5 عادات يومية تؤدي إلى سوء الاكتئاب

عادات نمط حياتك هي المسؤولة عن صحتك العقلية، في حالة الاكتئاب، هناك العديد من الأشياء التي تفعلها كل يوم والتي في الواقع تدمر صحتك العقلية وتزيد من سوء الاكتئاب .

العادة اليومية التي تؤدي إلى سوء الاكتئاب

يتزايد الظل المظلم من سوء الاكتئاب كل يوم وهو مرض عقلي ليس من السهل تشخيصه وعلاجه، يمكن أن يؤدي ضغوط المنافسة والحياة اليومية المحمومة إلى الاكتئاب.

ومع ذلك، ما هي الأشياء التي نقوم بها والتي تدفعنا إلى فخ سوء الاكتئاب قد لا تظهر هذه العادات البسيطة كثيرًا على السطح ولكن في الواقع، يكون لها تأثير أكبر بكثير.

سوء الاكتئاب
سوء الاكتئاب

يمكنك قراءة: ما هي علامات الاكتئاب الخفي

لا يهتم معظمنا كثيرًا بالروتين اليومي ونمط الحياة، لكن العادات اليومية هي التي تؤثر على الاكتئاب أكثر من غيرها، حافظ على هذه العادات تحت السيطرة وتخلص من براثن الاكتئاب، لنكتشف ما هي هذه العادات.

عادات الأكل غير الصحية

كما يقول المثل الشهير “أنت ما تأكله”، فإن عادات الأكل لها تأثير كبير في الحالة العقلية للشخص، يمكن أن يؤثر تناول الأطعمة المقلية والأطعمة الدهنية والأطعمة المليئة بالسكر بشكل منتظم على الشخص بشكل سلبي.

يمكنك قراءة: حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه

لذلك، فإن تناول المزيد من الوجبات الطبيعية والطازجة والمغذية يمكن أن يساعد الجسم على الشعور بالخفة والسعادة.

نمط النوم

يؤثر نمط نومنا بشكل مباشر على حالتنا العقلية، يشير التغيير في أنماط النوم مثل الأرق أو فرط النوم إلى تزايد الاكتئاب، من المهم الحفاظ على نظافة النوم، وهذا يعني وقت نوم ثابت، والابتعاد عن شاشة الهاتف أو الكمبيوتر المحمول لضمان دورة نوم صحية.

عادات الكحول والتدخين

غالبًا ما تكون عادات التدخين والكحول نتيجة للعلاج الذاتي من سوء الاكتئاب ، ومع ذلك، سرعان ما يقع الشخص في فخ الإدمان، يصبح من الصعب الحفاظ على السلام العقلي دون مساعدة خارجية، الشيء المهم هو الإقلاع ببطء عن هذه العادات الفظيعة، بحيث يتم تقليل التأثير السلبي.

سوء الاكتئاب
سوء الاكتئاب

إدمان وسائل التواصل الاجتماعي

سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على عالمنا بالكامل، ربط الناس ثقتهم بأنفسهم بالتحقق الافتراضي، الحاجة المستمرة للعيش حياة تستحق أن نأسرها في كثير من الأحيان إلى سوء الاكتئاب .

يلعب التنمر والتحرش عبر الإنترنت أيضًا دورًا رئيسيًا في دفع الاكتئاب إلى الأمام، إذا كنت تشعر بالعزلة أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المهم أن تقطع، حدد وقتك في مثل هذه المنصات وحاول الانغماس في الحياة كما تأتي.

تجنب الحياة في الهواء الطلق

يمكن أن يؤدي البقاء في غرفة طوال اليوم إلى مزاج مظلم ، علاوة على ذلك، من المعروف أن ضوء الشمس هو معزز طبيعي للمزاج.

سوء الاكتئاب
سوء الاكتئاب

إنه يحفز مستوى السيروتونين، مما يجعل الحالة المزاجية أخف وزنا وأكثر سعادة، كما أنه يعزز الشعور بالرفاهية العامة والشباب.

من المصادر: هنا

You might also like