حصن المسلم دليل كامًلا لكل مسلم مواقع و تطبيقات

حصن المسلم حيث يحتاج الإنسان دائماً إلى حماية نفسه وتحصينها من أي شر أو حسد وهو ما يُعرف بحصن المسلم، وهذا ما تركه لنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في سنته، حيث يعتبر حصن المسلم من النعم التي وهبها الله لنا.

كتاب دليل حصن المسلم

قديماً كانت المحتويات التي تحوي أذكار الصباح والمساء موجودة على ورق يتم تناولها مع الناس، ولكن الآن أصبح الأمر مختلف تماماً مع تطور التكنولوچيا وظهور الهواتف الذكية والتطبيقات التي تحتوي على أدعية وأذكار حصن المسلم.

معظمنا يعرف جيداً الكتاب المعروف الذي يشتمل على كل الأذكار والأدعية التي تتعلق بالمسلم والتي يقوم بها بشكل يومي في كل شؤون حياتهم ألا وهو كتاب “حصن المسلم”.

تطبيق دليلك لحصن المسلم كامًلا

كما ذكرنا أن الناس قديماً كانوا يلجأون الكتاب معهم أينما كانوا في الشنطة أو العربية، ولكن الأمر أصبح أكثر مرونة وسهولة بعد التطورات التي حدثت بالتكنولوچيا والتي قد قامت بالسيطرة على البلاد والبيوت.

وقد أدى هذا إلى إحتياج الناس إلى العودة للدين الصحيح ومحاولة إعادة أولادهم أيضا، ولهذا كانوا في حاجة للبحث عن برامج حديثة تناسب هذا العصر وتناسب أطفالهم لكي يستطيعوا الإتجاه للدين الصحيح.

خواص تطبيق دليلك لحصن المسلم

تتواجد عدة خصائص تعمل على تمييز برنامج حصن المسلم، وهذه الخصائص تناسب كل شخص يبحث عن التوافق المتواجد ما بين العصر الحديث ودين الإسلام الذي يعلمه أجمعنا، وهو ما يتواجد في برنامج دليلك لحصن المسلم، حيث يتواجد به ما يلي:

نتج عن التكنولوچيا الحديثة عدة برامج وتحديثات جديدة نفعت البشرية بشكل عام، ولكنها استطاعت أن تفيد العالم الإسلامي بشكل عام والعربي بشكل خاص من خلال ظهور نسخة إلكترونية متعلقة بكتاب حصن المسلم والتي من شأنها أن تجعل الإنسان قادرا على معرفة وقراءة ما يحتاجه في أي وقت وأي مكان وبدون أن يحمل شيئا ثقيلا أو يحمل هما بعد الآن.

نجد أنه من المدهش أن تطبيق حصن المسلم أصبح الآن متاح ومن الممكن إيجاده على تطبيق جوجل بلاي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل قراءة والمداومة على قراءة الأذكار و الأدعية، كما أن هذا التطبيق وغيره من التطبيقات أصبحت الآن في متناول أيدينا كما أنها الآن أصبحت أكثر تداولاً وتبادلاً قراءة بين الناس.

يمكن أن يتم الإعتماد على التطبيق الخاص بأدعية وأذكار حصن المسلم والذي تم إصدار نسخته الحديثة والخاصة بالعام ٢٠٢٠، وهي من أكثر التصميمات حداثة وسرعة في التحميل وفتح كل الإختيارات والمهام المتوفرة والتي يحتاج المسلم لقرائتها دوما والمداومة عليها،

بالإضافة إلى أن هذا التطبيق من أحد الاختيارات التي لا يمكن الاستغناء عنها،  ويرجع ذلك بسبب أنه تطبيق مُجمع وشامل لكل الأذكار التي يحتاجها المسلم  في حياته اليومية، وذلك بسبب الأهمية التي يمثلها هذا التطبيق فهو يحتوي على العديد من الخصائص والمميزات للأدعية.

المميزات والخصائص التي يتمتع بها تطبيق حصن المسلم

يحتوي التطبيق على العديد من المميزات والإمكانيات التي تميزه عن بقية البرامج الأخرى كما أخبرناكم سابقا ويعود السبب في ذلك إلى أنه يحتوي على خدمات مثل:

أن هذا التطبيق يعمل على السماح للمستخدم لكي يقوم بتكبير أو تصغير الخط وذلك لكي يتيح للمستخدم أن يقوم بتعديل وضبط وجعل الخط على حسب الرؤية التي يفضلها والتي يتمكن من القراءة عن طريقها جيدا بشكل واضح وغير متعب للعين.

