فودافون كاش أحد أفضل الخدمات المقدمة من شركة فودافون

فودافون كاش انضمت هذه الخدمة إلى لائحة مقدمي وبائعي الخدمات عبر شبكة الإنترنت، إذ أصبحت واحدة من  ضمن أساليب الدفع الأساسية المتبعة لدى الشركات والأشخاص .

ويصعب الاستغناء  عنها وذلك نظراً لسهولة الخدمة وتمتعها بالسرعة في تغييروتحويل الأموال  بخطوات ميسرة وبسيطة، عن طريق تليفونك المحمول يمكن لك تعبئة المحفظة وتغيير الأموال واستقبالها دون الذهاب إلي أي مكان. و تقدر تحمل ملف كامل بالمقالة في حالة الاحتياج اليها في وقت اخر من هنا.

نبذة عن خدمة فودافون كاش

هي خدمات صرف إلكترونية يتم تقديمها من مؤسسة فودافون بالإسهام مع بنك HSBC، يمكنكم استلام النقود المحولة إليكم بواسطة رقم تليفونك كما يمكنك القيام بعدة عمليات مختلفة ويمكنك أيضا سداد كشوف الحساب المختصة بفودافون كما تتيح خدمة فودافون كاش لك ايضاً عمليات سحب وإيداع الأموال على يد ماكينات ATM للبنك التجاري العالمي CIB.

الخدمات المقدمة من فودافون كاش

هذه الخدمات عبارة عن تغيير وتحويل الأموال وتعبئة المحفظة الإلكترونية الخاصة بك، وهي محفظة إلكترونية في إطار واحدة من الخدمات المُقدمة من مؤسسة فودافون لتكنولوجيا الاتصالات، والتي تتزايد أهميتها يوماً في اليوم التالي ليوم غد وهذا عقب تضخم كمية التجارة الإلكترونية وعمليات الشراء على شبكة الانترنت وتقديم الخدمات أون لاين، وقد شاركت تلك خدمة بشكل ملحوظ في تطبيق العمليات الإلكترونية من بيع وشراء بشكل بسيط، وتتيح تلك خدمة الكثير من الخدمات مثل:

  • يمكنك ارسال واستقبال الأموال بين جميع الأجهزة المحمولة المشتركة في الخدمة
  • الدفع والشِراء أون لاين من دون بطاقة ائتمانية.
  • سداد كشوف الحساب.
  • التبرع للشركات الخيرية.

التسجيل في فودافون كاش

يمكن لك التسجيل بطريقة سهلة في خدمة الكاش التي تقدمها شركة فودافون، فقط ببطاقة الرقم القومي يمكنك أن تتجه إلى الفرع الأقرب إليك من فودافون، وقم بتقديم بطاقة الرقم القومي للموظف المعني بخدمة العملاء في الفرع وقم بإبلاغه أنك تود فتح حساب فودافون كاش ، وسيُعلمك بكافة التفصيلات.

عرض طرق الإشتراك في خدمة فودافون كاش

بعد أن تملأ استمارة التقديم لطلب الإشتراك في خدمة فودافون كاش في فرع شركة فودافون عليك أن تقوم بتفعيل الخدمة من هاتفك المحمول عن طريق الخطوات التالية:

سوف يتم إرسال رسالة نصية علي رقم جهازك المحمول لتقوم بتأكيد الإشتراك وتطلب انشاء رقم سري مشكل من ستة أرقام  ولإنشاء رقمك السرى أطلب ( نجمة 9 نجمة 5 شباك / #5*9* )، وعليك تذكر الرقم السري للخدمة جيداً لأنه من غير الممكن إستعمال أي من بدائل الخدمة من دون الرقم السري.

عرض طرق السحب أوالإيداع في خدمة فودافون كاش

بعد أن تشترك في الخدمة تَستطيع إيداع أو سحب الأموال عن طريق أي فرع من أفرع فودافون، وهذا بطلب السحب أو الإيداع من موظف خدمة العملاء، وايضاً يمكن لكم عمل أي عملية سحب أو إيداع على يد ماكينات الصرف الآلي لبنك CIB وكذلكً يمكن لك ربط حسابك في البنك بحساب فودافون كاش ولذا لنقل الأموال بين الحسابين، وللإشتراك في تلك الخدمة إتجه إلي واحد من أفرع البنك الخاص بك وأطلب ربط حسابك بحساب فودافون كاش وإستمتع بكل بدائل الخدمة المقدمة.

