فلاتر فوتوشوب وخطوات تحميلها واستخدامها بالتفصيل

فلاتر فوتوشوب

من أهم ميزات استخدام برامج تعديل الصور المختلفة هي فلاتر فوتوشوب، فأي مُحرر صور أو مُصمم يحتاج لتلك الفلاتر لأنها تسهل من عمله وتجعل تصميمه مميز وإحترافي في أقل وقت ومجهود، فتتيح لك تلك الفلاتر استخدامها  بحرية وسهولة وعمل التأثيرات الخلابة على الصور.

إقرأ أيضاً : تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل

 فلاتر فوتوشوب وأهم مميزاتها:-

1.عمل تعديل و معالجة لألوان الصور مهما كانت باهتة.

2.عمل تعديل و معالجة للإضاءة سواء كان ضوء النهار أو التصوير الليلى

3.عمل تعديل و معالجة للبشرة وإضافة التأثيرات الاحترافية لها وإعطاء نعومة للبشرة و معالجة لون العين وتحسين تفاصيلها.

4.عمل معالجة لجودة الصورة و تحسين التفاصيل الداخلية لها، والعمل على زيادة حدتها مهما كانت درجة وضوح التفاصيل.

5.تتميز الفلاتربسهولة استخدامها داخل برنامج الفوتوشوب و سهولة التعديل عليها.

إقرأ أيضاً : دروس فوتوشوب شاملة واحصل عليها مجانًا

أشهر أنواع فلاتر فوتوشوب:-

1.الفلاترتعتبر جزء من الإضافات الإفتراضية الموجودة في برنامج الفوتوشوب، فهي تحتوي على العديد من التأثيرات الفنية، والتي تتيح لك تطبيقها على الصور حتى تعطي لها مظهر مختلف مثلا كالمرسومة بالقلم أو الفرشاة وتأثيرات مختلفة للإضاءة ودرجة وضوح الصورة وغيرهم.

2.يوفر برنامج الفوتوشوب قائمة تُسمى معرض الفلاتر والتي تستطيع من خلالها تجربة واختبار الفلتر على الصورة ومعاينتها والتعديل على الإعدادات حتى تحصل على أفضل نتيجة.

3.هذه الفلاتر يتم تحميلها وتركيبها لبرنامج الفوتوشوب، ويمكنك تحميل فلاتر إضافية من المواقع المتنوعة على الإنترنت لكن ينبغي عليك التأكد من أن الفلتر مناسب لإصدار البرنامج الذي تعمل به وجميع نُظم التشغيل.

كيفية تركيب فلاتر الفوتوشوب وإضافتها للبرنامج:-

1.أول خطوة هي أن تقوم بتحميل الفلتر الذي قمت باختياره، وإذا كان الفلتر من النوع الذي يحتاج إلى تسطيب فعليك أن تتبع خطوات التسطيب مثله كمثل أي برنامج ثم قم بإعادة تشغيل البرنامج  بعد ذلك سوف تجد الفلتر ضمن قائمة الفلاتر المثبتة في البرنامج.

2.بينما إذا كان الفلتر من النوع الذى لايتم تسطيبه على البرنامج، فقم بنسخه إلى مجلد الفلاتر الخاص ببرنامج الفوتوشوب ويكون مساره على جهاز الكمبيوتر ثم أعد تشغيل البرنامج Restart سوف تجد الفلتر الجديد من ضمن قائمة Filter بالبرنامج ويمكن بعد ذلك تطبيقه على الصور.

استخدامات فلاتر الفوتوشوب:-

1.يتم استخدام الفلاتر في برنامج الفوتوشوب لعمل تعديل على الصور وجعلها مُنمقة وجذابة، ويتم إعطائها مظهر الفن التشكيلي من خلال تطبيق تأثيرات خاصة موجودة في تلك الفلاتر.

2.يتميز برنامج الفوتوشوب بأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفلاتربحيث يتم تطبيقها على الطبقة النشِطة في الملف  الذي يعمل عليه المُستخِدم، وهناك أنواع معينة من الفلاتر تتوافق مع أنواع معينة من الصور ولا تتوافق مع صور أخرى.

3.يتيح لك البرنامج استخدام فلاتر خارجية غير موجودة في برنامج فوتوشوب وذلك بعد تحميلها إلى قائمة فلاتر البرنامج.

 استخدام الألوان في برنامج الفوتوشوب:-

1.يتيح لك البرنامج  ضبط ألوان الصور ودرجاتها بطريقتين، إما من خلال استخدام ما يُعرف بطبقات الضبط أو من خلال استخدام أداةAdobe Camera Raw ، وتسمح لك هاتان الطريقتين للمُستخدِم إمكانية التعديل على ألوان الصور بشكل مرن ومريح ودون التأثير على الصورة الأصلية.

2.يمكنك ضبط الصورة وتدرُجاتها اللونية من خلال استخدام طبقات الضبط عبر الانتقال إلى لوحة التعديلات ثم تختار أحد أدوات الألوان المُراد تطبيقها على الصورة.

3.وفي حالة أنك تريد ضبط التدرجات اللونية في الصورة يُمكنك اختيار خيار مستويات أو خيار المُنحنيات.

 أفضل المواقع المجانية لتحميل فلاتر فوتوشوب:-

  • شرح فلاتر الفوتوشوب بالتفصيل من هنا.
  • ما هو الفلتر في برنامج الفوتوشوب من هنا.
  • كيفية استخدام الفلاتر في الفوتوشوب من هنا.

إقرأ أيضاً : خلفيات فوتوشوب للصور الشخصية للتحميل مجانًا