قراءة كتب ببلاش و تحميل كتب pdf مجانا

4 ديسمبر 2019

قراءة الكتب تعتبر دائماً هي وسيلة من أفضل الوسائل للتطوير و تحسين تفكيرك و شخصيتك و ثقتك بنفسك بشكل أفضل من زي قبل فالقراءة هي عبارة عن خبرات و تجارب لعديد من المواقف و القصص و الحكايات لأشخاص خاضوا هذة التجارب و يريدون ان ينقلوا لنا هذة الخبرة بشكل مباشر دون عناء الخوض في المتاعب و التجربة.

و كما تحدثنا في مقالتنا من قبل علي أهمية القراءة و تكلمنا عن 9 أسباب يخلوك تعشق القراءة وتقرا كل يوم أسباب ستجعلك متشوق للقراءة أكثر و في مقالتنا هذة سنعرض لكم أهم الكتب و تحميل الكتب pdf مجانا.

أهمية قراءة كتب

الكتب كما ذكرنا هي غذاء للعقل و الفكر تعطيك الكثير من الميزات و من أهمها:

1- تقوية المهارات النقدية و التحليلية: حيث تعتبر القراءة هي بوابة علي كثير من المعلومات و كثير من زوايا التفكير المختلفة و منها ايضاً يزداد أفاق تفكيرك و تتطرق الي الكثير من المشاكل و الحلول المختلفة و تختلط عند قراءة الكتب ايضاً لعديد من المواقف التي تعطي لك الخبرة حين يحين الوقت لمواجهتها.

اي مهارة تجدها عند الكاتب في كتاباته او في شخصية من الشخصيات في الكتاب تأكد انك تستطيع ان تكتسبها منه و من هنا يأتي انتقال الخبرة و زيادات المهارات الفكرية و النقدية و التحليلية للمشاكل من حولك.

2- قراءة الكتب هي عادة الناجحين: بالطبع اذا اتطلعنا علي الناجين من حلولنا سنجد ان معظمهم ان لم يكن جميعهم عاشقون للقراءة فهذا أمر طبيعي بل تأكد انها الوسيلة الأكبر لكي يصل الي اهدافة و ان يصبح ناجحاً بالفعل.

3- زيادة الثقة و المعرفة: بدون ادني شك الكتب تعتبر هي وسيلة لزيادة الثقافة و الثقة لديك و كيف يتم ذلك ؟ دعني أوضح لك, الثقة تأتي من الخبرات و التجارب الحياتية المختلفة فكلما زادت خبراتك و تجاربك في الحياة تأكد ان مؤشر الثقة لديك سيكون في تزايد مستمر.

و هنا يأتي دور القراءة لما لها من قدرة رهيبة في نقل الخبرات و التجارب لديك و ان تكون في محاكاة لكثير من المواقف التي بالفعل تكون وسيلة فعالة لزيادة خبرتك و معرفتك في الحياة و كلما قرأت أكثر كلما ساعدك ذلك اكثر و ايضاً مهم و بشدة ان تنتقي الكتب التي تقرأءها بعناية شديدة حتي تستطيع بالفعل ان تترك بداخلك أثر قوي وفعال في حياتك.

الاستغلال الأمثل للقراءة و تحميل كتب pdf 

اذاً رائع, لقد تحمثت للقراءة و اريد ان اقرأ بالفعل العديد من الكتب و لكن كيف استطيع ان استفيد بالاستغلال الأمثل للقراءة ؟ و كيف استطيع ان احصل بالفعل علي الخبرة من التجارب و المواقف في الكتاب ؟

سيدي الفاضل لأجيب لك علي هذا السؤال يجب ان اذكرك بأمر مهم الا و هو ان الكثير من الكتب عبارة عن حشو لا فاءدة و لا طائل منه بل هو كتاب تعجيزي يضيع عليك الكثير من الوقت, بدون اي تجاراب او خبرات فأنتبه جيداً لمثل هذة النوعيات و قبل قراءة الكتب ابحث عن أراء الأسخاص من حولك و تأكد من احقيه الكتاب لقراءته.

كيفيه الحصول علي أقصي أستفادة من قراءة الكتب pdf 

للأستفادة من قراءة الكتب خير الاستفادة في بداية الأمر اقرأ العناوين للكتاب و قم بعمل بحث شامل أولاً قبل البداية في القراءة العناوين و المواضيع الداخلية للكتاب جميعها تكون متححدة في الفهرس للكتاب حددها جميعاً. ثم بعد ذلك اسئل نفسك ما هو الموضوع الشيق بالنسبة لي ؟ ما هو الموضوع الذي أريد بالفعل ان اصل اليه و اجيب من خلاله علي اسئلتي و استفساراتي من عنوانه و مواضيعه. بعد تحديد الأجزاء الشيقة بالنسبة لك قم ببداية القراءة فيها و الاطلاع عليها أبدأ بالشيق لكي تستطيع ان تستمر في القراءة لان في بعض الأحيان قراءة الكتب يكون في حاجة كبيرة منك الي ان تمتلك صبراً, و رغبة فعليه في الاستفادة و الحصول علي ما هو مفيد من سطور الكتاب.

