دعاء الراحة النفسية

دعاء الراحة النفسية إن الراحة النفسية تعتبر من أهم الأشياء التي يبحث عنها الإنسان نظراً لضغوطات الحياة الصعبة التي يمر بها الإنسان والمعاناة التي يمر بها في مختلف جوانب حياته، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا هذا دعاء الراحة النفسية حتى تستريح نفسك وتقترب من الله.

دعاء الراحة النفسية

سوف نقدم لك عزيزي القارئ خلال السطور القادمة مجموعة متنوعة من الأدعية المستجابة التي تشعرك بالراحة النفسية والسكينة والطمأنينة وذلك على النحو التالي:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.
  • ربي إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير، ربي إن في قلبي أموراً لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربي كن معي في اصعب الظروف واريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يارب العالمين.

أدعية من السنة للراحة النفسية

هناك الكثير من الأدعية التي وردت في الأحاديث النبوية الشريفة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وسوف نوضح فيما يلي بعض من هذه الأدعية وذلك على النحو التالي:

يمكنك قراءة: دراسة علم النفس في مصر

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعود بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا رب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير، وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

ادعية لراحة البال

سوف نوضح فيما يلي مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة عن راحة البال مثل:

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم قال يزيد: رب السموات السبع ورب العرش الكريم.
  • الله، الله ربي، لا أشرك به شيئاً.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

وفي ختام مقالنا هذا نكون بذلك قد تحدثنا سوياً عن دعاء الراحة النفسية، أدعية من السنة للراحة النفسية، ادعية لراحة البال.

من المصادر: موضوع