يتيح البرنامج أيضاً القدرة على سهولة التغيير أو التعديل حتى للنوع الخاص بالخط الذي تتم به كتابه الأذكار وكل ما يخص تلك الأذكار.

يعمل البرنامج على الإتاحة الكافية للمستخدم وذلك لكي يستطيع التمكن من البحث على الجزء الخاص بالأذكار وفي داخل الخاصية أو الجزء المخصص للفهرس ويحدث ذلك لكي يستطيع المستخدم أن يتمكن من الوصول بشكل سريع إلى الأذكار التي يحتاجها ويبحث عنها سواء في وقت الفراغ أو في وقت ما بعد الصلاة.

يشتمل الفهرس الخاص بالبرنامج ويتضمن في داخله جميع الأذكار بمختلف أشكالها وأنواعها وعدد المرات التي يجب عليه قولها والمواعيد المخصصة لكل واحدة من تلك الأذكار وما هي النتيجة أو الثواب أو الذي سوف يتم مكافأته به عندما يقول هذه الأذكار في مواعيدها المخصصة والكيفية التي يتم ذكرها.

كما أن البرنامج يشتمل أيضا على سند مسلم سواء الخاص بالأدعية أو حتى الخاص الأذكار.

ويتميز برنامج حصن المسلم بأن له القدرة في العمل عندما يقوم المستخدم بتحميلها على الهواتف التي لا تحتوي على خاصية التحويل إلى اللغة العربية.

من المميزات الخاصة بالبرنامج والتي تميزه عن أي برنامج آخر، هو أنه يمكن المستخدم من القدرة على عمل نسخ للأذكار ، تلك التي يمكن أن يحتاج المستخدم إلى استخدامها في أي جهاز آخر مع جهازه الأصلي أو أنه حتى يتيح للمستخدم السهولة والسرعة في أن يستطيع مشاركتها مع أي شخص.

يشتمل البرنامج في مميزاته العديدة التي يقوم بتقديمها على إحتوائه لبرنامج يعمل كمنبه لأذكار الصباح والمساء، ومن الممكن أن يتم ضبطه في أي وقت يحتاجه المستخدم وعلى المقدار الذي يحتاجه خلال حياته اليومية سواء مرة أو اثنتين أو ثلاثة أو أكثر وكلها تعود على حسب المقدار الذي يريده المستخدم أن تظهر فيها أمامه على جهازه الخاص.

يعطي البرنامج الإمكانية للمستخدم في أن يتيح له القراءة في أي وقت من اليوم و من دون حتى الحاجة إلى أن يكون متصلا بالإنترنت.

الأدعية والأذكار في حصن المسلم

الأدعية والأذكار الموجودة في داخل البرنامج، تمت كتابتها بهيئة التشكيل على الكلمات وذلك حتى يقوم البرنامج بمساعدة القاريء حتى يستطيع أن يقوم بقرائتها بالشكل الصحيح لكل كلمة من الأحاديث وحتى يستطيع فهم الكلمات الأخرى التي تعمل على تفسيرها، كما أن تلك الطريقة تساعد المستخدم في أن يتعلم الطريقة الصحيحة لكتابة الكلمات ويكتسب لغويات حديثة أكثر.

يستطيع المستخدم أن يتمكن من أن يقوم بالتنزيل والتثبيت للتطبيق حصن المسلم ويتم هذا التنزيل بطريقة سهلة إضافة على ذلك أنه يتم تحميل البرنامج بشكل سريع على هواتف الأندرويد بشكل عام كما يمكن أن يتم استخدامه في أي مكان تريده، كما أنه يحتوي على عدد من الأذكار التي تتنوع أوقاتها وأشكالها في داخل التطبيق، وهذه الأذكار تكون مثل:

  • الأذكار المهمة في ما قبل النوم، والأذكار التي يجب أن يتم قولها عند الاستيقاظ.
  • أذكار يتم قولها في الصباح وأخرى أيضا في المساء.
  • أذكار ما بعد الإنتهاء من الوضوء.
  • ذكر ما قبل الدخول وما بعد الخروج إلى الخلاء.
  • ذكر ارتداء الملابس والذكر الخاص بارتداء الثوب الجديد.
  • الدعاء المستحب قوله عندما يحدث هطول ونزول الأمطار.
  • الدعاء الخاص بالاستخارة.

كيفية التحميل البرنامج تطبيق حصن المسلم

وبعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع، و معرفة كافة التفاصيل الخاصة بتطبيق حصن المسلم يمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي 

إقرأ أيضاً : سيدنا عمر بن الخطاب الفاروق أحد أعظم الخلفاء الراشدين

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من المقالات الدينية من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like