خطوات تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب بالتفصيل

خطوات تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , إذا كنت مُقبِل على فتح عملك الخاص أو كنت بالفعل في عملك الأصلي فبالتأكيد أنت تحتاج لبطاقة عمل لتساعد الآخرين في التعرف على هويتك وهوية عملك، لذلك في هذا المقال قمنا بجمع كل الخطوات الصحيحة لعمل تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب، لما يتميز به هذا البرنامج من أدوات عديدة تساعدك على عمل تصميم جذاب.

إقرأ أيضاً : كورس فوتوشوب كامل من البداية في 26 فديو تعليمي علي اليوتيوب

 تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب بالخطوات التفصيلية:-

1.إنشاء قالب بالمواصفات الصحيحة /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , يُعد إنشاء القالب الأولي لعمل التصميم هو أساس عملك، ينبغي أن يكون بالمواصفات الصحيحة، فعليك أن تقوم بفتح صورة جديدة في برنامج الفوتوشوب، وقم بضبط العرض والطول ليكونا 9.53 و 5.7 سم على التوالي، ثم قم بضبط جميع القياسات الهامة الأخرى حتى يصبح مقاس تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب النهائي هو 8.89 سم × 5.08 سم.

2.إنشاء الخطوط الإرشادية /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , فعملية إنشاء الخطول الإرشادية للبزنس كارد تتضمن مناطق إمتداد اللون والأمان، قم بتفعيل المساطر ثم انقر بزر الفأرة الأيمن على المسطرة لضبط وحدتها على وحدة السنتيمتر، ثم انقر على المسطرة العلوية واسحب مؤشر الفأرة نحو الأسفل لإنشاء خطّين إرشاديين أفقيين، وتدل هذه الخطوط الإرشادية على نهايات بطاقة الأعمال الفعلية.

3.إنشاء الخلفية في طبقة جديدة /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , تبدأ هذه الخطوة بأن تقوم بتحديد أداة التدرج اللوني ثم انقر على أداة المُعاينة التي توجد أعلى الجهة اليسرى لتحرير الألوان، ثم قم باستخدام الألوان الفاتحة أو الداكنة لإظهار النصوص والصور بشكل أوضح فوق الخلفية، بعد ذلك ارسم خطًا على إمتداد الصورة بالكامل حتى تُنشئ تدرج لوني بين الألوان المختلفة عند استخدام أداة التدرج اللوني.

4.تصوّر مخطط النصوص/

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب, في هذه المرحلة تقوم بإضافة اسمك ومنصبك واسم الشركة أو شعارها وبيانات الاتصال الخاصة بك في البزنس كارد، كما يمكنك أن تضيف سطر تحت اسم الشركة أو مكان عملك ليوضح طبيعة العمل إن كنت تمتلك شركة صغيرة أو تعمل فيها.

5.إضافة التأثيرات النصية /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب, في هذه الخطوة يمكنك استخدام التأثيرات النصية في البرنامج في تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب حتى تظهر أكثر احترافية، عليك أن تقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على طبقة النص وأن تقوم بفتح نافذة خيارات الدمج ثم حدد خيار شطب الحواف والزخرفة ثم قم بضبط الحجم ليكون 2-3 لإضفاء عمق للنص.

6.إضافة الصور لتعزيز نمط المناطق الفارغة /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , في هذه المرحلة تقوم بفتح صورة تمتلكها أو تمتلك إذن استخدامها في البرنامج،ثم قم بتحديد جزء من الصورة باستخدام أداة التحديد السريع، بعد ذلك قم بنسخ هذا الجزء والصقه في قالب بطاقة الأعمال.

7.إضافة الإطار لعمل إشراق للتصميم /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , وتُعد هذه الخطوة اختيارية في كثير من الأحيان، فعليك أن تقوم برسم مستطيل حول خطوط إرشاد الأمان أو خارجها بمقدار قليل، ثم تقوم بتحديد نمط المسار بحرص شديد لجعله أعلى الجهة اليسرى، قم باختيار أداة الفرشاة ثم حدد لوحة المسارات في لوحة الطبقات، ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على مسار العمل ثم اضغط على كلمة “مسار الرسم” وحدد الفرشاة.

8.تعديل التصميم /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , في الغالب أنك سوف تحتاج إلى تعديل التصميم لتحريك النص بعيدًا عن رسومات الخلفية أو أن تقوم بحذف التأثيرات التي لا تندمج مع بقية القالب بصورة جيد، كما أنك قد تحتاج  إلى تغيير بعض ألوان الخطوط عند تغيير الخلفية بشكل كبير.

9.احفظ الملف /

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب , تعتبر هي أخر مرحلة في تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب، فعليك أن تقوم بحفظ الملف كملف فوتوشوب بأكثر من صيغة للاستفادة منه عند الرغبة بإحداث تغييرات على التصميم.

تعلم خطوات تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب بالتفصيل:-

  •  تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب بالتفصيل من هنا.
  • ت تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب قابل للطباعة من هنا.

إقرأ أيضاً : خطوات تركيب راس على جسم اخر بالفوتوشوب بالتفصيل