يجب أن تكون قادرًا على قضاء وقت لائق في عيش حياتك بدون الإنترنت.

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

إذا لم تستطع، فأنت على الأرجح بالقرب من هذا الخط الرفيع من إدمان التكنولوجيا، جرب بضعة أيام حيث تترك هاتفك في المنزل (ستشعر بالرعب) أو على الأقل احتفظ به في حقيبتك أثناء العمل، افعل ذلك حتى تشعر بالرضا عن عدم توصيلك بالكهرباء كل ثانية من يومك.

لا يمكنك الاحتفاظ بهاتفك بعيدًا أثناء وجودك مع الأصدقاء

أنت دائمًا مشغول بالهاتف حتى عندما تكون بالخارج مع أصدقائك، تجد أن أصدقائك الافتراضيين أكثر إثارة من الأصدقاء بجانبك، هذا سيء! يخبرك صديقك أيضًا بإبقاء الهاتف بعيدًا ولكنك مدمن جدًا لدرجة أنك لا تستطيع مقاومة البقاء بدون هاتفك، أنت تفقد المتعة التي اعتدت الحصول عليها خلال أيام المدرسة، ستبدأ بالتدريج في الشعور بالوحدة.