سورة تجلب الراحة النفسية

سورة تجلب الراحة النفسية من منا لا يسعى إلى الشعور بالراحة النفسية، من منا لا يحب أن يعيش في راحة وهدوء دائماً، حيث أن الراحة النفسية هي هدف الجميع ويبحثون عنه طيلة الوقت، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح لك عزيزي القارئ سورة تجلب الراحة النفسية.

إقرأ أيضاً :

سورة تجلب الراحة النفسية

في الحقيقة هناك عدة سور تجلب الراحة النفسية وفيما يلي سوف نستعرض بعضاً منهما:

1ـ سورة الرعد

بسم الله الرحمن الرحيم “الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب” صدق الله العظيم.

2ـ سورة المؤمنون

بسم الله الرحمن الرحيم “فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم ومن يدع مع الله إلهاً آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين” صدق الله العظيم.

3ـ سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم “أمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما  طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين” صدق الله العظيم.

يمكنك قراءة:

بسم الله الرحمن الرحيم “الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلى العظيم” صدق الله العظيم.

4ـ سورة الفتح

بسم الله الرحمن الرحيم “هو الذى أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً ولله جنود السماوات والأرض وكان الله عليماً حكيماً” صدق الله العظيم.

آيات من القرآن للراحة النفسية

إن القرآن الكريم ملئ بالآيات القرانية التي تريح النفس، وسوف نستعرض سوياً فيما يلي بعضاً منها وذلك على النحو التالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم “إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله السكينة عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم ” صدق الله العظيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “ولو جعلناه قراناً أعجمياً لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد” صدق الله العظيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثواباً من عند الله والله عنده حسن الثواب” صدق الله العظيم.

أكثر السور راحة للنفس

إن القرآن الكريم ملئ بالسور التي تتسبب في شعور الشخص براحة النفس ولعل أكثر السور راحة للنفس ما يلي:

1ـ سورة الفاتحة

بسم الله الرحمن الرحيم “الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين” صدق الله العظيم.

2ـ سورة الانشراح

بسم الله الرحمن الرحيم “ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك فإن مع العسر يسراً إن مع العسر يسراً فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب” صدق الله العظيم.

وفي ختام مقالنا هذا نكون بذلك قد تحدثنا سوياً عن سورة تجلب الراحة النفسية، آيات من القرآن للراحة النفسية، أكثر السور راحة للنفس.

من المصادر: almrsal

You might also like