حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه

حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه حيث أن سن اليأس هي المرحلة التي يمر فيها الجسد الأنثوي بالكثير من التغيرات العقلية والجسدية، يجب أن نعتني بنمط حياتنا جيدًا وأن نعرف بعض الحقائق المهمة حول اكتئاب انقطاع الطمث وعلاجه.

حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه

غالبًا ما يُعتقد أن انقطاع الطمث يساهم في ظهور الاكتئاب بين النساء في منتصف العمر، الدخول في منتصف العمر يؤدي إلى بداية انقطاع الطمث في جسم الأنثى، كما يجلب انقطاع الطمث الكثير من التغيرات الجسدية والعاطفية لدى النساء، كما أنه يترك تأثيرًا طويل الأمد على أجسامهم.

اكتئاب سن اليأس
اكتئاب سن اليأس

بصرف النظر عن هذا، فإن التغيرات الهرمونية مثل انخفاض مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون مسؤولة أيضًا عن جعل الشخص مصابًا بالاكتئاب والقلق.

يمكنك قراءة: حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه

إذا اعتنينا بنمط حياتنا جيدًا واشتركنا أيضًا في التمارين البدنية، فيمكننا التخلص من الاكتئاب ونعيش حياة سلمية.

ما هي أعراض اكتئاب سن اليأس ؟

غالبًا ما تُعتبر تقلبات المزاج وفترة الحزن الطويلة بدون سبب حالة من الاكتئاب، الأعراض المحتملة للاكتئاب هي:

  1. فقدان الذاكرة
  2. القلق والأرق
  3. التهيج والإحباط
  4. مشاكل الغضب
  5. الشعور بالذنب
  6. قلة التركيز
  7. الألم الجسدي
  8. تغير في الشهية
  9. الحرمان من النوم أو النوم المفرط
  10. فقدان الاهتمام الهوايات

كيف يمكن علاج الاكتئاب بإجراء تغييرات في نمط الحياة؟

الاكتئاب الناجم عن انقطاع الطمث له نفس العلاج مثل الاكتئاب الناجم عن أي عامل آخر، علاوة على ذلك، إذا استشرت طبيبًا، فسوف يقترح أيضًا إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك وإجراء بعض الأدوية والعلاج لمواكبة ذلك في أقرب وقت ممكن، قد يُطلب منك أيضًا الخضوع لسلسلة من الفحوصات للتأكد من أن التغييرات الجسدية التي يمر بها جسمك ليست بسبب أي مشكلة صحية أخرى مثل الغدة الدرقية أو مرض السكري.

اكتئاب سن اليأس
اكتئاب سن اليأس

هل الاكتئاب أثناء انقطاع الطمث قابل للعلاج؟

يمكن علاج الاكتئاب أثناء انقطاع الطمث بالتأكيد، هناك عدة طرق لعلاج نفس الشيء، سيساعدك إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والاعتناء بالنظام الغذائي أيضًا على التعامل مع الأمر نفسه بسهولة وبسرعة، علاوة على ذلك، يجب على المرء دائمًا استشارة الطبيب لأخذ رأي حول حالتهم.

كيف تحارب اكتئاب سن اليأس من خلال إجراء تغييرات في نمط الحياة؟

يجب معرفة حقائق حول اكتئاب سن اليأس وعلاجه

النوم بشكل كافٍ

الحرمان من النوم هو أحد آثار سن اليأس في جسد الأنثى. يمكن للمرء أن ينام بشكل صحيح في الليل عن طريق الذهاب إلى الفراش مبكرًا وعدم أخذ أي قيلولة قبل ذلك، سيساعدك هذا أيضًا على الاعتياد على النوم في ذلك الوقت المحدد.

الانخراط في التمارين البدنية

تساعدك التمارين البدنية على الحفاظ على لياقتك وتسريع الطاقة في جسمك. كما أنه يخفف من مزاجك ويساعدك على النوم بشكل صحيح في الليل، ابدأ بأخذ تمارين خفيفة في المرحلة الأولية وانتقل إلى أكثر التمارين التي تستمتع بها، حاول أيضًا استشارة خبير في صالة الألعاب الرياضية للحصول على المعرفة حول أفضل تمرين لحالتك الحالية.

يمكنك قراءة: طرق مجربة من أجل تحسين الذاكرة

اكتئاب سن اليأس
اكتئاب سن اليأس

الإقلاع عن التدخين

وفقًا للطبيب، فإن النساء المدخنات في مرحلة انقطاع الطمث يميلون أكثر إلى الوقوع في فخ الاكتئاب بينما قد يفلت الأخريات من نفس الشيء، يجب على المرء أيضًا محاولة الإقلاع عن التدخين في أسرع وقت ممكن للتعامل مع الاكتئاب.

تكوين صداقات مع مجموعة من الأصدقاء

التحدث إلى الناس ومناقشة مشكلتك لإيجاد حل هو خيار جيد للبحث عنه، حيث كان يعتقد أن ألم المرأة يمكن أن تفهمه بسهولة من قبل امرأة أخرى، لذلك تحدث مع أصدقائك وأفراد عائلتك. سوف يقدمون لك أيضًا الدعم النفسي.

علاج اكتئاب سن اليأس بمضادات الاكتئاب

لعلاج حالة الاكتئاب، قد يصف لك طبيبك الأدوية، قد تكون هذه عملية قصيرة الأجل أو قد يحتاج جسمك إلى علاج أطول لنفسه.

العلاج بجرعة منخفضة من الاستروجين

إنه أحد أكثر العلاجات فعالية التي يقترحها الطبيب للتعامل مع حالة الاكتئاب، ومع ذلك، فإن هذا العلاج له بعض أوجه القصور، مثل زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والجلطات الدموية في جسم الأنثى.