فوائد فيتامين د للشعر

فوائد فيتامين د للشعر

فيتامين د للشعر, إن فوائد فيتامين د للشعر كثيرة، فهو من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان بمختلف الأعضاء قد تحدثنا من قبل في موقع مجتهد عن أعراض و أسابب نقص فيتامين د و طرق العلاج بالتفصيل ، لكن في هذا المقال سوف نلقي الضوء على فوائد فيتامين د للشعر، وأعراض فيتامين د للشعر وفي الجسم خاصة أن إحدى علامات نقصه هو ضعف و التساقط للشعر.

جميع فوائد فيتامين د للشعر (vitamin D benefits for hair) :-

يعتبر شعر الإنسان من أكثر أجزاء الجسم تأثرًا بنقص العناصر الغذائية المختلفة و الفيتامين د و هـ ، إذ أن كبسولات فيتامين د يعمل على تعزيز وتنشيط الجينات المسئولة عن نمو بصيلات الشعر وفيما يلي سوف نستعرف أهم فوائد فيتامين د للشعر:-
1.يعالج فيتامين د  ومجموعة من الفيتامينات الأخرى مشكلات التساقط بصورة أساسية ثم المشكلات الخاصة بالبشرة ، حيث أنه يعطي البشرة مظهر صحي.
2.من فوائد فيتامين د أنه السبب وراء أن يتمتع شعر بفوائد الفيتامينات الأخرى للحفاظ على صحة شعر النساء و للأطفال وحيويته ومعالجة أغلب مشكلاته.
3.يعزز فيتامين د من دورة طول الشعر وتغذية بصيلاته وبالتالي إنه الحل الأمثل لشعر صحي لامع و البشرة الخالية من أي حبوب خاصة لدى السيدات بشكل أكبر من الرجال.
4.وهنا نجد أن من ضمن فوائد فيتامين د أنه يقلل من المشاكل النفسية و التوتر الناتج عن تساقط الشعر.

ما هي الأطعمة الغنية  بفيتامين د :-

– تستطيع التمتع بشعر صحي من خلال تناول مكونات غذائية تشتمل على فيتامين د و هـ، حيث أنها ضرورية لتعويض النقص في العناصر الهامة الأخرى لنمو شعرك، ويعد الطعام الآتي يساهم دورا كبيرًا في صحة الشعر و الجسم على مدى طويل ومن أمثلة مصادر فيتامين د :-
الحليب، سمك السالمون، صفار البيض، الجبن، التونة المعلبة، زيت كبد السمك، عصير البرتقال، الزبادي، حليب الصويا.
– كما يمكنك الحصول على فيتامين د في صورة مكمل غذائي والذي أثبتت الأبحاث أن تلك المكملات و المغذيات تلعب دور كبير في العناية بالشعر، و يحفز فروة الرأس ويمنع تساقط  شعرك وما بها من الخلايا ويعطيه الطبيعة الجمالية.
– كما عرفنا من قبل أن المصدر الأساسي في الحصول على فيتامين د هو الشمس، حيث تعتبر أشعة الشمس غنية بفيتامين د، لذا ينبغي عليك التمتع بكل فوائده لصحة شعرك.

أعراض نقص فيتامين د للشعر (vitamin D deficiency):-

سنسلط الضوء على مدى ارتباط نقص فيتامين د بصحة شعرك و للجسم صفة عامة، بالإضافة إلى العظام، وكيف نعالج نقص كل هذه العناصر الأخرى مثل حمض الفوليك أو عنصر الكالسيوم ودورهم أيضًا في المناعة.
1.تساقط الشعر يدل على انخفاض نسبة فيتامين د في أجسامنا.
2.أحد أسباب الثعلبة هو انخفاض حاد في فيتامين د في الجسم.
3.بالنسبة لهشاشة العظام يعتبر انخفاض فيتامين د بالجسم هو إحدى أسبابه.
4.تؤكد الدراسات أن ضعف المناعة الذاتية العامة وسهولة الإصابة بالأمراض و التعب العام ويصبح الوجه باهتا.

طرق علاج أضرار نقص فيتامين د على شعرنا:-

1.يحتاج شعرنا إلى استخدام الزيوت الغنية بمصدر فيتامين د التي تساعد وتحفز الرأس في نمو الشعر.
2.تناول المكملات الغذائية  التي تشتمل على فيتامين ديلعب دوراً فعالًا في تحسين وظائف شعرنا والجسم بصفة عامة ولكن تحت إشراف الطبيب المتخصص حتى تنعم بكل فوائد الفيتامين..
3.أهمية وضرورة التعرض للشمس في الصباح الباكر وتجنب التعرض لشمس الظهيرة الضارة.