و ماذا أفعل بعد ذلك في قراءة الكتب الخاصة بي بعد اختيار الكتاب الأمثل و تحديد الاجزاء الشيقة فيه و البدء فيها هنا يأتي دور الاستفادة الفعلية من المواضيع و التجارب التي تقرأها صدقني, اذا كنت تقرأ الشئ الصحيح ستكون في دهشة دائمة عن كيف استطاع الكاتب معرفة هذة المعلومات عني ؟ و كيف استطاع الكاتب حل هذة المشاكل او التخطي من هذة التجاراب ؟

الاجابة هي ما يجب ان تحصل عليها من القراءة و من هنا تأتي نقل التجارب و الخبرات من الكاتب اليك مباشرة اجعلها دائما في ذهنك و أبدأ في وضعها في حيز التنقيذ في حياتك ليس فقط في حيز المعرفة و الاطلاع.

أفضل قراءة الكتب و تحميل كتب pdf مجانا 

في نهاية هذة المقالة دعوني اوضح لكم أهم الكتب التي تستطيع قرائتها pdf مجانا و ستكون هي الأقوي و الداعم لك بل تأكيد في مشوار حياتك لما فيها من تجارب و خبرات كبيرة من الكتاب بل بعضها ليست عصارة كاتب واحد بل هي مجموعة من الخبرات و اتلجارب لمجموعة كبيرة من الكتاب و الناجحين في حياة الكاتب.

1- كتاب لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر للكاتب ريتشارد كارلسون : يعتبر من أفضل الكتب مبيعا فى العالم , الكتاب بإختصار يتكلم عن كيفية منع الأشياء والأمور والأفكار الصغيرة من السيطرة على حياتك

تقدر تحمل الكتاب من هنا 

2- تحميل كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي pdf مجانا سبنسر جونسون : ليست كل الأمور في الحياة سلسلة و نصل لها بسهولة ، بل ان الطرق احيانا تكون في قمة الصعوبة و تحتاج الي الكثير من الخبرات و التجارب من اجل ان نمر منها بسلام و نصل منها الي الهدف المحدد الذي نريدة.

تقدر تحمل الكتاب من هنا

3- أشهر وأفضل 5 كتب احمد خالد توفيق : د أحمد خالد توفيق يعتبر من أفضل الكتاب فى عصره و ه والكتاب الذي جعل الشباب يقرأون و له الكثير من المعجبين و المحبين من الشباب قبل الكبار وألف العديد من الكتب والروايات التى إنتشرت مؤخرا و حققت الكثير من النجاح و الاهتمام , و في المقالة التاليه أفضل 5 روايات لل د احمد خالد توفيق.

تقدر تحمل الكتب من هنا

تكمله لأهم الكتب في تطوير و تنمية الذات pdf مجانا 

4-  قراءة كتب و تحميل اشهر كتب علم النفس pdf : إن القراءة في كتب علم النفس البشرية هي وسيلة للأطلاع علي النفس و علي التفكير العميق لأنفسنا ، عطي لنا القدرة علي التعمق في افكارنا و قرارتنا و تفسيرها و معرفة الكثير حول منطقية هذا التفكير و كيفيه التعامل معه.

تقدر تحمل الكتب من هنا

5- كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهرة pdf مجانا : كتاب عبارة عن كتالوج للعلاقات بين الرجل و المرأة و انصح به خاصة بشدة للمتزوجين الكتاب يوضح تفكير الرجل و المراءة و كيفيه التعامل مع التفكير المختلف للجنس الأخر.

تفدر تحمل الكتاب من هنا

6- تحميل كتاب اكستاسي pdf عبد الهادي العمشان : الكتاب يحمل عدد كبير من النصايح مع شكلة و طبيعته المشختلفة في شكل الصفح باللون الأسود  الكلام بالأبيض الكتاب فريد من نوعة في المحتوي والشكل أيضاً.

تقدر تحمل الكتاب من هنا

أفضل 12 قراءة كتب تنمية بشرية و تطوير ذات 

في نهاية المقالة دعوني أدلكم علي واحدة من أهم مقالات موقع مجتهد و هي أفضل 12 كتب تنمية بشرية و كتب تطوير الذات لتغير تفكيرك و سلوكك للأفضل و تسطيع الأطلاع علي المقالة من الرابط التالي

نصيحتي في نهاية المقالة لا تتوقف أبدأ عن القراءة حتي لو قلت الكتب او قلت عدد الصفح التي تقرأها يومياً و لكن لا تتوقف ابداً عن القراءةفهي كما ذكرنا هي الوسيلة الأقرب و الأسهل من أجل الحصول علي المهارات و الخبرات في حياتطك الواقعية.

و أيضاً أدرك جيداً ان حصولك علي المعرفة و الثقة من قراءة الكتب بدون تنفيذ فعال لما حصل عليه لا فائدة منه و لا طائل, لا تسجن نفسك بجانب الكتب فقط بل ابدأ بمواجه العالم من حولك و تسلح بما حصلك عليه من الكتب التي قرأتها و اجعها رمز يميزك عن غيرك.