ما هي فوائد ماسك القهوة التركي للبشرة والجسم

ماسك القهوة التركي

ماسك القهوة التركي , يتم تجهيزه من مكونات القهوة بصفة عامة يتميز بأن له فوائد عديدة، بينما ماسك القهوة التركية يتميز بأنه يمتلك القدرة على ترطيب وتنعيم الوجه أو البشرة و للجسم أيضاً أكثر من غيره، كما أن ملعقة واحدة من ماسك القهوة تعمل كمقشر طبيعي للوجه و للبشرة لإزالة الخلايا و الجلد الميت منه، وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل ماسك القهوة التركي وكيفية تحضيره.

أهم فوائد ماسك القهوة التركية:-

1.تساهم ماسكات القهوه التركية في ترطيب وتغذية أي بشرة جافة والمتشققة، كما تتميز بأنها تمتلك فاعلية كبيرة مع أس نوع عسل لترطيب البشرة، كما تساعد على التخلص من الخلايا الميتة و ظهور البقع الداكنة.
2.يساعد القناع من قهوة التركيه والعسل والشوفان في تفتيح البشرة الداكنة والتخلص من الهالات السوداء تحت العين بنسبة كبيرة.
3.من أحد مميزاته أنه يتكون من جميع المكونات الطبيعية التي لا تسبب ضررًا على الجسم و الاستفادة بفوائدها، وبجانب ذلك فهو يحمي البشرة ويقلل من أي التهاب أو بثور جلدية.
4.وفيما يلي سوف نستعرض فوائد ماسك القهوة مع العسل، وكذلك فوائد القهوة للشعر.
5.تعتبر القهوة مهمة لعلاج انتفاخات العين في الصباح، وهذا الماسك ينصح بتطبيقه قبل الاستحمام لعناية حقيقية بالجلد حول العينين.

إليك أنواع ماسك و خلطات القهوة التركية:-

1.ماسك القهوة التركية للبشرة الشاحبة:-

إذ أن طريقة تحضيره تتمثل في 3 ملاعق كبيرة من القهوة التركي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل الخام العضوي، ثم مزجهم ، وقبل وضعه على بشرتك قومي بتنظيفها أولًا بالغسول المخصص قبل الانتقال إلى القناع، ثم قومي بوضعه على الوجه مع فرده بطريقة صحيحة ثم اتركيه ليجف، بعد ذلك أعيدي التنظيف لبشرتك بالمياه الفاترة، وكرري التجربة مرة كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوه.

2.ماسك القهوة التركية لتجديد الخلايا بالبشرة أو للوجه:-

نقوم بتحضير الطريقة لقناع التقشيرعن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من القهوة وهي المكون الأول مع بياض بيضة واحدة، ثم قومي بوضعه على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم قومي بتقشيره من خلال مجموعة من الحركات الدائرية وإزالته بالماء البارد، ويتم استخدام هذا القناع مرتين اسبوعيًا في العناية بالشعر و للبشرة.

3.ماسك القهوة التركية الخاص تفتيح للوجه:-

يعتبر ذلك النوع هو من أسهل أنواع الماسكات وسريع التحضير، وذلك لتوفر جميع مكوناته في مطبخك باستمرار، بإمكانك تحضيره عن طريق مزج كوب من اللبن أي نوع حليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، افردي المزيج وحركيه على جميع أجزاء بشرة وجه، اتركيه لمدة 14 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

4.ماسك القهوة التركية للبثور وحب الشباب للوجه:-

يمكنك تحضير هذا النوع باستخدام معلقة كبيرة من القهوة مع اضافة ملعقةٌ من العسل الموجودة في المطبخ، ثم قومي بفرد خلطة القناع تلك بحركات دائرية على بشرتك، بعد ذلك يترك الماسك لمدة تلت ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر، مع تكرار هذه التجربة مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

5.ماسك القهوة التركية لتوهج و النضارة وإشراق للوجه:-

– يتم تحضيره من الكثير من المواد الموجودة في المنزل باستمرار، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من القهوة التركية المطحونة إلى جانب ملعقة كبيرة من الكاكاو و 4 معالق كبيرة من الزبادي، اخلطي وصفات هذا الماسك جيداً ثم افرديه للوجه مع تجنب منطقة العين ويترك لمدة ربع ساعة.
– تستخدم هذه الأقنعة في إزالة التصبغات والبقع السمراء وخاصة في المناطق الداكنة للوجه والجسم، إضافة إلى ذلك تزويد الجلد بالنضارة والإشراق مثل الحليب، هذا الخليط يحمي بشرتك من الأكسدة ويجعلها في صحة جيدة نظراً لتلك الفوائد المتعددة به.

أهمية ماسك القهوة التركية للشعر:-

1.إضافة شكل صحي ولمعان للشعر.
2.تضمن القهوة للشعر النعومة والهسئة الانسيابية الفاتنة.
3.استغني علن كل المستحضرات و العواملِ السلبية التي تسببها لتضعف الشعر واعتمدي على القهوة وتمتعي بنظارةِ ونعومة غير مسبوقة.
4.يحمي ماسك القهوة وتعزز من مجابهة الصلع المرضي عند المرأة والوراثي عند الرجل.
5.للقهوة التركية استخدام جمالي في عمل سنفرة ضمن افضل روتين للشعر والبشرة.

مميزات القهوة التركي على الجسم:-

1.تحكي طبيبة جلدية أنه ضمن تجربتي مع تأثير أي قهوة خاصة التركية في عمل السنفرة لجلد الجسم، وجدت أن لها تأثير قوي في تقليل الإحمرار والالتهابات الناتجة عنها.
2.للمقارنة بينها وبين الوسائل الأخرى، وجد أن استخدام القهوة التركي والحليب تفرق في تقليل السليوليت بنسبة 17%.
3.عند استخدام ماسك القهوة التركيه كل يومين على الأكثر مع زيت الزيتون والزبادي في عمل قناع كامل للجسم، يساعد على التخلص من أثار الشمس الضارة وإزالة البثور السوداء.