دورة صيانة المحمول للمبتدئين

 

لأن الهاتف المحمول صار من أساسيات الحياة كانت الحاجة إلى دورة صيانة المحمول للكثير من الناس ضرورية لمواجهة ما يواجهونه من أعطال تجاه هواتفهم بأنفسهم.

أماكن دورة صيانة المحمول

اقرأ أيضًا: قياس سرعة النت زين zain internet

إن هناك عدة أماكن وطرق عديدة يمكن للمستخدم من خلالها تعلم صيانة الهاتف المحمول بكل سهولة، منها:

1-الدورات التعليمية التدريبية: والتي تختص يها أكاديميات متخصصة لصيانة الهاتف المحمول، وغالبًا ما تكون بمقابل مادي.

من أشهر تلك الأماكن أكاديمية سموحة والتي تهدف إلى تخريج جيل قادر على صيانة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، تتوفر للأكاديمية فروع عدة في أكثر من محافظة، ويمكن الاطلاع على دورة صيانة المحمول الخاصة بها من هنا لمزيد من التفاصيل.

2-التعلم عن طريق شبكة الإنترنت: وقد صار هذا أمرًا سهلاً في ظل انتشار خدمة الإنترنت في كل منزل تقريبًا، عن طريق التقديم في احد الكورسات المتخصصة لذلك.

منها على سبيل المثال دبلومة تعلم صيانة المحمول عبر أكاديمية جي اس ام الموجودة في منطقة رمسيس بالقاهرة، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الكورسات من هنا.

3-التعلم عن بعد: وهذا يتم عبر وسائل التعلم المختلفة ومن أشهرها قنوات اليوتيوب التي لم تدع شيئًا أو مجالاً إلا واقتحمته.

عبر هذا الرابط هنا يمكنك مشاهدة حلقات دورة صيانة المحمول للمبتدئين للمهندس هاني القطان.

4-التعلم السريع: وهو للاطلاع على أساسيات صيانة الهاتف المحمول فقط ليس إلا، أو لتجميع فكرة عامة، وهذا التطبيق هنا على متجر جوجل يمكنه مساعدتك في ذلك.

مشاكل المحمول المختلفة

اقرأ أيضًا: تعرف على تطبيقات مفيدة جدًا في موبايلك قد لا تعرفها

1-تعطل الكاميرا ويكون هذا بسبب سقوط الهاتف بكثرة على الأرض، ويمكن حل المشكلة باستبدال شريحة الكاميرا وإعادة تركيبها مجددًا.

2-مدخل السماعات تالف: وهي مشكلة بسيطة يمكن حلها عن طريق شراء شريحة جديدة لمدخل السماعات تناسب نوع الهاتف ثم غلقه اولتأكد من تشغيلها.

3-تلف السماعة الأساسية: وهي مشابهة للمشكلة السابقة غير أن العطب في السماعة الرئيسية، ويمكن أيضًا استبدال شريحة السماعة بأخرى جديدة تمامًا، وترك الهاتف بعض الوقت ثم تشغيله.

إن تعلم دورة صيانة المحمول لم تظهر الحاجة إليها إلا بعد انتشار هذه الأجهزة الصغيرة في يد كل شخص حتى الاطفال الصغار في المدارس.

You might also like