إرسال وإستلام الممتلكات من فودافون كاش ورسوم الخدمة المقدمة

تَستطيع إرسال وإستلام الأموال من خلال عدد من الأكواد سوف يتم وضعها، ولإرسال الأموال يلزم أن يكون لديك حصيلة في حساب فودافون كاش المخصص بك ولذا من خلال الإيداع، والحد الأقصي للإرسال 6000 جنيه كل يوم.

ورسوم التحويل 1 جنية لأية عملية تخصم من الحصيلة المتبقية لديك في حسابك، ورسوم الخدمة يخصم منها 1% في كل عملية سحب أي مِقدار ما بين 5 و 150 جنيه بحد أدني لعملية السحب 5 جنية، ويخصم 2% لدى أي مِقدار أكثر من  150 جنية ، يمكن لكم كذلكً ايداع النقود في حسابكم على  فودافون كاش بحد أدني 2 جنية ولا حد أقصى في العملية الواحدة.

أكواد استخدام خدمة فودافون كاش

من خلال عدة أكواد خاصة بالخدمة تَستطيع الإستمتاع بالخدمان المقدمة من إرسال الاموال واستقبالها وسداد كشوف الحساب، وتَستطيع إستعمال الخدمة الصوتية من خلال التواصل برقم 7000 أو من خلال رقم خدمة العملاء 7001.

أولاً : تغيير واستلام الأموال في خدمة فودافون كاش

يمكن لك حاليا تغيير المبالغ النقدية إلى أي محفظة إلكترونية لجميع الشبكات أو أي محفظة مصرفية أخرى وهذا عن طريق عدة خطوات بسيطة وهي:

  • قم بطلب الكود الآتي #7*9*
  • أدخل الرقم الذي تريد تحويل النقود إليه
  • أضغط رقم 1 للتأكيد أو رقم 2 لإعادة إدخال الرقم
  • ادخل المبلغ الذي تريده أن يتم تحويله للرقم الآخر.
  • سيطلب منك كتابة الرقم السري وخصم المبلغ المحول وجنيه مقابل الخدمة.
  • عقب تأدية هذه الخطوات ستصلك برقية كتابية قصيرة لتأكيد عملية التغيير وأخرى لمستقبِل الأموال تخبره بتحويل الأموال إليه من رقمك.

ثانياً : سداد كشوف الحساب لخدمة فودافون كاش

بيسر تام تَستطيع تحميل حصيلة مهاتفات لرقمك أو أي رقم فودافون أحدث عبر إحسان فودا كاش، ولذا عن طريق الخطوات البسيطة اللاحقة.

  • أشحن مخزون لرقمك عن طريق #سعر التحميل*0*9*
  • أشحن مخزون لرقم أحدث على يد #ثمن التحميل*رقم الهاتف المحمول*3*9*

تقسيمات وفروع فودافون

تَستطيع هذه اللحظةً علم أكثر  فرع لفودافون قرباً إليك، بواسطة التواصل مع رقم خدمة زبائن فودافون كاش على الرقم المُختصر 888 من جهازك المحمول المحمول وثمن تلك المهاتفة خمسين قرشاً، أو قم بطلب #9*9* ، أو قم  باستعمال الصفحة اللاحقة للبحث ومعرفة أكثر الفروع قرباً لديك مُحدد مواقع و تقسيمات فودافون من هنا، أو تَستطيع تنزيل برنامج أنا فودافون لتيسير جميع العمليات والخدمات المخصصة بمؤسسة فودافون.

خلل وعيوب خدمة فودافون كاش

ونعلم معاً أن أي مساندة يجب أن يكون لها عدد محدود من الخلل والنقائص المقترنة مع الفوائد التي تقوم بتقديمها أي خدمة، إلا أن أكثرية الخلل والنقائص والمشاكل التي تجابهها محفظة فودافون هي من طرف بنك النقد المصري المصري، إذ أنه هو الممنهج الأضخم والأخير للمصارف والمحافظ في جمهورية مصر العربية.

وتحاول مؤسسة فودافون جاهدة إيجاد حل نهائي لهذه المشاكل وطرحها على بنك النقد المصري، مثل ترقية الحد الأقصى للتحويلات في اليوم وايضاً الحد الأقصى للمحفظة.

 وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مجال شبكات المحمول و الانترنت من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like