ضبط اعداد راوتر تي داتا وي القديم والجديد بكل سهولة

11 فبراير 2020
ADMIN2 11 فبراير 2020 لا يوجود تعليقات 46

يتوجب ضبط اعداد راوتر تي داتا عن شراءه أول مرة، وسواء كان نوع الراوتر قديم أو جديد فنحن نقدم لك اليوم الطريقة الصحيحة التي يمكنك بها ضبط اعدادات الراوتر لتتمكن من استخدامه، ولكي يعمل بطريقة صحيحة، وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكن تنفيذها من الهاتف أو الكمبيوتر.
يمكنك تحميل المقالة بالكامل في ملف ورد للإطلاع عليها في وقت لاحق من هنا.

ضبط اعداد راوتر تي داتا وي القديم

لا تختلف طريقة ضبط راوتر تي داتا القديم عن الجديد كثيراً إلا في بعض الموديلات مثل الراوتر من تصنيع ZTE لعام 2015، حيث يواجه كثير من المستخدمين صعوبة في ضبط اعداد هذا الراوتر تحديداً، مثل إدخال البيانات وتغيير الرقم السري، تابع معنا الخطوات التالية لتتمكن من ضبط إعداداته بسهولة.

الخطوة الأول: إدخال بيانات الهاتف

عند ضبط اعداد راوتر تي داتا القديم تكون الخطوة الأولى هي إدخال بيانات الهاتف وهي المستخدم والرقم السري، عادة ما يكون المستخدم رقم ينتهي بدومين الشركة بالشكل التالي: رقم الحساب @tedata.net.eg ومعهم رقم الخط السري، ويتم استلام الرقم السري مع الراوتر أو يتم الحصول عليه عن طريق الاتصال بالشركة، وسيتم إرسالهم على رقم الهاتف المسجل لديهم في رسالة خاصة، ادخل إلى 192.168.1.1 عبر المتصفح، وقم بإدخال الرقم السري الذي أرسلته الشركة والمستخدم، ثم اضغط على التالي أو Next.

الخطوة الثانية: ضبط الاعدادات العامة

يمكنك ضبط إعدادات الشبكة من خلال ضبط الاعدادات العامة للراوتر، مثل حالة الواي فاي، وفتحه أو إغلاقه، والاتصال بشكل مباشر أو عن طريق بسلك، قم بكتابة اسم الشبكة بالاسم الذي تفضله، واضبط تشفير الشبكة، وضع رق سري جديد يمكنك تذكره، ثم اضغط على Next وستجد الشبكة تعمل تلقائياً مع الكمبيوتر والهواتف، وبذلك يكون انتهى ضبط اعداد راوتر تي داتا القديم، وإذا لم يعمل، يلزمك إتمام باقي الخطوات التالية.

إكمال ضبط اعدادات الراوتر

قم بالدخول إلى الإعدادات الطبيعية للراوتر عبر المتصفح من خلال كتابة 192.168.1.1 مرة أخرى، سوف تظهر النافذة التي تظهر لأي راوتر، قم بكتابة الاسم admin والرقم السري admin كما هو موضح بحروف صغيرة.

في الصفحة التالية، ستجد الاعدادات الرئيسية، لتقوم بضبط اعداد راوتر تي داتا قم بالدخول إلى Quick Setup واكتب الاسم والرقم السري الذي تفضلهما، ثم اضغط على Next وسوف يعمل بشكل طبيعي.

ضبط اعداد راوتر تي داتا الجديد

عند الاشتراك في الخدمة، يتم تحديد كلمة مرور واسم مستخدم، وبهما تحدد سرعة الانترنت خاصتك، وينبغي عدم إطلاع أي أحد عليهما حتى تتجنب سرقة اشتراك الانترنت من خلال استخدام تلك البيانات دون علمك.

تحديد بيانات الاشتراك

سوف تجد مع الراوتر عند استلامه رقة تحتوي على خطوات التشغيل وبها اسم المستخدم username وكلمة المرور password، وإذا لم تجدها سوف تجد رسالة نصية على رقم الموبايل الذي تم كتابته في العقد بها بيانات الاشتراك، وفي حال لم تجد تلك الرسالة يمكنك الاتصال رقم خدمة العملاء وطلب اسم المستخدم والرقم السري ليتم إرسالهم لك في رسالة نصية على هاتفك.

توصيل الكابل والاتصال بالراوتر

لتتمكن من ضبط اعداد راوتر تي داتا والدخول إلى صفحة الاعدادات يتوجب عليك أولاً توصيل الكابل الخاص بالهاتف الأرضي بالراوتر في المنفذ المخصص له ذو اللون الأبيض والأصغر حجماً من بقية المنافذ الأخرى، ثم قم بالاتصال بالراوتر بعد ربطه بالكمبيوتر بالكابل أو عن طريق الاتصال المباشر بالواي فاي، ويمكنك ايجاد اسم الشبكة الافتراضي والباسورد أسفل الراوتر.

الدخول لصفحة ضبط اعداد راوتر تي داتا

لتتمكن من ضبط اعداد الراوتر قم بالدخول إلى متصفح الانترنت، اكتب 192.168.1.1 في شريط البحث، واضغط انتر، ستظهر نافذة تطلب اسم المستخدم والرقم السري للراوتر، وتجدهم أسفل الراوتر، وعادة ما تكون لراوتر تي داتا ووي الجديد:

  • Admin
  • 25902107

تهيئة إعدادات راوتر تي داتا

بعد الضغط على login سوف يتم الدخول لصفحة ضبط اعداد راوتر تي داتا، قم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري الذي تم الحصول عليهما مع تسجيل اشتراك النت، ثم قم بالضغط على Next لتظهر إعدادات الشبكة، اكتب الاسم الجديد للشبكة في خانة WLAN SSID، واكتب كلمة مرور جديدة في خانة WPA pres-shared key، ثم Next.

سيتم قطع الاتصال، قم بالبحث عن اسم الشبكة الذي كتبته، وأدخل الرقم السري الجديد لتتمكن من استعادة الاتصال مرة أخرى.

حماية الراوتر من الاختراق

بعد الانتهاء من ضبط اعداد راوتر تي داتا الجديد، سوف تجد في الصفحة الرئيسية لإعدادات الراوتر خيار WPS في الأسفل وإلى جانبه enable، تأكد من عدم تفعيل العلامة بجانبه، ثم اضغط على submit ليتم حفظ التعديلات.

إقرأ أيضاً : TE-Data تي داتا | دليلك للدعم الفني و باقات خدمات الانترنت

  وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مجال شبكات المحمول والانترنت من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد